ماسكات الشوكولاته والكاكاو وفوائدها المذهلة للبشرة تعرفي عليها

ماسكات الشوكولاته والكاكاو وفوائدها المذهلة للبشرة تعرفي عليها
ماسكات الشيكولاته والكاكاو وفوائده المذهلة للبشرة.. تعرفي عليها

للشوكولاته مفعول سحري على مزاج الانسان وشعوره بالسعادة، ولماسكات الشوكولاته مفعول مذهل كذلك في إسعادك ببشرتك وجمالها وحيويتها. فقطعة الشيكولاته هي جواب لكل شيئ جميل سواء لمزاجك أو لبشرتك،فبشرتك تحبها مثلما تحبها معدتك؛ حيث تعمل الشيكولاته على منحك بشرة بلا عيوب ولا يظهر عليها علامات تقدم العمر. وحديثنا في مايلي سيكون حول الشوكولاته/الكاكاو الخام Dark Chocolate التي تكون خالية من السكر تماما، والتي هي غنية بالبوليفينولات وغيرها من مضادات الأكسدة أكثر من الفواكه نفسها.

ماسكات الشوكولاته والكاكاو الخام للقضاء على الحبوب ولنضارة البشرة

أثبتت الدراسات أن الكاكاو الخام يعمل على تقليل التهابات البشرة وغيرها من أعراض الحساسية ويقتل البكتيريا المسببة للحبوب بالبشرة. الماسك: اخلطي ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام (الخالي من السكر) مع قليل من القرفة وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيه علي وجهك ورقبتك، واتركي الماسك من 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. استخدمي هذا الماسك مرتين بالأسبوع لأفضل النتائج.

الشيكولاته والقرفة لهما نتائج مذهلة في نضارة البشرة
الشوكولاته والقرفة لهما نتائج مذهلة في نضارة البشرة

ماسكات الشوكولاته معروفة كذلك في مجال تجميل البشرة و إعطائها مظهر نضر ولامع،حيث تغذي البشرة وتمنع تكون الافرازات الضارة التي تسبب الحبوب والمظهر الحساس لها. الماسك:  قومي بتسخين قطعتين من الشوكولاته الخام/ الداكنة، ثم ضعي عليه نص كوب من الحليب وملعقة صغيرة من الملح، و ثلاث ملاعق من السكر البني، ثم اتركي الخليط يهدأ ويبرد ثم ضعيه على وجهك من 15 إلى 20 دقيقة، ولسرعة تأثيره استخدميه مرتين أسبوعيا.

ماسكات الشوكولاته لنعومة البشرة والقضاء على علامات التقدم في السن

من الأمور المذهلة للشوكولاته أنها تقضي على التوتر باستخدامها في الماسكات دون تناولها. فقد أثبتت الأبحاث أنها تحار بالتوتر والذي يعمل على هدم الكولاجين (سر حيوية البشرة وشبابها)، فهي تعمل على تقليل هرمونات  التوتر بشكل عام، وبالحفاظ على مسكاتها فإنها تقضي على التجاعيد، الماسك: قومي بمزج 4 ملاعق من الكاكاو الخام، و 4 ملاعق قهوة، و 8 ملاعق صغيرة من الزبادي، وملعقتين من لبن جوز الهند، امزجيهم جيدا ثم ضعيهم على وجهك ورقبتك مدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. واستخدميه مرة واحدة اسبوعيا.

ماسكات الشيكولاته لنعومة البشرة والقضاء على علامات التقدم في السن
ماسكات الشوكولاته لنعومة البشرة والقضاء على علامات التقدم في السن

نظرا لأن ماسكات الشوماسككولاته هي الأغنى في مضادات الأكسدة بين جميع الماسكات، فإنها تعمل على نعومة البشرة وجعلها خالية من العيوب. الماسك: قومي بتسخين قطعة شيكولاته (50 جم) واجعليها تبرد وضعي عليها خليط من الفواكه المعصورة التالية: موز وفراولة وبطيخ. ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، واغسليه بالماء الدافيء. واستخدميه مرتين أسبوعيا لأفضل النتائج.