ماسكات للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة نضرة

ماسكات للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة نضرة
ماسكات للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة نضرة

الحصول على ماسكات غير مكلفة للتخلص من الهالات السوداء ليس بالأمر الهين. وعلاجها في حد ذاته لا يأتي بين يوم وليلة مع أغلى المستحضرات والعلاجات. وأسباب الهالات السودة متعددة والتي أبرزها أسباب وراثية وأخرى نتاج للتوتر وعدم التعود على عادات النوم السليمة، أو عدم أخذ القسط الكافي من النوم على نحو يومي. فإليك ماسكات منزلية من مكونات مطبخك، وهب ليست مكلفة في نفس الوقت، وليست لها أي أعراض جانبية. لكي يكتمل جمال بشرتك ونضارتها.

ماسكات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

  • ماسك الخيار وماء الورد: وهو مفيد للغاية في علاج الهالات والدوائر تحت العينين، واللذين يشعرانك بتقدم السن وعدم الارتياح، وكل ما تحتاجينه هو نصف خيارة مقطعة ثم اعصريها وضيفي عليها أوقية من ماء الورد، وهذا الخليط بدوره يترك بشرتك مشدودة و نضرة.
  • ماسك اللبن والبيكنج بودر: وهو مزيج ليس بعادي أو مألوف، ولكنه فعال جدا في علاج الهالات وخاصة لأن اللبن له خواص مخففة لها. في حين أن البيكنج باودر يعطي منظر صحي للعينين. وكل ما تحتاجينه هو خلط 4 ملاعق من اللبن مع ملعقتين من البيكنج باودر ليكون خليط كريمي، وضعيه على منطقة تحت العينين، واتركيه حتى 20 دقيقة لأفضل النتائج.
ماسك الخيار وماء الورد من أفضل ماسكات التخلص من الهالات السوداء
ماسك الخيار وماء الورد من أفضل ماسكات التخلص من الهالات السوداء
  • ماسك الأناناس: وهو من أبسط الماسكات للتخلص من الهالات السوداء. كل ما تحتاجينه هو خلط القليل من الكركم مع عصير الأناناس، ثم ضعيه تحت العينين مدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن المنصوح أن تستخدمي هذا الماسك يوميا لمدة أسبوعين لأفضل النتائج في التخلص من الهالات حول العينين.
  • ماسك البطاطس والنعناع: احضري القليل من أوراق النعناع واخلطيهم مع بطاطس بعد التقشير وقليل من الماء لعمل المزيج، ثم احضري قطع قطنية واغمسيها في المزيج وضعيها في كيس في الفريزر لتتجمد، ثم استخدميها فيما بعد تحت عينيك مدة 25 دقيقة.

ماسكات القهوة والشاي للتخلص من الهالات السوداء

  •   ماسك القهوة: ويتكون من ملعقة كبيرة من القهوة، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من فيتامين E إن أمكن لما له من نتائج مبهرة في نضارة البشرة. أولا اصنعي قهوتك على البوتاجاز، ثم اجعليها تبرد ثم أضيفي العسل والفيتامين، وقومي بتجميد الخليط على قطع من القطن في الفريزر واستخدميها وقت الحاجة، وضعيها على الهالات من 10 إلى 15 دقيقة.
الشاي من أفضل المكونات المنزلية للحصول على منطقة عيون صحية بدون هالات
الشاي من أفضل المكونات المنزلية للحصول على منطقة عيون صحية بدون هالات
  • ماسك الشاي: والذي هو بمختلف أنواعه مفيد للقضاء على الهالات سواء كان شاي أخضر أو الشاي الأسود أو شاي الأعشاب. استخدمي باكيتات الشاي بأنواعه، ضعيها في التلاجة مدة 10 دقائق ثم ضعيها أسفل العينين، وستذهلي بنتائجها السريعة عند المواظبة على فعل ذلك فهو ليس بماسك في حد ذاته ولكن له نتائج مذهلة.