«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات

«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات

أعلن البنك المركزي المصري عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث تصل قيمتها إلى 50 مليار جنيه على أن يتم توجيهها لدعم المواطنين متوسطي الدخل من أجل توفير وحدات سكنية مناسبة لهم بنظام التمويل العقاري، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى لدخل الأسرة المصرية عن 50ألف جنيه سنوياً والأعزب عن 40 ألف جنيه.

شقق سكنية جديدة
شقق سكنية جديدة

 

كما اشترطت مبادرة التمويل العقاري ألا تزيد سعر الوحدة السكنية عن 2.250 مليون جنيه بأقساط على 20 عاماً كحد أقصى بفائدة 10% متناقضة، وألا تزيد مساحة الوحدة عن 150 متراً كاملة التشطيب وتكون مسجلة في الشهر العقاري.

والجدير بالذكر أن تلك الشروط تنطبق على شقق وزارة الإسكان الاجتماعي المتوسط ” دار مصر – سكن مصر” أو مشروع جنة وشقق الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه قال نائب وزير الإسكان الاجتماعي  للمشروعات القومية المهندس ” خالد عباس”، أنه في ضوء المبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي وعقب إعلان البنوك والشركات بالمبادرة سيتم إخطارهم بتمويل مشروعات شقق الوزارة.

شقق الإسكان

وأضاف عباس من خلال تصريحات صحفية هامة أن معظم الشقق التي يتم طرحها في الإسكان الاجتماعي سواء ” جنة أو سكن مصر أو دار مصر ينطبق عليها شروط التمويل العقاري التي حددها البنك المركزي المصري، وأنه سوف يتم إخطار البنك بجميع الشقق التي ينطبق عليها الشروط ويتم تسليمها للمواطنين خلال المرحلة القادمة لتمويلها.

«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات 7
البنك المركزي

مبادرة البنك المركزي لإسقاط الفوائد على المتعثرين

كشف منذ قليل البنك المركزي المصري عن مبادرة جديدة لإسقاط ديون الفوائد على المتعثرين في السداد، حيث كشف البنك عن شروط الاستفادة من المبادرة الجديدة، وذلك من خلال منشور قام بنشره على الموقع الإلكتروني وتم توزيعه على البنوك المصرية، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال لرابط التالي: ” رسمياً بالمستندات.. مبادرة جديدة من البنك المركزي لإسقاط الفوائد على المتعثرين وشروط الاستفادة منها.

«40 ألف للأعزب و50 للأسرة» مبادرات جديدة من البنك المركزي للمصريين.. مستندات 8

ويحاول البنك المركزي خلال هذه الفترة بتعليمات من القيادة السياسية دعم العديد من المواطنين وخاصة متوسطي ومحدودي الدخل خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل رفع العبء عنهم جميعاً، وبناء على ذلك تم الإعلام عن مبادرتي البنك المركزي المصري بشأن التمويل العقاري وإسقاط الفوائد عن المتعثرين.

حجز شقق دار مصر وسكن مصر

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لشقق دار مصر وسكن مصر خلال الفترة الحالية،وأوضحت تفاصيل الحجز، حيث يصل مقدم الحجز لـ 50 ألف جنيه، كما أعلنت عن أماكن تلك الشقق  المطروحة للمواطنين وعدد المدن، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط التالي: “ بمقدم «50 ألف جنيه فقط».. احجز من الغد شقة في «دار مصر وسكن مصر» بعدد من المدن المصرية”