التخطي إلى المحتوى
طرق مختلفة لعمل الأرز البسمتي بالكاري على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل “الأرز البسمتي” يعد طبق الأرز من الأطباق الرئيسية على السفرة المصرية في مصر ومعظم الدول العربية، وأصبح هناك العديد من الطرق المختلفة لإعداد أصناف مختلفة من الأرز كما ان هناك العديد من أنواع الأرز ويعد الأرز البسمتي من أغلي أنواع الأرز واخفها على المعدة، وفيما يلي نعرض لكم طرق مختلفة لعمل الأرز البسمتي، بالمقادير الدقيقة، وطريقة التحضير خطوة بخطوة.

>> طريقة عمل الدجاج المشوي بالفلفل الأحمر من هنا .

>> طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل ومعرفة سر الخلطة بطريقة صحية آمنة لمعرفة الطريقة من هنا.

>> طرق مختلفة لعمل الأرز البسمتي بالكاري على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي من هنا.

طريقة عمل الأرز البسمتي بالكاري بالفيديو للشيف نجلاء الشرشابي

نوضح طريقة عمل الأرز البسمتي بالكاري علي طريقة الشيف نجلاء الشرشابي بالفيديو من خلال قناة سي بي سي سفرة والتي تقدم أشهي الوجبات والأكلات المشهورة والشعبية في مصر والدول العربية، يليها شرح تفصيلي للمقادير المستخدمة وطريقة إعداد الأرز البسمتي بالخطوات لتيسير طريقة تحضيره بالمنزل، مع وضع المكونات المفضلة لأفراد عائلتك مثل المكسرات والزبيب  أو الخضروات كما هو موضح وأيضًا باستخدام الكبدة المقطعة إلي مكعبات صغيرة، ومن الممكن التنويع في تحضيره في كل مرة يقدم بطعم مختلف، كنوع من أنواع التغيير في الأطباق.

طريقة عمل الأرز البسمتي بالكاري

ارز بسمتي بالكاري

عمل الأرز البسمتي-الدجاج -الخضروات

المقادير

ثلاث أكواب من الأرز البسمتي
ثلاث أكواب من مرقة الدجاج
حبة بصل متوسطة الحجم مبشورة
5 فصوص ثوم مفروم
ثلاث ملاعق كبيرة زيت ذرة
ملعقة كركم
حبة فلفل حار
نصف ملعقة فلفل اسود
3 ملالعق صغيرة ملح

طريقة التحضير

توضع البصلة على النار و تقلب في الزيت حتي يصبح لونها ذهبي و يوضع عليها جميع البهارات والتوابل والثوم ثم ضيفي الأرز البسمتي وضيفي مرقة الدجاج فوق الأرز و قلبيهم ثم غطي طبق الطهي جيدا واتركي الأرز حتي يبدأ بالغليان و قومي بتهدئة النار لمدة نصف ساعة حتي ينضج تماما, وبعد ذلك يمكنك تقديمه في الطبق التقديم بجانب الدجاج المحمر أو اللحوم أو أنواع نختلفة من الخضروات.

طريقة عمل الأرز البسمتي بالزبيب

أرز بسمتي بالزبيب

نفس الخطوات المذكورة سابقا بإضافة الزبيب مع الأرز ومرقة الدجاج، ويمكن أيضا إضافة المكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل الأرز البسمتي بالخضار 

طريقة_عمل_الأرز_بالخضار
طريقة عمل الأرز بالخضار

المكونات (أربع أكواب أرز بسمتي) ما يعادل كيلو أرز ، ربع كيلو بسلة، ربع كيلو من الفطر، ربع كيلو من الجزر، ملعقة ثوم مفروم ، زيت نباتي، خمس أكواب ماء.

طريقة التحضير 

ينقع الأرز في ماء دا فيء بعد غسله لمدة 20 دقيقة.

نقوم بتقطيع الخضار إلي مكعبات صغيرة.

نضع مقدار من الزيت النباتي ونضع الثوم حتي يصفر لونه ونضع عليه مكعبات الخضار ونقلبها، ثم نضيف إليها خمس أكواب من الماء الدافيء ونتركهم حتى الغليان ونضيف إليهم الأرز بعد تصفيته، ثم نضعه على نار هادئة حتي تمام النضج.

هناك أيضا طرق سهلة وبسيطة تستطيع عملها الست المصرية، حيث أنها قادرة علي التغيير في كل شئ بالإضافة إلي نفسها الرائع في إعداد الطعام.

شرح طريقة إعداد وجبة متكاملة “طريقة عمل أرز بالكاري والدجاج” للشيف نجلاء الشرشابي بالفيديو

ملحوظة مهمة تقليل الملح فى الطعام مهم جدا بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون أنظمة تخسيس (الدايت -الرجيم) لتقليل وزن الجسم، كما أن الملح مضر بالنسبة لضغط الدم.

قد يهمك أيضا

التعليقات