أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة
أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

ليس عيبًا المرور بعملية الشيخوخة الطبيعية لأن الجميع يمر بها بلا استثناء، وفي الوقت الذي لا يوجد فيه فائدة من محاولة منع حدوث ذلك، فلا بأس أيضًا إذا كنت تبحث عن طرق صحية لإبطائه، وعلى سبيل المثال مجلة Mayo Clinic تلاحظ أن أمورًا مثل التمارين الرياضية، والنوم المريح، وتقليل التوتر، وتناول نظام غذائي صحي، يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة، ولكن إذا كنت تبحث عن أطعمة أو مشروبات معينة من أجل ذلك، فإن أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة، هو كوب من الشاي الأخضر، ولمعرفة لماذا تشير الدراسات وتوصيات خبراء التغذية إلى أن الشاي الأخضر لاعبتاره الأفضل تابع القراءة لأخر المقالة.

أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة
أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

الشاي الأخضر 

قد يكون الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات الصحية في العالم، حيث أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ، وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وتحسين الصحة الإدراكية، إضافة إلى إبطاء عملية الشيخوخة أيضًا.

اقرأ أيضًا:
أفضل العصائر لحر الصيف

فوائد الشاي الأخضر الصحية – أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها ونذكر منها وأبرزها التي تعمل على إبطاء الشيخوخة انه مليء بمضادات الأكسدة، ووفقًا لخبراء التغذية فإن الشاي الأخضر  كونه مليء بهذه المضادات التي لها العديد من الفوائد الصحية التي تشمل:

  • تعزيز جهاز المناعة (الوقاية من الأمراض) .
  • تقليل الالتهابات .
  • تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو أمر مفيد في جعل البشرة تبدو أصغر سناً.

    أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة
    أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

كما أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر أكثر من أنواع الشاي الأخرى، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مستويات عالية من نوع معين من مضادات الأكسدة تسمى البوليفينول، والتي توجد في العديد من المركبات النباتية المختلفة والمعروفة بمساعدتها في مكافحة الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والسكري.

أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة
أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

ووفقًا لمراجعة نُشرت في Nutrients، يحتوي الشاي الأخضر على أعلى مستوى من مادة البوليفينول مقارنة بأي شاي آخر، حيث يأتي حوالي 30% من الشاي من مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول، في حين أن العديد من أنواع الشاي يمكن أن تعزز الشيخوخة الصحية، فإن الشاي الأخضر هو أفضل خيار للحصول على قائمة طويلة من الفوائد الصحية.

طالع أيضًا:
أفضل 8 مشروبات لتخفيف الوزن

هل هناك آثار جانبية سلبية للشاي الأخضر؟

باعتبار الشاي الأخضر أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة، فهل لديه آثار جانبية سلبية؟ يرى خبراء التغذية أنه  “قد لا يكون مرغوبًا شرب الكثير من الشاي الأخضر لأن يحتوي على مادة الكافيين فيه، والكثير من الكافيين يجلب جميع الآثار الجانبية السلبية المرتبطة به.

على سبيل المثال، إذا كنت عرضة للقلق أو لديك توتر، فإن الكثير من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض ذات الصلة، لذلك من المهم مراقبة استهلاكك للكافيين مع الشاي الأخضر.

أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة
أفضل مشروب لإبطاء الشيخوخة

فقد وجدت الأبحاث أنه يحتوي فنجان قهوة سعة 8 أونصات على حوالي 96 ملليجرام من الكافيين، بينما يحتوي كوب 8 أونصات من الشاي الأخضر على 28 جرامًا، لذلك إذا كنت معتادًا على شرب القهوة، فلن يكون للكافيين الموجود في الشاي الأخضر تأثيرًا كثيرًا  عليك.

اقرأ أيضًا:
فوائد الزعتر الصحية واستخداماته وآثاره الجانبية
فوائد العنب الصحية والغذائية لا حصر لها.. تعرف عليها