صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟

يتساءل الكثيرون عند اختيار قطع الدجاج، أيهما أكثر صحة؟

صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟
صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟

يعتبر الدجاج من الأطعمة الصحية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي المتوازن، فهو مصدر جيد للبروتين والحديد والفيتامينات، كما انه غنياً بالعناصر الغذائية مثل السيلينيوم والفوسفور، ونتناول في هذا المقال أيهما أفضل لصحتك عند تناول الدجاج الفخذ أم الصدر، حيث يتساءل الكثيرون عند اختيار قطع الدجاج، أيهما أكثر صحة، صدر الدجاج أم الفخذ؟

صدر الدجاج

صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟ 1
صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟

صدر الدجاج هو الجزء الأبيض من الدجاج، والمعروف بلحمه الأبيض الأقل دهونًا في الدجاج، حيث يحتوي 100 جرام من صدر الدجاج المطبوخ على 140 سعرًا حراريًا و3 جرامات من الدهون و31 جرامًا من البروتين، فلذا هو اقل من الدهون مقارنة بقطعة الفخذ، مما يجعله مناسب جدا وصحيا للقلب.

لذا فان صدر الدجاج يتميز بانه منخفض السعرات الحرارية والدهون ومصدر جيد للبروتين، وهو أمر ضروري لبناء العضلات وإصلاحها.

فخذ الدجاج

صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟ 2
صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟

الفخذ هو الجزء الداكن من الدجاج، الذي يحتوي على نسبة دهون أعلى من صدر الدجاج، يحتوي 100 جرام من الفخذ المطبوخ على 240 سعرًا حراريًا و12 جرامًا من الدهون و23 جرامًا من البروتين، ويعد الألذ لدى الكثيرين، فاللحم الداكن غني بالميوجلوبين وهو البروتين الذي يخزن الأكسحين في العضلات، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والأنسجة الضامة.

وبالنسبة للمحتوى الغذائي، يعتبر فخذ الدجاج مصدر جيد للبروتين والحديد، والعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك وفيتامينات “ب”، ومع ذلك فهو أيضاً يحتوي على سعرات حرارية أعلى بسبب محتواه من الدهون، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

أقرأ أيضا: –

أيهما افضل لصحتك؟

صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟ 3
صدر الدجاج أم الفخذ.. أيهما أفضل لصحتك؟

لا يوجد إجابة واحدة صحيحة لهذا السؤال، حيث يعتمد الأمر على أهدافك الصحية وتفضيلات نظامك الغذائي، فلذا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تقليل تناول الدهون، فإن صدر الدجاج هو الخيار الأفضل، ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين والحديد، وطعم أكثر ثراء وأكثر متعة فإن الفخذ هو خيار جيد أيضًا.