افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء – مصر فايف

افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء – مصر فايف
افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء - مصر فايف

طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء، يعتقد العديد من الأفراد أن تناول أغذية التي تعزز زيادة الوزن خلال فصل الشتاء يجعل من الصعب إنقاص الوزن الزائد، ومع ذلك، أوضح الخبراء أنه بواسطة الالتزام بنظام غذائي صحي وسليم، من الممكن الاستثمار في فصلي الشتاء والخريف على وجه الخصوص لفقدان الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة وسريعة.

أنقاص الوزن في الشتاء

تعمل درجة الحرارة الباردة طوال أشهر الشتاء على تسريع معدل احتراق الجسم وتساعد على حرق الدهون المتراكمة، ومع ذلك، بسبب عدم النشاط والرغبة القوية في الوجبات الدهنية، قد يعاني بعض الناس من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء وتراكم الدهون في البطن والأرداف، لذلك، في هذه الحالة، يعد تقليل الوزن بالنسبة لهم أمرًا صعبًا، ولكنه ممكن مع اتباع طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء ونظام غذائي صحي.

افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء - مصر فايف
افضل 10 طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء – مصر فايف

طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء

  1. تجنب أن تصبح كسولًا وخاملًا طوال أشهر الشتاء عن طريق قضاء 30 دقيقة في الأقل في الخارج كل يوم، والمشي أو الجري أو ركوب الدراجة لأنه يحسن الحالة المزاجية ويزيد من معدل الحرق في الجسم.
  2. احصل على قسط كافٍ من النوم يوميًا لمدة ست إلى ثماني ساعات، بحيث يحصل الجسم على قسط كافٍ من النوم والراحة، وبما أن معدل التمثيل الغذائي يزداد في أثناء النوم بين الساعة 11 صباحًا والخامسة صباحًا.
  3. استهلك ملعقة صغيرة أو ملعقتين صغيرتين من السكر لضمان تلقي الجسم للسكريات التي يحتجها، واستهلك المزيد من الوجبات التي تحتوي على التوابل للمساعدة في تحسين معدل حرق الجسم وتوفير إحساس بالامتلاء.
  4. من طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء استبدال الفواكه بالحلويات التي تشمل الدهون والسكريات، ولا سيما فواكه الشتاء الذي تحتوي على الفيتامينات وتعزز المناعة، مثل البرتقال واليوسفي والتفاح والجوافة والرمان، يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل الجبن والبيض والأسماك، ولا سيما السلمون والماكريل والرنجة، بحذر.
  5.  ينصح خبراء التغذية أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن في الشتاء بتناول مشروبات القرفة الساخنة التي تساعد على تدفئة الجسم وحرق الدهون.
  6.  من المستحسن تناول فاكهة الرمان الطازجة بين الوجبات في الشتاء، خاصة بعد نصف ساعة من تناول الطعام، لأنها تساعد في حرق الدهون.
  7. يُنصح بالاسترخاء في الماء الساخن، لأنه يساعد على توسيع مسام الجلد وإزالة الدهون الزائدة من خلالها.
  8. من طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء ينصح بشرب الحساء الساخن الخالي من الدسم بدلاً من الوجبات الدهنية والوجبات الجاهزة، لأنه يساعد على إنقاص الوزن واكتساب صحة جيدة.
  9. اشرب كميات كبيرة من الماء، لا تقل عن خمسة عشر كوبًا في اليوم، مقسمة خلال النهار، اشرب كوبًا واحدًا في الصباح قبل تناول الطعام، وكوبين قبل كل وجبة، وكوبين في الليل، يتم تقسيم بقية الكمية على مدار اليوم.
  10.  يجب تجنب تناول المخبوزات باستخدام الدقيق الأبيض واستبدالها بأطعمة تحتوي على دقيق بني.
  11.  استهلك الخضار ثلاث مرات في الأقل كل أسبوع، ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية أو في حساء قليل الدسم.
  12. من طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء تقليل تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتينات والماء.
  13. تناول أطباق جانبية خفيفة مثل الخيار أو الخس عندما تكون جائعًا في الشتاء للمساعدة في تحقيق الامتلاء وتقليل الشهية.
  14. تجنب تناول الطعام لمدة ساعتين في الأقل قبل الذهاب إلى الفراش للسماح للجهاز الهضمي بمعالجة الوجبة وتجنب تخزين الدهون والفضلات في الجسم.
  15. تجنب الوجبات السريعة والبطاطا المقلية والبرغر التي تحتوي على زيوت مهدرجة لا يستطيع الجسم حرقها، يجب عليك أيضًا التوقف عن تناول المشروبات الغازية لأنها تسبب عسر الهضم وتحتوي على نسبة عالية من السكر.
  16. من طرق انقاص الوزن بسرعة في الشتاء تدوين السعرات الحرارية المستهلكة، ثم عرضها على طبيب متخصص وتقديم المشورة له بشأن الأطعمة المفيدة للجسم والمساعدة في حرق الدهون الزائدة.