10 معلومات هامة عن تبييض الأسنان عند الطبيب
تبييض الأسنان عند الطبيب

الكثير منا يبحث عن أسنان ناصحة البياض لتكون عنوان لابتسامة براقة وقبل أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب من أجل تبييض الأسنان عليك أن تعرف 10 معلومات هامة جدًا عن هذا الأمر قمنا بجمعها ونقلها من مصادر طبية معتبرة فاسمحوا لنا أن نقوم بشرحها لكم بدون أي تعقيدات وبصورة مبسطة للغاية.

الأسنان تشبه الاسنفج حيث تمتص كل شيء

اسنانك تمتص مثل البشرة أو الاسفنجة فأي شيء تضعه في فمك يكون له لون يتم امتصاصه عبر المسام الموجودة في الأسنان فعلى سبيل المثال لو شربت قهوة أو قمت بالتدخين فهذا يؤثر بصورة شديدة على ألوان الأسنان لذلك عليك أن تفهم أن هناك جيل تبييض الأسنان لابد أن يكتبه الطبيب لك وفق نوع أسنانك ليقوم بازالة تلك الأشياء التي تمتصها الأسنان.

تبييض الأسنان لا يقوم بتدمير أسنانك

لو قمت باتباع الأساليب العلمية من أجل تفتيح لون الأسنان فلن تجد أي مشاكل على الإطلاق ولن تصاب بأي أضرار لذلك عليك اتباع الطرق الطبيعية في جلسات تبييض الأسنان.

مفتاح تبييض الأسنان هو الجهاز المناسب

تستخدم معظم منتجات تبييض الأسنان الموجودة في السوق مكونات نشطة والفرق بينهم هو الجهاز المستخدم على الأسنان فهناك بعض الأجهزة الصينية التي تقوم بالدخول إلى كل زاوية لكل سن بغض النظر عما إذا كانت أسنانك مستقيمة أو لا، وهناك أجهزة تستخدم أشعة فوق بنفسجية وغيرها.

تكلفة تبييض الأسنان في الولايات المتحدة تتجاوز الـ 500 دولار

وذلك لأن الأطباء الأمريكيين يستخدمون أجهزة غالية الثمن ويهتمون بالاتقان في العمل والدقة.

الاصابة بالحساسية بعد تبييض الأسنان أمر طبيعي

فأكثر من ستين بالمئة من الأمريكيين لديهم أسنان حساسة بشكل طبيعي، وذلك بسبب العامل الوراثي أو المينا الرقيقة وأثناء عملية التبييض من الطبيعي حدوث الحساسية وتصبح الأسنان جافة مؤقتا مما يقلل قدرتها على عزل العصب عند التغيير في درجات الحرارة، وتختفي الحساسية في فترة ما بين 12-36 ساعة بعد التبييض. ويوصل الأطباء باستخدام الفلورايد بعد التبييض لتغذية الأسنان وتعزيز إعادة التميؤ.

تبييض الأسنان بالليزر أو الأشعة فوق البنفسجية مؤقت

استخدام الأشعة فوق البنفسجية تقوم بتسريع التبييض للأسنان وهذه العملية مصرح بها من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ولا يمكن استخدامها إلا تحت إشراف طبيب الأسنان المرخص له وهو ليس خيارا مناسبا للأشخاص المصابة بحساسية الأسنان وعلاوة على ذلك فإن النتائج مؤقتة وهذه العملية مكلفة للغاية، وتستغرق وقت طويل.

لا يمكن إزالة البقع التي على الأسنان بين عشية وضحاها فلا يمكن تبييض الأسنان

باستخدام أي منتج في السوق خلال بضع دقائق أو في يوم فمن الناحية الكيميائية من المستحيل لأي عامل تبييض أن يخترق بعمق كافي الأسنان بهذه السرعة، وإذا كان هذا ممكنا فلن يتم دفع أجرة لطبيب الأسنان عالية للغاية من أجل انشاء أدوات مبييضة خصيصًا، والحقيقة هي أن عملية تبييض الأسنان تستغرق أقل ما في الإمكان 4 أيام وتصل إلى عدة أشهر لذلك يجب على المرضى الذين يعانون من بقع شديدة أن يكونوا صبورين مع العملية.

لا يمكن تبييض القبعات ( الطرايش )

حينما يتم تثبيت قبعات اصطناعية ( طرابيش ) على السن فهي تتناسب مع لون الأسنان المحيطة ولا يمكن أن يتم تبييضها.

أفضل وقت لـ تبييض الأسنان قبل النوم

عليك أن تقوم بـ تبييض أسنانك قبل النوم حتى لا تصاب بالاكتئاب فالمسامات في أسنانك تكون أكثر انفتاحا قليلا وهي  عرضة للامتصاص أكثر لذلك ينصح أخصائيو الأسنان أن يتم التبييض قبل النوم لأنه يقلل من فرصة التلطيخ ويمنح أسنانك فرصة لبدء إعادة الترطيب وإعادة التمعدن.

لا يمكن أن تكون أسنانك جميعها بيضاء

بغض النظر عن البقع فإن تبييض الأسنان كلها أمر غير يمكن حدوثه لكن ما يمكن أن يفعله منتج التبييض هو إزالة كل البقع التي تراكمت مع مرور الوقت، ولسوء الحظ فإن أغلب أطباء الأسنان لن يخبرونك بهذه المعلومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.