فوائد الفلفل الحار | فوائد مذهلة في تقليل أمراض القلب و السرطان

فوائد الفلفل الحار | فوائد مذهلة في تقليل أمراض القلب و السرطان
فوائد الفلفل الحار

فوائد الفلفل الحار كثيرة عديدة، حيث يوجد فيه كميات كبيرة من فيتامين ج، ومركب بيتا كاروتين الذي يتغير داخل الجسم ليصبح  فيتامين أ على حسب ما تحتاج. إضافة إلى ذلك، يحتوي الفلفل الحار على بفيتامين ب، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

ربما أنت مما يأكلون الفلفل الحار أو من عشاقه تضعه في أغلب وجباتك ولا تعلم تأثيره على صحتك، ويعتقد الكثير أن حرارة الفلفل مضرة ولا تأثير جيد لها على الصحة، ولكن يعد مركب الكابسيسن المسؤول عن المذاق الحار للفلفل قد نال اهتماما كبيرا في الوسط العلمي، حيث كثرت الأبحاث والدراسات التي بينت فوائده على صحة الإنسان.

فوائد الفلفل الحار للسرطان

الخلايا السرطانية في البروستاتا لدى الفاران قد قضي عليها بنسبة 80 % في أحدا التجارب. وقد انكمشت الأورام السرطانية لخمس حجمها مقارنة بالأورام التي لم يصلها المركب.

فوائد الفلفل الحار للمعدة

الفلفل الحار يساعد على قتل البكتيريا الحلزونية المسببة لقرحة وحموضة داخل المعدة ويقلل التهابات الجرثومية، إن استهلاك الفلفل الحار لن يؤدي إلى أي مشاكل بالمعدة.

فوائد الفلفل الحار للقلب

يساعد الفلفل الحار في تقليل الوفاة بأمراض القلب والشرايين والجلطة القلبية. لأن مركب الكابساسين في الفلفل الحار يجعل معدلات الكوليستيرول منخفضة.

هل هناك فرق بين الفلفل الأخضر الحار و الفلفل الأحمر الحار في الفوائد؟

نعم لان نفس الفوائد المذكورة في المقال سواء في الفلفل الأخضر الحار أو في الفلفل الأحمر الحار.

كيف يمكن تناول الفلفل الحار ؟

يمكنك إضافته للوجبات لأنه يستخدم كتوابل. ويمكنك صنع منه صلصة الفلفل الحار و لها الكثير من الفوائد.

فوائد الفلفل الحار على الجيوب الأنفية

يقلل من الاحتقان في الجيوب الأنفية ويحارب التهابات الجيوب الأنفية بفضل مركب الكابسيسن الموجود في الفلفل الحار.

فوائد الفلفل الحار في علاج الشقيقة

الفلفل الحار يحتوي على مركب الكابسيسن الذي يساعد في تسكين صداع الشقيقة ( الصداع النصفي ) وكافة أنواع الصداع والتقليل من نوبات الشقيقة.