أنواع المكسرات؛ أسماء وصور أشهر 10 مكسرات – مصر فايف

أنواع المكسرات؛ أسماء وصور أشهر 10 مكسرات – مصر فايف
أنواع المكسرات؛ أسماء وصور أشهر 10 مكسرات - مصر فايف

أنواع المكسرات (Types of nuts)؛ نظرًا لأن المكسرات لها العديد من المزايا، يعتقد الكثير من الناس أن تناول مجموعة متنوعة من المكسرات هو نهج رائع للحفاظ على صحة جيدة، عدد من المكسرات، بما في ذلك اللوز والجوز ومكسرات المكاديميا، لها آثار إيجابية على جهاز المناعة وصحة القلب والأوعية الدموية، اكتشف أسماء العديد من أنواع المكسرات، إلى جانب صور لأكثر الأنواع شهرة، وانواع المكسرات الباكستانيه، بالإضافة إلى القيمة الغذائية لكل منها.


فوائد المكسرات الصحية

  • بالرغم من حقيقة أن أنواع المكسرات المختلفة وفيرة في الدهون، إلا أنها تحتوي على دهون مفيدة أحادية غير مشبعة مثل أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية موجودة في معظم أنواع المكسرات.
  • إن تناول مجموعة متنوعة من المكسرات يخفض ضغط الدم ويقلل من الالتهاب ويقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.
  • لا يوجد دليل على أن تناول المكسرات باعتدال يسبب زيادة الوزن، بالرغم من حقيقة أنها غنية بالسعرات الحرارية، في الواقع، قد تساعد زيادة تناول الجوز في إنقاص الوزن.
  • قد يساعد المكسرات الشائعة مثل الجوز والصنوبر في تقليل فرصتك في الإصابة بأمراض مزمنة معينة.
  • نظرًا لمحتوياتها العالية من حمض الفيتك، يجب نقع المكسرات في الماء قبل الاستهلاك، لتجنب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، مثل الضائقة المعدية المعوية أو نقص المعادن.

“اقرأ أيضًا: طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير

أنواع المكسرات؛ أسماء وصور أشهر 10 مكسرات - مصر فايف
أنواع المكسرات؛ أسماء وصور أشهر 10 مكسرات – مصر فايف

أسماء أنواع المكسرات

1. عين الجمل أو الجوز

هي مجموعة متنوعة شائعة من الجوز الذي يتم تقديمها بشكل متكرر في قشرتها ويطلق عليها عين الجمل، 9 جرام من الدهون و 2 جرام من الكربوهيدرات ومستويات كبيرة من المعادن الحيوية كلها في 7 حبات من جوز، لا يحتوي الجوز على كمية كبيرة من الكربوهيدرات مقارنة بالمكسرات الأخرى.

أظهرت الدراسات أن تناول الجوز قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، زيادة على ذلك، يساعد زيادة تناول الجوز لمدة ست أشهر في تنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول وضغط الدم.

تعد الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات للجوز فائدة أخرى لتنوله، كما تم إثبات فاعلية اتباع نظام غذائي غني بالجوز في الدراسات لدعم وظائف المخ وإبطاء آثار الشيخوخة.

“اقرأ أيضًا: 10 أعراض التبويض المؤدية للحمل تعرف عليها – مصر فايف

عين الجمل أو الجوز
عين الجمل أو الجوز

2. اللوز

نظرًا لأنها محملة بالعناصر الغذائية، فإن هذا النوع من المكسرات (Nut (fruit)) هو من بين أنواع المكسرات الأكثر صحة، هذه المكسرات البنية الصغيرة هي مصدر رائع للمغنيسيوم وتوفر حوالي 6 جرام من
الكربوهيدرات و 3.5 جرام من الألياف و 6 جرام من البروتين لكل حفنة صغيرة.

إذا كنت ترغب في استهلاك هذه المجموعة المتنوعة من المكسرات الصحية بطريقة مختلفة، فيمكنك أيضًا اختيار اللوز الأبيض المقشر أو اللوز المحمص الجاف.

زيادة على ذلك، أظهر الباحثون أن تناول هذه المكسرات كوجبات خفيفة هو نهج صحي لإضافة الألياف ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي، زيادة على ذلك، يعد تناول اللوز مصدرًا
صحيًا للطاقة قد يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، لذلك، إذا كنت تحاول تقليل الوزن، فقد يكون هذا النوع من المكسرات خيارًا ممتازًا.

“اقرأ أيضًا: اعراض الحمل قبل الدورة بيوم او يومين أهم 16 علامة – مصر فايف

اللوز
اللوز

3. الكاجو

واحد من المجوعة المتنوعة للجوز الأبيض هو الكاجو (Cashew)، وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية، مثل العديد من المكسرات الشائعة الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بالبروتين وفيتامين K والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم، فإن الكاجو من بين أعظم المكسرات التي يمكن تنولها، على النقيض من المكسرات
الأخرى الصالحة للأكل، يبرز الكاجو بين مختلف أنواع المكسرات من حيث الشكل، غالبًا ما تكون على شكل C وبيضاء.

حقيقة أن الكاجو يحتوي على فيتامين أ، وهو أمر ضروري صحتك، هو أحد الطرق الذي قد يؤدي تناولها إلى تحسين صحتك، زيادة على ذلك، يحتوي على اللوتين والزياكسانثين، مما يساعد
على الوقاية من أمراض العين المرتبطة بالعمر.

“اقرأ أيضًا: اعراض الحمل قبل الدورة بيومين أو بيوم واحد – مصر فايف

الكاجو
الكاجو

4. البندق

البندق من أنواع المكسرات المستديرة الصغيرة، عند تناولها، يكون لها إحساس مقرمش، يحتوي البندق على نسبة سعرات حرارية أكبر من العديد من المكسرات الصالحة للأكل، وفقًا لقيمتها الغذائية، هذا لأن 10 حبات من البندق بها 8.5 جرام من الدهون، البندق مثل غالبية المكسرات المغذية الأخرى، هو مصدر كبير لفيتامين هـ.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول ما يكفي من البندق قد يساعد في خفض الكوليسترول «الضار» (LDL) وتقليل الالتهاب، مما يشير إلى أن البندق قد يكون من بين أكثر المكسرات صحة للقلب، لمدة 4 أسابيع، جعلت الدراسة المشاركين بها يتناولون البندق لتلبية 20٪ من احتياجاتهم اليومية من الطاقة.

أظهر بحث مختلف كيف أن تناول البندق يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

“اقرأ أيضًا: علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام – مصر فايف

البندق
البندق

5. مكسرات جوز البقان

المكسرات البنية تسمى البقان، الطريقة الأكثر صحة لاستهلاكها هي بلا شك نيئة، لكنها ألذ أنواع المكسرات التي يمكن استخدامها في الحلويات أو المعجنات.

البقان (Pecan) هو من أنواع المكسرات المثالية لنظام كيتو الغذائي لأنه منخفض جدًا في الكربوهيدرات، وعالي من البوليفينول، ولذيذ وصحي بشكل رائع، قد يقلل استهلاك هذا الجوز البني البيضاوي من نسبة الكوليسترول الضار، أظهر أحد البحوث أن تناول البقان زاد من الكوليسترول «الجيد» وانخفض الكوليسترول «الضار».

“اقرأ أيضًا: ألم القلب المفاجئ وضيق التنفس 16 سبب يجب أن تعرفه – مصر فايف

مكسرات جوز البقان
مكسرات جوز البقان

6. المكاديميا

مكسرات المكاديميا هي مكسرات بيضاء صغيرة مع قشور بنية ثقيلة الدهون ومن بين أشهى أنواع المكسرات، ومع ذلك، عند مقارنتها بأنواع أخرى من المكسرات الصالحة للأكل، تفتقر مكسرات المكاديميا (Macadamia) إلى القيمة الغذائية.

كشفت بحوث أخرى أن زيادة استهلاك هذا اللوز الأبيض اللذيذ ممتاز لقلبك، وفقًا لإحدى الدراسات، فإن تناول 40 إلى 90 جرامًا من مكسرات المكاديميا يوميًا يقلل من حدوث أمراض القلب التاجية.

“اقرأ أيضًا: 6 أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة الشهرية – مصر فايف

المكاديميا
المكاديميا

7. الفستق

غالبًا ما يتم تقديم الفستق الأخضر في قشرته، الفستق أقوى في البروتين وأقل في الكربوهيدرات من بعض المكسرات البيضاء أو البنية الأخرى.

الفستق (Pistachio) هو جوز عالي الألياف بشكل خاص مع نسبة دهون منخفضة نسبيًا عند مقارنته مع أنواع المكسرات الأخرى، البروتين وفيتامين B6 كلاهما موجود في الفستق بكميات كبيرة،

الفستق هو جوز رائع للأكل لدعم صحة القلب، مثل معظم أنواع المكسرات الصحية.

“اقرأ أيضًا: جدول تمارين حديد للنساء 10 تدريبات رائعة للجزء العلوي بالجسم

الفستق
الفستق

8. مكسرات الصنوبر

واحدة من أصغر أنواع المكسرات في قائمة المكسرات الغذائية هي الصنوبر (Pine nut)، شكله ممدود وهو احد أنواع الجوز الأبيض، المغنيسيوم والفوسفور والنحاس وفيتامين E و K كلها موجودة بكميات كبيرة في الصنوبر، تحتوي حصة واحدة من هذه المكسرات على المنغنيز أكثر مما تحتاج كل يوم، وهو ما يمثل اهم فوائدة الصحية ، المحتوى الفينولي العالي لصنوبر الصغير هو سبب غالبية مزاياها الصحية.

“اقرأ أيضًا: جدول تمارين رياضية للنساء في النادي للمبتدئين – مصر فايف

مكسرات الصنوبر
مكسرات الصنوبر

9. مكسرات الكستناء

يعدّ الكستناء من أكبر المكسرات التي يمكنك تناولها ولديه أقل عدد من السعرات الحرارية والدهون، وهي جوزة بنية داكنة وسوف تجد بداخلها لحم ابيض ناعم عند تقشيرها.

الكستناء منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، وهو أحد الأسباب التي تجعله مفيدًا لصحتك، غالبًا ما يتم تحميصها قبل الأكل، 10 كستناء محمصة توفر كميات صحية من فيتامينات C و K وحمض الفوليك و B6. يحتوي الكستناء أيضًا على نسبة عالية من المنغنيز والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

بالمقارنة مع أنواع المكسرات الصحية الأخرى، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، توفر عشرة كستناء محمصة 44 جرامًا من الكربوهيدرات.

مكسرات الكستناء
مكسرات الكستناء

10. الفول السوداني

في الواقع، الفول السوداني هو نوع من البقوليات يشبه البازلاء والفاصوليا، وليس شكلاً حقيقيًا من أشكال الجوز وفقًا للتصنيف النباتي، ومع ذلك، يضع غالبية الأفراد الفول السوداني بين المكسرات الشائعة الصحية.

مع أنّ كونه من البقوليات، إلا أن العديد من الأفراد يسردون هذا على أنه من اكثر أنواع المكسرات المفضلة من الجوز لهم، وهو متوفر في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك أنواع زبدة الفول السوداني النيئة والمملحة والمحمصة الجافة.

حاول تجنب الفول المملحة أو المحمصة بالزيت إذا قررت تناولها كوجبة خفيفة، يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للفول السوداني من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويوقف نقص المغنيسيوم.


أشهر أنواع المكسرات الباكستانية

يطلق على المكسرات الباكستانية اسم «الصنوبر»، ويتم استخراج «الصنوبر» منها، غالبًا ما يستخدم المكسرات الباكستانية في الطهي بعد تحميصها قليلاً، ولا تؤكل نيئه، بدلاً من ذلك، يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من الوصفات، بما في ذلك طبق الدجاج مع الأرز اللبناني، والكبسة اللحم مع اللوز والصنوبر، وكفتة اللحم مع الصنوبر، وحلوى النابلسي مع الصنوبر.


أما بالنسبة للأصناف العدّة من انواع المكسرات الباكستانيه، فهي تختلف وفقًا لكيفية زراعة الصنوبر وحصاده وتخزينه واستخدامه، ومنها الصنوبر السكري وصنوبر خام وصنوبر جبلي.

نظرًا لمحتوياتها الغذائية العالية وأشكالها ونكهاتها الجذابة، فإن تناول المكسرات بانتظام له عدد من الآثار الإيجابية على صحتك ويمنحك الطاقة التي يحتجها جسمك.