هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد

هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد
هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد

التفاح الأخضر فاكهة هجينة، تم تطويره من خلال الجمع بين نوعين مختلفين من التفاح، ويحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا وفلافونويد بكمية جيدة جدًا مقارنة بأنواع التفاح الأخرى، تظهر هذه الفاكهة باللون الأخضر الفاتح مع نكهات لاذعة وعصيرية ونقية وقشرة صلبة ذات عمر تخزين طويل مقارنة بأنواع التفاح الأخرى، ويعتبر ها التفاح فاكهة صحية ويستخدم في نظم إدارة الوزن بسبب وجود السعرات الحرارية المنخفضة ووفرة البوتاسيوم والألياف الغذائية.

التفاح الأخضر

هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 7
هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد

القيمة الغذائية للتفاح الأخضر

يحتوي التفاح الأخضر على كمية عالية جدًا من العناصر الغذائية، وهي لكل 100 جرام كما في الجدول التالي:

المكونات الغذائية القيم
طاقة 50 سعر حراري
كربوهيدرات 13.6 جرام
بروتين 0.44 جرام
الفيبر 20.8 جرام
إجمالي الدهون 0.19 جرام
سكر 9.59 جرام

 

عناصر القيم
الكالسيوم 5 مجم
حديد 0.15 مجم
المغنيسيوم 5 مجم
الفوسفور 12 مجم
نحاس 0.031 مجم
صوديوم 1 مجم
الزنك 0.04 مجم
المنغنيز 0.044 مجم
البوتاسيوم 120 مجم
الريبوفلافين 0.025 مجم
الثيامين 0.019 مجم
النياسين 0.126 مجم
فيتامين ب 6 0.037 مجم
فيتامين هـ 0.18 مجم
فيتامين أ 5 مكغ
كاروتين ، بيتا 59 ميكروغرام
حمض الفوليك 3 مكغ
فيتامين ك 3.2 ميكروغرام

فوائد التفاح الأخضر

يعتبر التفاح من الفواكه التقليدية ويتم استهلاكه بسبب خصائصه الغذائية التي تساهم بها المركبات النشطة بيولوجيا والألياف الغذائية، ويتميز بالفوائد الصحية المحتملة التالية:

اقرأ أيضًا:
فوائد الكركديه الصحية والتغذوية ستجعلك تضمنها نظامك الغذائي

الاستخدامات المحتملة للسرطان

التفاح الأخضر غني بمركبات الفلافونويد التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة والبنكرياس والقولون، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن التفاح الأخضر قد يكون لديه القدرة على المساعدة في منع نمو الخلايا السرطانية في الثدي والقولون والجلد.هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 8

و في الدراسات السريرية، أظهرت أن كلا من الذكور والإناث الذين تناولوا التفاح الأخضر في نظامهم الغذائي كان لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان الرئة، ومع ذلك، فإن السرطان هو حالة خطيرة وسيحتاج إلى طبيب متخصص لتشخيص العلاج واتخاذ قرار بشأنه، لذلك من المهم أن تستشير مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل الشروع في أي علاج عشبي للحالات الصحية.

الاستخدامات المحتملة للدماغ

قد يساعد مستخلص عصير التفاح الأخضر في منع تلف الدماغ، فقد أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن الحيوانات التي تتغذى على حمية التفاح الأخضر لديها مستويات متزايدة من الناقلات العصبية، والتي تعمل كجزيئات إشارات في الدماغ.

هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 9
Overhead view of fresh green apples in plastic bowl placed on rustic wooden boards

وأكدت الأبحاث أيضًا، أن تناول التفاح الأخضر، وهو غذاء غني بالألياف، قد يساعد في مكافحة أمراض الدماغ، ويساعد أيضًا في منع أعراض مرض الزهايمر ومرض باركنسون، ومع ذلك إذا كنت تعاني من أي حالات أو لاحظت أي أعراض تتعلق بوظيفة الدماغ، فيجب التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول مخاطر وفوائد أي علاجات عشبية.

الاستخدامات المحتملة لعلاج الربو

ارتبط استهلاك التفاح الأخضر بإدارة العديد من مشاكل الرئة، بما في ذلك الربو، حيث ثبت أن تناول التفاح الأخضر يقلل من الإصابة بالربو، وأظهرت دراسة حديثة في أستراليا أن تناول التفاح الأخضر يقلل من خطر الإصابة بالربو وفرط الحساسية في الرئة.هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 10

وأظهرت دراسة أخرى أجريت على رجال في منتصف العمر تأثيرًا مفيدًا لاستهلاك التفاح على وظائف الرئة، ومع ذلك نظرًا لأن الربو حالة طبية خطيرة تتطلب منك اتباع نصيحة الطبيب والالتزام بخطة العلاج الخاصة بك، وينصح باستشارة طبيبك قبل استخدام التفاح الأخضر حول فوائده للربو.

الاستخدامات المحتملة لمرض السكري

قد يساعد تناول التفاح يوميًا في التغلب على خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ذلك أن التفاح مليء بالألياف القابلة للذوبان وقد يلعب دورًا رئيسيًا في خفض مستويات السكر في الدم، قد يساعد المركب الأساسي النشط بيولوجيًا الموجود في قشور التفاح أيضًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 11

في الدراسات السريرية، لوحظ أن تناول تفاحة خضراء واحدة على الأقل يوميًا يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2،وبالرغم من ذلك، إذا كنت تعاني من مرض السكري، فتأكد من استشارة طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي.

قد يهمك أيضًا:
عصير المانجو يفيد جسم الإنسان بـ12 طريقة رائعة.. تعرف عليها

الاستخدامات المحتملة للتحكم في الوزن

غالبًا ما يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي غني بالألياف لتحسين وإدارة الصحة العامة، ويعتبر التفاح غذاء غني بالألياف، حيث يحتوي التفاح الأخضر على كمية عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد في إنقاص الوزن.هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 12

في دراسة بشرية، تبين أن استهلاك التفاح الأخضر يرتبط بفقدان الوزن لدى النساء البدينات في منتصف العمر ، وفي دراسة، أظهر الأشخاص الذين تناولوا هذه الفاكهة فقدان الوزن مع انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، يمكنك استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية الخاص بك حيث يمكنهم إرشادك بشكل أفضل حول تغييرات النظام الغذائي، أيضًا، يُنصح بتجنب إجراء أي تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي قبل استشارة طبيبك.

استخدامات أخرى محتملة للتفاح الأخضر

  • قد يعمل كمعزز للمناعة وقد يمنع أيضًا تطور أمراض العين.
  • قد يكون له قدرة محتملة على إزالة السموم،وقد يساعد في إزالة السموم من الكبد، والذي بدوره يزيل السموم من الجسم.
  • يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تساعد في تخفيف الألم.
  • يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات.

اقرأ أيضًا:
كل ما تود معرفته حول التمر الهندي.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية والمزيد

كيفية استخدام التفاح الاخضر

يمكن استخدام التفاح الأخضر بالطرق التالية:

  • يؤكل كفاكهة طازجة.
  • يمكن تناوله على شكل فواكه مطهية، وعصائر، وجيلي، وعصير التفاح، ومركزات.
  • يستخدم أيضًا في صنع الصلصة والفطائر والشرائح والفطائر والكعك والحلويات والمعجنات.
  • يمكن تحويل العصير إلى خل.

الآثار الجانبية للتفاح الأخضر

هناك بعض الآثار الجانبية للتفاح الأخضر المتعلقة بالأسنان، فالتفاح الأخضر حامضي، ويمكن أن يسبب نزع المعادن من الأجزاء المختلفة من الأسنان، وقد يؤدي الاستهلاك الزائد من التفاح الأخضر إلى تآكل الأسنان (وهي عملية كيميائية تسبب فقدان مادة الأسنان المعدنية)، لذلك، إذا واجهت أي مشاكل في الأسنان، يجب عليك الاتصال بطبيب الأسنان الخاص بك على الفور، وسوف يطلعك على العوامل المختلفة التي تسبب تآكل الأسنان.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع التفاح الأخضر

يعتبر التفاح الأخضر بشكل عام آمنًا إذا تم تناوله بالجرعات الموصى بها، ومع ذلك، يجب اتباع الاحتياطات العامة أثناء تناول تفاحة خضراء:هذا ما يميز التفاح الأخضر عن باقي الفاكهة.. الاستخدامات والفوائد والمزيد 13

  • لا يتوفر الكثير من المعلومات حول تناول التفاح الأخضر أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، ومع ذلك، في حالة ظهور أي مضاعفات، استشر طبيب الايورفيدا الخاص بك على الفور.
  • نظرًا لأن التفاح الأخضر حمضي، فقد يسبب مشاكل في الأسنان عند الأطفال، لذلك، يجب تجنب الاستهلاك المفرط للتفاح الأخضر،اتصل بطبيب الأسنان الخاص بك في حالة حدوث أي مشاكل في الأسنان.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

في الدراسات السريرية، تبين أن هناك تفاعل بين عصير التفاح والوارفارين، بسبب الاستهلاك الزائد من عصير التفاح الأخضر، هناك زيادة في ترقق الدم مما قد يؤدي إلى حالة طارئة،افصح دائمًا عن العلاجات الجارية لطبيبك، حتى يتمكن من تفصيل وصفة طبية مناسبة وفقًا لعلاجك المستمر وظروفك الصحية.

اقرأ أيضًا:
فوائد عصير عنب الثعلب الهندي.. هدية ثمينة من الطبيعة لصحة الإنسان