بـ«مقدم 14 ألف جنيه فقط».. آخر ميعاد لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الحكومة في عدد من المحافظات وأهم الشروط

بـ«مقدم 14 ألف جنيه فقط».. آخر ميعاد لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الحكومة في عدد من المحافظات وأهم الشروط
شقق الإسكان بالإعلان الثاني عشر

تنتهي وزارة الإسكان المصري من حجز الوحدات السكنية التي تم طرحها في الإعلان الثاني عشر غداً الخميس الموافق 26 ديسمبر الجاري 2019، وذلك بعد الإعلان عن توفير شقق جاهزة للتسليم الفوري في عدد 8 محافظات.

وكانت الإسكان قد أعلنت في هذا الإعلان عن 20 ألف شقة للتسليم الفوري للمواطنين في عدد من المحافظات بسعر 197ألف جنيه للوحدة السكنية، بقسط شهري يتراوح ما بين 600 إلى 700 جنيه، وبمقدم 14 ألف جينه وهى عبارة عن ثلاث غرف وصالة.

بـ«مقدم 14 ألف جنيه فقط».. آخر ميعاد لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الحكومة في عدد من المحافظات وأهم الشروط 1

شقق الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي

حيث تشمل تلك المبادرة محافظات : ” الشرقية، الإسكندرية، الدقهلية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة والغربية”، وسوف نعرض على حضراتكم التفاصيل.

وجاءت المناطق التي سوف يتم طرح الشقق بها: ” مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية”، و” فايد – والقنطرة شرق- التل الكبير العهدة- القصاصين أم عزام- البياضة- أبو خليفة القنطرة غرب- الرياح بمحافظة الإسماعيلية”، أما الشرقية : ” أبو كبير – أولاد صقر، القرين”، والدقهلية: ” بلقاس، ونبروه، المنزلة، وبني عبيد”

وعن مناطق محافظة المنوفية فكانت مراكز : ” تلا- منوف- أشمون- السادات- قويسنا”، ومحافظة كفر الشيخ: ” فوه- قلين- مطوبس- الرياض- الحامول”، الغربية” سمنود- زفتى- بسيون- المحلة- كفر الزيات”، أما البحيرة : ” مركز بد- الرحمانية- وادي النطرون”.

بـ«مقدم 14 ألف جنيه فقط».. آخر ميعاد لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الحكومة في عدد من المحافظات وأهم الشروط 2

موعد حجز شقق الإسكان الجديدة

وأوضح وزير الإسكان منذ قليل من خلال بيان هام اليوم أن سداد مقدم الحجز للوحدة السكنية وتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على موقع الصندوق سيبدأ من يوم الأحد القادم الموافق 3 نوفمبر وحتي 10 نوفمبر 2019 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط بشرط تقديم المستند الدال على ذلك من المجالس الطبية المتخصصة على أن يكون صادر في عام 2019.

حيث يتم تقديم المستند الدال على الإعاقة مع مقدم جدية الحجز لدى مكتب البريد، ويتم التقديم لجميع المواطنين في الفترة من 11 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر القادم لجميع المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة، حيث يبلغ ثمن الوحدة 3 غرف وصالة 197 ألف جنيه.

شروط حجز الشقق

1- أن يكون الحد الأقصى لدخل المواطن الأعزب 4200 جنيهاً، أما المتزوج ويشمل الزوجة والزوج ” 5700 ” جنيهاً، والحد الأدنى للراتب 1300 جنيه.

2- أن يكون سن المتقدم من 21 إلى 50 عاماً.

3- ألا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل  على دعم سابق من الحكومة سواء رض أو شقة، وأن يكون من أبناء المحافظة التي سوف يتقدم للحجز بها وتكون الأولية للعاملين والمقيمين بالمحافظة.

ويمكنك التعرف على كافة الشروط التي أعلنت عنها وزارة الإسكان من أجل الحصول على الشقة بالأماكن التي تم الإعلان عنها من خلال الرابط التالي: “ «الشقة بالتقسيط على 20 سنة».. أهم الشروط والأوراق المطلوبة وأماكن الشقق وآخر موعد للحجز

بـ«مقدم 14 ألف جنيه فقط».. آخر ميعاد لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الحكومة في عدد من المحافظات وأهم الشروط 3
شقق الإسكان

الأوراق المطلوبة

أولاً المواطن الأعزب: ” صورة بطاقة الرقم القومي سارية، مفردات المرتب للموظف، شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد للأعمال الحرة، برنت تأمينات، وصل مرافق”.

ثانياً المتزوج: ” صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة سارية، مفردات مرتب للزوج والزوجة لو كانت تعمل، قسيمة الزواج، شهادة ميلاد الأطفال”.

ثالثاً الأرامل والمطلقات: ”  صورة بطاقة الرقم القومي، بيان المعاش إن وجد، صورة عقد الإيجار، قسيمة الطلاق، شهادة الوفاة، شهادات ميلاد الأطفال، لو المطلقة ليس لها نفقه عليها إحضار مستند من بنك ناصر او الشؤون الاجتماعية.

ويحاول العديد من المواطنين وخاصة محدودي الدخل الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي نظراً لقسها الخفيف شهرياً ثم تُصبح بعد ذلك الشقة ملك خاص له بعد 20 عاماً على حد أقصى، كما أن الصندوق يدعم تلك الشقق بمبلغ مالي يصل إلى 40 ألف جنيه ويمكنك معرفة التفاصيل من خلال الرابط التالي

لذلك يجب على جميع المواطنين وفقاً للقانون المصري عدم بيع الشقة التي حصل عليها من وزارة الإسكان الاجتماعي إلا بالقانون، وكذلك عدم تأجيرها من الباطن حيث يصل الأمر إلى سحي الشقة والسجن ودفع غرامة مالية.

ثمن الشقة والقسط الشهري

وتبدأ من الغد وزارة الإسكان في طرح كراسات شروط وحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان 12 بمكاتب البريد الموجودة بالمحافظات والمدن وحتى 12 ديسمبر 2019، حيث يتراوح متوسط القسط الشهري ما بين 600 إلى 700 جنيهاً لمدة عشرين عاماً بحسب دخل المواطن.

ووفقاً لكراسة الشروط يتم سداد الشقة على 20 سنة، وأن ثمن الوحدة 197 ألف جنيه، وسداد 150 جنيه ثمن كراسة الشروط ومصاريف إدارية لا يتم ردها.

يتم سداد مبلغ 14 ألف جنيه لجدية الحجز ويتم ردهم في حالة عدم حصول المواطن على الشقة، وسداد 5% من ثمن الشقة كوديعة للصيانة في المشروع.

استكمال باقي مقدم الحجز بنسبة لا تقل عن 15% ولا تزيد عن 40% من ثمن الوحدة، ويتم تقديره بحسب دخل المواطن الشهري: “ «بمقدم 14 ألف جنيه وقسط شهري على 20 سنه» شقق سكنية جديدة جاهزة للتسليم بالإسكان الاجتماعي.

تسليم شقق سكن مصر في شهر ديسمبر القادم

كشف معاون وزير الإسكان الدكتور ” وليد عباس” عم مواعيد تسليم أول شقق سكنية بمشروع سكن مصر في مختلف المدن التي شهدت التشيد في المرحلة الأولى، حيث أكد سيادته أن عملية تسليم الوحدات سوف تبدأ في شهر ديسمبر القادم 2019 بمدينة 6 أكتوبر وعدد من المدن الأخرى.

وأضاف ” عباس” من خلال تصريحات صحفية أنه سوف يتم تنفيذ 4200 وحدة سكنيه في تلك المرحلة بمساحات 115 متر،وأنه من المفترض استلام الوحدات من شركات المقاولات في موعد أقصاة شهر ديسمبر القادم.

أسعار شقق سكن مصر
شقق الإسكان

آخر موعد لحجز الشقق

قال ” عاصم الجزار” وزير الإسكان أن آخر موعد لحجز الشقق الجاهزة في الإعلان الثاني عشر بالإسكان الاجتماعي يوم 12 ديسمبر القادم 2019، وأوضح سيادته أن تم توفير أيام خاصة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة حرصاً من الحكومة على مراعاة ظروفهم الصحية، والتفاصيل من هنا: ” احجز الآن شقتك «3 غرف وصالة» حتى 12 ديسمبر القادم 2019

موقف الأدوار الأرضية والأدوار العليا في شقق الإسكان الاجتماعي

رد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المهندس” هاني يونس” على سؤال أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” قال فيه: ” هو ليه كل اللى بيستلم شقق في الإسكان الاجتماعي بيستلم دور أرضي أو أخير؟، والأدوار الوسطانية دي بتروح فين؟”، مؤكداً له أنه لا يوجد وسائط في توزيع الشقق السكنية، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال: ” مجلس الوزراء يرد على سؤال مواطن بشأن تخصيص الأدوار الأرضي والعليا للمتقدمين: «والأدوار الوسطانية دي بتروح فين؟»

عقوبة التصرف في شقق الإسكان الاجتماعي

كشف المهندس ” صلاح حسن” الرئيس التنفيذي للمشروعات الإسكانية بالدولة المصرية، أنه تم رصد خلال الفترة الأخيرة عدد كبير من الحالات التي حصلت على وحدات ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي دون أي وجه حق وتتلاعب بالأوراق، وإعادة التعامل مع تلك الوحدات  بعقود عرفية، حيث يتم تطبيق القانون على هؤلاء المخالفين ويمكنك التعرف على التفاصيل: ” سجن وغرامة مالية تصل لـ 100 ألف جنيه.. عقوبات التصرف في شقق الإسكان الاجتماعي.

شروط وخطوات تغير الشقة السكنية لأصحاب الحالات المرضية

أعلن وزير الإسكان المصري عن توافر خدمة جديدة عبر موقع الوزارة الإلكتروني من أجل تغير الشقة للمواطنين أصحاب الأمراض، حيث يتقدم العميل بالبيانات على الموقع الإلكتروني، ويُقدم لمستندان الدالة على الحالة المرضية، وبعد قبول الطلب يدفع 35 جنيه رسوم بمكتب البريد لتعديل الشقة، وإليكم التفاصيل نت الرابط التالي:” خطوات وشروط تغير الشقة السكنية الجديدة من الإسكان الاجتماعي للحالات المرضية”

 

شاهد بالفيديو..