استطلاع هلال شعبان | وماذا قال النبي عن فضل هذا الشهر المبارك

استطلاع هلال شعبان | وماذا قال النبي عن فضل هذا الشهر المبارك
استطلاع شهر شعبان

قامت دار الإفتاء باستطلاع هلال شهر شعبان لهذا العام 1444 من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث قامت اللجان الشرعية المتخصصة في المعنية بالتحقق من رؤية هلال شهر شعبان وقد أخبرت هذه الهيئات المعتمدة في أنه غدا هو أول أيام شهر شعبان لهذا العام الموافق 21 من شهر فبراير لعام 2023 من الميلاد.

استطلاع هلال شهر شعبان 

وبذلك يكون غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر شعبان للعام الهجري ألف وأربعمائة أربعة وأربعين، وبهذا يفصلنا أقل من ثلاثين يوما على بداية شهر رمضان أهله الله علينا بالخير واليمن والبركات.

ولقراءة العديد من المقالات المفيدة اضغط هنا

ماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم في شهر شعبان

ثبت عن أسامة بن زيد رضي الله عنه أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: لم أرك تصوم في شهر من الشهور كما تصوم في شعبان؟ قال عليه الصلاة والسلام: “ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهوشهر ترفع فيه الأعمال إلى الله فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم ” أخرجه النسائي، وقالت عائشة رضي الله عنها: ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم أكثر صياما منه في شعبان”.

أعمال وأدعية مستحبة في شهر شعبان

من المستحب في هذا الشهر كثرة الدعاء والتضرع إلى الله إلى جانب الصيام كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يوجد أدعية محددة لشهر شعبان ولكن يكثر المؤمن من الدعاء لله رب العالمين أي من الصيع الواردة عن النبي في الأدعية الجامعة.

أقرأ أيضا

نصائح لتجنب نزلات البرد وكيف تقي نفسك من الإنفلونزا

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 وأهميته للأعصاب 

قصة الذئب الذي نطق بكلام البشر وشهد برسالة النبي صلى الله عليه وسلم