اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين – مصر فايف

اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين – مصر فايف
اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين - مصر فايف

اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين (Reasons for feeling cold in winter)، لأنهم يفضلون البرد على الحرارة، يفضل معظم الأفراد الشتاء على الصيف، ومع ذلك قد لا يسعد بعض الناس بدرجات حرارة الشتاء الباردة.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن رد فعل كل شخص على البرد يختلف، مما يتسبب في شعور بعض الأشخاص بالبرودة أكثر من غيرهم في نفس المكان، لقد قمنا بتضمين بعض التفسيرات العلمية لسبب شعور بعض الأشخاص في نفس المحيط بالبرودة أكثر من غيرهم أدناه.

وفقا لموقع “healthsite” أنه مع تقدمنا في العمر، تزداد حساسيتنا للبرد، كبار السن أكثر عرضة للإصابة بنزلة البرد لأن لديهم طبقة أرق من الدهون تحت جلدهم، وأقل نشاطًا بدنيًا، ولديهم عمليات استقلاب أبطأ، وأكثر عرضة للإصابة باضطرابات طبية معينة، وربما يتناولون أدوية معينة.


اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين


الرجال مقابل النساء

من اسباب الشعور بالبرد في الشتاء عند النساء اكثر من الرجال، قد تعاني النساء من درجات حرارة أكثر برودة من الذكور، لدى النساء معدل استقلاب أقل، ودرجة حرارة جلد أقل (بسبب طبقة سميكة من الدهون بين الجلد والعضلات)، وعضلات أقل (منتج حرارة طبيعي)، ودرجات حرارة أعلى إلى حد ما في النواة والجسم من الذكور.

“اقرأ أيضاً: 5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات – مصر فايف

اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين - مصر فايف
اسباب الشعور بالبرد في الشتاء أكثر من الآخرين – مصر فايف

الدهون الجسدية

يشعر الأشخاص الذين يعانون السمنة أو زيادة الوزن ببرودة أقل من الأشخاص النحيفين لأن دهنهم تعزل أجسادهم عن الطقس البارد بينما تبرد بشرتهم.

“اقرأ أيضاً: افضل شراب كحه للاطفال؛ ماهي فعاليتها ومخاطرها؟ – مصر فايف

العنصر الوراثي

من اسباب الشعور بالبرد في الشتاء هو قد تكون أكثر عرضة للشعور بالبرد (Cold sensitivity) من الآخرين بسبب الحمض النووي الخاص بك، وفقًا لإحدى الدراسات، فإن أولئك الذين يفتقرون إلى بروتين العضلات alpha-actinin-3 هم أكثر مقاومة لتأثيرات الطقس البارد، تم ربط الاختلاف الجيني في ACTN3 الجين العضلي الهيكلي من قبل الباحثين بفقدان هذا البروتين.

“اقرأ أيضاً: امراض الكلى واعراضها؛ أهم 7 علامات لأمراض الكلى – مصر فايف

نزلات البرد

عندما ترى شخصًا قريبًا منك يرتجف في البرد، هل تشعر بنفس الشعور؟ أظهرت البحوث أن الظواهر المعروفة باسم «عدوى البرد» يمكن أن تسبب ذلك، وفقًا لأحد البحوث، فإن مشاهدة أفلام لممثلين يتظاهرون بالبرودة لا تكون في الواقع في بيئة باردة جعلت بعض المشاركين يشعرون بالبرد.

المشكلات الطبية

من اسباب الشعور بالبرد في الشتاء بسبب قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالبرد بسبب حالات طبية معينة، على سبيل المثال، يقيد مرض رينود تدفق الدم إلى مناطق محددة من الجسم، كرد فعل على الظروف الباردة، يمكن أن يتسبب ذلك في شعور الأجزاء المصابة بما في ذلك الأصابع وأصابع القدم بالخدر والبرد، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الغدة الدرقية أو مرض السكري أو نقص الحديد من البرودة الشديدة.