ماسكات تفتيح البشرة يمكنك تصنيعها داخل مطبخك

ماسكات تفتيح البشرة يمكنك تصنيعها داخل مطبخك
ماسكات تفتيح البشرة يمكنك تصنيعها داخل مطبخك

تفتيح البشرة وجعلها نضرة ولها مظهر شبابي دائم هو حلم كل فتاة مهتمة بمجال مستحضرات التجميل ومهووسة به. وتعتبر البشرة هي العضو الأول الذي يظهر من خلاله مؤشر صحتنا وإلى أي مدى نشعر بالسعادة، ففي أيام التوتر والمرور بأزمات نفسية تكون هي المتأثر الأول، وتذبل بشده. وبالتالي فهي تتأثر بسلوك حياتنا اليومي. فإليكي مجموعة من الماسكات التي ستحدث تغييرا كبيرا في مدى نضارة بشرتك، والتي يمكنك تصتيعها داخل مطبخك بدون تكاليف باهظة.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

  • ماسك الكركم والليمون: فالكركم غني بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد، ومع خلطه بعوامل التفتيح الموجودة بفيتامين C المتواجد بالليمون، يكونان معا ماسك تفتيح في غاية الفاعلية، ويترك بشرتك فاتحة و ناعمة. ويتكون الماسك من : خلط ملعقة من الكركم مع قطرات من عصير الليمون، ثم ضيفي الخليط إلى وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدامه مرتين أسبوعيا لأفضل درجات التفتيح.
ماسك الكركم والليمون من أقوى ماسكات تفتيح البشرة
ماسك الكركم والليمون من أقوى ماسكات تفتيح البشرة
  • ماسك الكاكاو والبابايا و الصبار: وهذا الماسك بالتحديد ملائم للبشرة الجافة والحساسة. حيث يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، وتفتيح البشرة بشكل فعال ويتركها ناعمة ونضرة، كما أنه يقضي على آثار الحبوب. ويتكون من: خلط ملعقة من الكاكاو، وقليل من عصير البابايا، وملعقة من جل الصبار، ثم ضعي الخليط على وجهك مدة 10 دقائق ، واغسلي وجهك بالماء الدافئ، ولأفضل النتائج استخدميه مرتين أسبوعيا.

ماسكات الشاي والقهوة لتفتيح البشرة

  • ماسك الشاي الأخضر: يحوي الشاي الأخضر مكونات مضادة للالتهاب، وتحمي البشرة من آشعة الشمس الضارة، ويعمل كعنصر مضاد للتجاعيد التي تظهر بعامل السن. احضري قطع من القطن واغمسيها في الشاي الأخضر بعد أن يصبح فاترا، واستخدميها في طلاء وجهك بالشاي الأخضر ثم اتركيه حتى يجف مدة 15 دقيقة، واغسلي وجهك جيدا بماء دافئ. واستخدميه مرتين أسبوعيا.
ماسك القهوة والعسل له آثار مذهلة في مجال البشرة
ماسك القهوة والعسل له آثار مذهلة في مجال البشرة
  • ماسك القهوة والعسل:  وتحوي القهوة على عوامل تفتيح البشرة، والتي تحميها من أثر آشعة الشمس الضارة، وبها عوامل مضادة لتكون خطوط الوجه المتكونة بفعل التقدم بالعمر وآشعة الشمس كذلك. أما عن العسل فهو مكون مذهل في هذا الماسك حيث يعمل كعامل تقشير يزيل كل الجلد الميت مما يعمل على إظهار طبقة نضرة من البشرة. ويتكون الماسك من : خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الزبادي ( إن أحببت). وضعي الماسك على وجهك مدة 15  إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. واستخدميه من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا.