التخطي إلى المحتوى
«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات

أعلن البنك المركزي المصري عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث تصل قيمتها إلى 50 مليار جنيه على أن يتم توجيهها لدعم المواطنين متوسطي الدخل من أجل توفير وحدات سكنية مناسبة لهم بنظام التمويل العقاري، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى لدخل الأسرة المصرية عن 50ألف جنيه سنوياً والأعزب عن 40 ألف جنيه.

شقق سكنية جديدة
شقق سكنية جديدة

 

كما اشترطت مبادرة التمويل العقاري ألا تزيد سعر الوحدة السكنية عن 2.250 مليون جنيه بأقساط على 20 عاماً كحد أقصى بفائدة 10% متناقضة، وألا تزيد مساحة الوحدة عن 150 متراً كاملة التشطيب وتكون مسجلة في الشهر العقاري.

والجدير بالذكر أن تلك الشروط تنطبق على شقق وزارة الإسكان الاجتماعي المتوسط ” دار مصر – سكن مصر” أو مشروع جنة وشقق الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه قال نائب وزير الإسكان الاجتماعي  للمشروعات القومية المهندس ” خالد عباس”، أنه في ضوء المبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي وعقب إعلان البنوك والشركات بالمبادرة سيتم إخطارهم بتمويل مشروعات شقق الوزارة.

شقق الإسكان

وأضاف عباس من خلال تصريحات صحفية هامة أن معظم الشقق التي يتم طرحها في الإسكان الاجتماعي سواء ” جنة أو سكن مصر أو دار مصر ينطبق عليها شروط التمويل العقاري التي حددها البنك المركزي المصري، وأنه سوف يتم إخطار البنك بجميع الشقق التي ينطبق عليها الشروط ويتم تسليمها للمواطنين خلال المرحلة القادمة لتمويلها.

«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات 1
البنك المركزي

مبادرة البنك المركزي لإسقاط الفوائد على المتعثرين

كشف منذ قليل البنك المركزي المصري عن مبادرة جديدة لإسقاط ديون الفوائد على المتعثرين في السداد، حيث كشف البنك عن شروط الاستفادة من المبادرة الجديدة، وذلك من خلال منشور قام بنشره على الموقع الإلكتروني وتم توزيعه على البنوك المصرية، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال لرابط التالي: ” رسمياً بالمستندات.. مبادرة جديدة من البنك المركزي لإسقاط الفوائد على المتعثرين وشروط الاستفادة منها.

«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات 2

ويحاول البنك المركزي خلال هذه الفترة بتعليمات من القيادة السياسية دعم العديد من المواطنين وخاصة متوسطي ومحدودي الدخل خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل رفع العبء عنهم جميعاً، وبناء على ذلك تم الإعلام عن مبادرتي البنك المركزي المصري بشأن التمويل العقاري وإسقاط الفوائد عن المتعثرين.

حجز شقق دار مصر وسكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لشقق دار مصر وسكن مصر خلال الفترة الحالية،وأوضحت تفاصيل الحجز، حيث يصل مقدم الحجز لـ 50 ألف جنيه، كما أعلنت عن أماكن تلك الشقق  المطروحة للمواطنين وعدد المدن، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط التالي: “ بمقدم «50 ألف جنيه فقط».. احجز من الغد شقة في «دار مصر وسكن مصر» بعدد من المدن المصرية”

التعليقات

  1. هل يطبق التمويل العقاري على منزل في قرية لاستكمال المباني والتشطيب علمن بأنه به رخصة ومسجل شهر عقاري

  2. انتو نسيت الشباب الآي بتخرج من الكلية أو الدبلوم وبروح يشتغل
    2000 أو 3000 بكتيره يعملوا ايه خليكوا مع الغنياء اما الغلابة فلهم ربنا

  3. طيب والراجل اللي عامل عادى وسنه55سنه لا يعمل وساكن قانون جديد ومعاه خمس اولاد يعمل ايه

  4. رساله الي نائب وزير الإسكان
    شقق منوف لم يتم تسليمها الي الآن من2015 إسكان اجتماعي

  5. أنا لو مورتبي 3000 جنيه في الشهر هسد علي 70 سنه من غير أكل ولا شرب ولا ملابس ولا أي مصاريف في حياتي
    أجد الشقه ازاي جاوبني وانا عندي 4 اولاد

  6. طيب قوله الاعلان العاشر الاعلان الحادي عشر الناس اللي تستاهل الدعم لكن بتقول سكن مصر وجنة مش ح نتكلم علي المقدم شوف قسطها كام

  7. لو سمحت عاوزين نعرف المقدم كام والقسط الشهرى كام والتقديم فين…انا حضرتك من الاقصر ..وايه الشروط والاوراق المطلوبه وشكرا

  8. إذا كان الحد الأقصى للاعزب 40الف والاسره50الف كيف يمكن سداد الشقه اللي 2.5مليون المقترحة أو غيرها حتى شقق دار مصر وجنه أقسامها فوق الدخل المقترح للمبادرة هو كلام وخلاص ولا ايه وعلى فكره اول مره اعلق انتوا مش عايزين تنشر وا براحتكم

    1. وجهة نظر حضرتك لها كل احترام ويجب أن يكون التمويل الأكبر لشقق الإسكان الاجتماعي والتي يتم تقسيطها شهرياً بمبلغ 600 جنيه و14 الف مقدم

  9. إذا كان الحد الأقصى للاعزب 40الف والاسره50الف كيف يمكن سداد الشقه اللي 2.5مليون المقترحة أو غيرها حتى شقق دار مصر وجنه أقسامها فوق الدخل المقترح للمبادرة هو كلام وخلاص ولا ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.