التخطي إلى المحتوى
أسهل طريقة لـ تبييض الاسنان بالفحم
أسهل طريقة لـ تبييض الاسنان بالفحم

منذ عدة سنوات أخبرني أحد القراء من الهند أن هناك طريقة طبيعية لـ تبييض الاسنان بالفحم وهي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تكون تكلفتها رخيصة الثمن نوع ما لأن تكلفة شراء الفحم الطبي ليست كبيرة الثمن مثل تكلفة شراء المنتجات الخاصة بتنظيف الأسنان الأخرى لذلك يلجأ إلي الكثير من الأشخاص إلي تبييض الاسنان بالفحم ليتخلصون من البقع والصماغ التي تلتصق في الأسنان نتيجة تدخين السجائر والدخان وشرب القهوة والشاي وإلى ما ذلك من المشروبات والعادات الصحية التي تؤثر سلبًا على لون الأسنان.

تبييض الاسنان بالفحم

كنت متشكك جدًا أن الفهم يمكن أن يساعد في الواقع على تبييض الاسنان بالفحم باستخدامه لأنني أعلم أن الفحم النشط عبارة عن وقود يستخدم في البخور أو يمكن استخدام الفحم الطبي لعلاج الغازات أو يستخدم في المستشفيات لحالات التسمم الغذائي.

ونظرًا لأني احتفظ ببعض من الفحم الطبي في منزلي فكنت أخشى دائمًا أن يقع على الأرض ويقوم بتلطيخ المكان بلونه الأسود القاتم وكنت أخشى أن حينما أضعه على أسناني أن يلطخها هي الأخرى ولا يمكنني أن أمسحه.

اقرأ أيضًا
اسهل طرق منزلية لـ تبييض الاسنان في يوم

كيف يمكن تبييض الاسنان بالفحم

الفحم الطبي النشط هو مادة شديدة الامتصاص يزيل السموم حينما تلتصق به ولا يمتصه الجسم ويمر عبر نظام كيميائي حيث تلتصق به السموم والمواد الكيميائية التي تتواجد في الجسم ويتم طردها خارج الجهاز الهضمي.

في القرن التاسع عشر أخذ رجلان جرعات مميتة من السموم بما فيها الزرنيخ ونجا دون أذى والسر في ذلك أنهما خلطا السموم بمسحوق الفحم النشط ( ملحوظة: لا تكرر هذه التجربة).

الفحم المنشط فعال للغاية ويعمل مع الجسم في وقت ثلاثين دقيقة ولكن لا يجب تناوله خلال ساعات من تناول الأدوية أو حتى الفيتامينات التي يجب امتصاصها.

وهذا الفحم نفسه حينما يوضع على الأسنان يقوم بالالتصاق بالأوساخ والألوان القاتمة ويقوم باخراجها معه.

كيفية تبييض الاسنان بالفحم وطريقة الاستخدام

من أجل تبييض الاسنان بالفحم كل ما عليك أن تشتري فحم طبي وتخلط بعضه على بعض الماء ثم تقوم بكل نعومة بوضعه على الفرشاة الخاصة بالأسنان ثم تقوم بغسل فمك به كما في الصورة وان شاء الله بعد خمس دقائق تقوم بازالته من فمك وبالتالي سيساعد على ازالة بعض من الألوان والعوالق التي في الأسنان ويعطيك أسنان ناصحة البياض وستكون نتائج تبييض الاسنان بالفحم مذهلة، ولكن عليك أن تفعل هذا الأمر مرة واحدة في الشهر حتى لا تصاب أسنانك بمرض الحساسية وتعطيها فرصة للتميؤ.

10 معلومات هامة عن تبييض الأسنان عند الطبيب

تريد ابتسامة أكثر إشراقا؟ عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان ، لديك خياران:

تبييض الأسنان في عيادة الطبيب، أو التعامل المنزلي.

يستخدم كل من خيارات تبييض الأسنان عوامل التبييض القائمة على بيروكسيد.

تحتوي الأنظمة المنزلية على 3٪ إلى 20٪ بيروكسيد (كارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين).

تحتوي الأنظمة الداخلية من 15٪ إلى 43٪ بيروكسيد.

بشكل عام ، كلما حافظت على محلول أقوى لأسنانك، زاد بياض أسنانك. ومع ذلك ، فكلما ارتفعت نسبة بيروكسيد محلول التبييض ، كلما كان ذلك أقصر على الأسنان. الحفاظ على الجل لفترة أطول سيجفف الأسنان ويزيد من حساسية الأسنان.

تبييض الاسنان بالفحم
تبييض الاسنان بالفحم

وهناك إيجابيات وسلبيات لكل خيار ، ولكن قبل أن تجرب مجموعة أدوات تبييض الأسنان في المنزل ، تأكد من التحدث إلى طبيب الأسنان. لن يرى الجميع نتائج جيدة.

اقرأ أيضًا

أسهل الوصفات المنزلية المساعدة على تبيض الاسنان الصفراء

في عيادة تبييض الأسنان

تبييض الأسنان الذي يقوم به طبيب الأسنان يمكن أن يجعل الأسنان أكثر إشراقا بشكل أسرع. عادة ما يكون محلول التبييض أقوى بكثير من الأدوات المنزلية. كذلك يمكنه استخدام الحرارة أو الضوء أو مزيج من الاثنين لتسريع وتكثيف عملية التبييض.

النتائج الأكثر فعالية: تحصل الأسنان بشكل عام على ثلاثة إلى ثمانية ألوان أكثر إشراقًا – عادة ما تستغرق عدة زيارات في المكتب تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة.

ماذا تفعل لـ رائحة الفم الكريهة ؟

من السهل التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحافظ على صحة أسنانك واللثة في نفس الوقت. من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي تجعل فمك يشعر بالانتعاش وهي كالتالي:

(1) استخدم الفرشاة والخيط بصورة مستمرة.
(2) تمضمض باستمرار واستخدم غسول الفم.
(3) قم بتنظيف لسانك باستمرار وذلك باستخدام فرشاة أسنانك.
(4) تجنب الأطعمة التي تحوّل أنفاسك إلى الرائحة الكريهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.