التخطي إلى المحتوى
آلام الأسنان يمكن ان تنبئك بمشاكل اخري في جسمك
آلام الأسنان يمكن ان تنبئك بمشاكل اخري في جسمك

الممارسون للوخز بالابر علبهم اتباع خطوط الطول بالاسنان للمساعدة في تشخيصهم وعلاجاتهم حيث يمكن علاج جزء في الجسم عن طريق السن المرتبط به،فمثلا القواطع الوسطي والجانبية السفلي يتكون علي خط الطول المتصل بالغدة الكظرية ،وبالتالي فحساسية او الالام في تلك الاسنان يعني عدم التوازن في هذه الغده.

أسهل الوصفات المنزلية المساعدة على تبيض الاسنان الصفراء

ووتتوافق اسنانك مع أجهزة  وأنظمة في الجسم ويمكنك معرفة ذلك من خلال الرسم التفاعلي في هذا اللينك:

صورة الأسنان الموجودة في الحلقة من الأعلى
صورة الأسنان الموجودة في الحلقة من الأعلى

ويطلق علي هذا الرسم وصف ميريديان ،ويستند المخطط على خطوط الطول ومسارات الطاقة التي تمتد عبر أجزاء الجسم المترابطة، والغدد، والأنسجة. ويرتبط كل سن مع خط طول معين، من خلال تدفقات الطاقة واطباء الاسنان علي دراية بهذا المخطط وغالبا ما يكونوا قادرين علي تقييم الحالة العامة للمرضي ببساطة من خلال استعراض البيئة الشفويةفإذا كان هناك ضعف في نظام معين أو جهاز معين، فإن حالة السن المرتبطة بهذه المنطقة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

أسهل طريقة لـ تبييض الاسنان بالفحم

واستعرضت دراسة أجريت عام 2009 في مجلة دنتال إيجيس نموذجا جديدا في طب الأسنان يسمى الاسنان كاجهزة حسية، فالمستقبلات الميكانية في الاسنان قد تسيطر علي سلسلة من الانشطة العصبية ،وتحدد مدى صعوبة ومدى سرعة مضغ وتقديم ردود الفعل الحسية إلى الدماغ،فلب الأسنان يحتوي علي الاياف الميكانيكية.

الأسنان مهمة في اتصالاتك العصبية وعملياتك البيولوجية

وبالتالي فإن الأسنان ليست خاملة ولكن لها مهمة في الاتصالات العصبية والمدخلات الحسية والتي تحرض على العمليات البيولوجية الأخرى.

وهناك دراسة فنلندية قالت ان الجينات المسؤولة عن تطوير الأسنان هي نفسها المسؤولة عن تطوير ألاجهزة الاخري،و في الواقع، هناك صلة بين تطور السن غير طبيعي والسرطان وقد توصل الباحثون الي العلاقة بين البكتيريا في لب الأسنان وتشكيل سرطان الثدي ،وتساهم التهابات الأسنان المزمنة في أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتة الدماغية.

اسهل طرق منزلية لـ تبييض الاسنان في يوم

ونظرا لتلك العلاقة الوثيقة بين صحة الأسنان والعافية في أجزاء أخرى من الجسم، وفيما يلي بعض الأمراض التي ارتبطت مع أسنان معينة:

القواطع والانياب هي على خطوط الطول التي تصل إلى الكلى والكبد والمرارة.-
-خطوط الطول من البيكوسبيدس والأضراس هي إلى الأمعاء الغليظة والمعدة.
– ألم في القواطع العلوية والسفلية يمكن أن تشير إلى الكلى، المثانة، والتهابات الأذن. كما أنها قد تشير إلى مشاكل في الجهاز اللمفاوي والأعضاء التناسلية.

10 استخدامات ستجعلك لا ترمي قشور الموز أبدًا

– ألم المولي يمكن أن يشير إلى فقر الدم والمعدة وقرحة الأمعاء، التهاب المعدة المزمن التهاب بطانة المعدة، البواسير، التهابات المثانة، صحة الثدي، الروماتيزم، والتهاب مزمن في البنكرياس.
– أسنان الحكمة تتصل بالجهاز العصبي المركزي والقلب والكبد والأمعاء ،ويمكن أيضا أن تشير إلى ارتفاع ضغط الدم، والأكزيما، والصداع، وأمراض الكبد، وآلام في الأطراف، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
-الألم في أول القاطعة يمكن أن يكون علامة على البروستاتا أو العدوى باللوزتين.

12 علاج طبيعي للاسنان يغنيك عن الذهاب للطبيب

-الألم المزمن في الانياب يمكن أن يكون علامة على التهاب الكبد أو المرارة.
-الألم في الأسنان الرابعة في الاعلي وفي الاسفل قد تشير إلى آلام المفاصل وأمراض المفاصل، مثل التهاب المفاصل.
-الانياب السفلي تتوافق مع الدورة الدموية والألم يمكن أن يكون علامة على تصلب الشرايين أو ضعف الرئة.
– الألم في الأضراس السفلية يمكن أن يشير إلى الدوالي، الأورام الحميدة في القولون، وأمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والربو.

احصلي علي ابتسامة ناصعة وأسنان بيضاء خلال 60 ثانية فقط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.