للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة متألقة إليك ماسكات منزلية من مطبخك

للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة متألقة إليك ماسكات منزلية من مطبخك
للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة متألقة.. إليك ماسكات منزلية من مطبخك

ينصح معظم أطباء الجلدية للتخلص من التجاعيد ومنعها بتكثيف أكل الطعام من خضراوات وفاكهة التي تنشط تصنيع الكولاجين في الجلد، وللذي هو أساس البشرة الناعمة الخالية من التجاعيد. وتوجد مجموعة من المنتجات والكريمات المعروفة في تنشيط الكولاجين، ولكنها باهظة الثمن، فإليك أهم الماسكات المنزلية الفعالة في مجال تجميل البشرة، فلن تحتاجي إطلاقا إلى منتجات مصنعة، فكلها طبيعية دون أية آثار جانبية تضر ببشرتك. فقط توجهي إلى مكونات مطبخك وما هو متوفر به، وستري بنفسك النتائج الفعالة للماسكات التالية إذا استخدمتيهم من مرة إلى مرتين أسبوعيا.

ماسكات البيض والأفوكادو للتخلص من التجاعيد

للبيض الطازج خواص فعالة في تغذيو البشرة، فالماء والدهون الموجودة في صفار البيض تجعله منعش دائم للبشرة، في حين يعمل بياض البيض على شد البشرة وجعلها حيوية. فماسكات البيض ليست فقط للقضاء على التجاعيدوالخطوط الرفيعة بالجبهة، بل هي أساسية لتغذية البشرة ومنحها مظهر شبابي. الماسك: احضري بيضة واحدة، واخفقيها جيدا حتي يندمج الصفار والبياض بشكل تام،ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بماء فاتر جيدا.

ماسكات الأفوكادو للتخلص من التجاعيد
ماسكات الأفوكادو للتخلص من التجاعيد

من المهم فهم أن التجاعيد لا تتكون نتيجة السن فقط،بل تتكون بسبب جفاف البشرة كذلك. وبالنسبة لخبراء التجميل، أول عنصر يستخدم للتخلص من التجاعيد هو الأفوكادو، والذي به كمية غنية من البروتينات، والدهون التي تحافظ على البشرة رطبة، وعند استخدامه في الماسكات، فإن من المهم خلطه مع العسل والذي يعزز من ترطيب البشرة كذلك وبهذا الخليط سيتعزز تكوين الكولاجين الذي لا يجعل مجالا لتكون التجاعيد. الماسك: كل ما تحتاجينه هو 2 ثمرة أفوكادو، وملعقة واحدة من العسل. قومي بتقشير الأفوكادو وقطعيه قطع صغيرة، ثم اخفقيه حتى يكون له ملمس كريمي، ثم ضعي عليه ملعقة عسل، وضعيه على وجهك لمدة ما بين 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر.

ماسكات الصبار والموز للتخلص من التجاعيد

عند الحديث عن مستحضرات التجميل، يأتي الصبار في جميع الماسكات والوصفات تقريبا لتجميل الشعر والبشرة وكل ما هو متعلق بهما. فهو علاج طبيعي لكل شيء، فما يحويه من معادن وفيتامينات تجعله المرطي الأول للبشرة ويحميها من التجاعيد. الماسك: ضعي ملعقة صغيرة من جيل الصبار في إناء ثم ضعي عليه نقطتين من فيتامين E ، ثم اخلطيهم جيدا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لفتح المسام، ثم ضعي الجيل على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء.

الصبار من أهم مكونات ماسكات التجميل والعناية بالبشرة
الصبار من أهم مكونات ماسكات التجميل والعناية بالبشرة

أما عن الموز فهو غني بمضادات شيخوخة الجلد، وبإمكانه التخلص من التجاعيد كذلك بعد ظهورها، وعند استخدامه في الماسكات نضيف الزبادي والعسل ليصبح الماسك مفعم بمضادات علامات تقدم العمر وتحمي من الجفاف. الماسك: اخفقي موزة واحدة، ثم اخلطي معها قليل من الزبادي، ثم اضيفي ملعقة عسل، وضعي الخليط على وجهك من 10 إلى 30 دقيقة. وأخيرا اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.