نصائح لتجنب نزلات البرد | وطرق الوقاية الأكيدة والفعالة من الإنفلوزنزا المتكررة

نصائح لتجنب نزلات البرد | وطرق الوقاية الأكيدة والفعالة من الإنفلوزنزا المتكررة
طرق الوقاية من نزلات البرد

نصائح مهمة سنذكرها لتجنب نزلات البرد  وطرق الوقاية من نزلات البرد المتكررة التي يتعرض لها الكثير في ظل هذا الطقس البارد والممتليء بالفيروسات وأسباب العدوى تابع القراءة لتعرف كيف تحمي نفسك وعائلتك من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا المتكررة.

 أسباب الإصابة بنزلات البرد وطرق الحماية منها

تحدث نزلات البرد بسبب فيروس ، عادة ما يكون أحد فيروسات الأنف ، وينتشر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص مصاب أو عن طريق لمس الأسطح الملوثة أو التعرض لدرجة برودة عالية تنشط خلالها الفيروسات التي تصيب الإنسان بالبرد ومن طرق الوقاية بنزلات البرد المتكررة.

1- اتباع وسائل النظافة العامة لتجنب نزلات البرد

لتجنب نزلات البرد ، من المهم اتباع ممارسات النظافة الجيدة. يشمل ذلك غسل يديك بانتظام بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين الكحولي ، وتغطية فمك وأنفك عند السعال والعطس ، وتجنب الاتصال المباشر مع المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك لأن هذه هي أكثر نقاط الدخول للفيروسات.

2- أخذ قسط كاف من النوم والراحة

تشمل النصائح الأخرى لتجنب الإصابة بنزلات البرد الحصول على قسط كافٍ من النوم ، وتناول نظام غذائي متوازن ، وشرب الكثير من السوائل ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتجنب الإجهاد ، والحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام. يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات اليومية أيضًا في دعم نظام المناعة لديك.

3- البقاء في المنزل وقت الإصابة

من المهم أيضًا اتخاذ خطوات للحد من انتشار نزلات البرد. يتضمن ذلك البقاء في المنزل عندما تكون مريضًا ، وتجنب الاتصال بالأشخاص المرضى ، والتنظيف المنتظم وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر ، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأسطح العمل.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك المساعدة في تقليل خطر الإصابة بنزلات البرد والمساعدة في الحد من انتشاره للآخرين.

 

ننصحك بقراءة

الطريق الوحيد للثراء والحرية المالية 9 نصائح مجربة لتصبح غنيا

 

نصائح لمواجهة التضخم وكيف تحفظ قيمة أموالك

 

تناول الأطعمة الصحية لتجنب نزلات البرد

تشمل النصائح الأخرى لتجنب الإصابة بنزلات البرد تناول نظام غذائي متوازن من أهم ما يحميك من نزلات البرد لأن الجسم إذا كانت مناعته قوية لن يستطيع إي فيروس أن يصيبه أو يخترق مناعته التي أعطاها الله للإنسان لذلك السكريات والأطعمة الغير صحية تضعف المناعة وتجنبك لها من وسائل الحفاظ على جسمك ومناعتك بأقوى حالة  ، وشرب الكثير من السوائل ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتجنب الإجهاد ، والحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام. يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات اليومية أيضًا في دعم نظام المناعة لديك. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم تجنب التدخين ، والحد من تعرضك لتلوث الهواء ، وإجراء فحوصات طبية منتظمة للبقاء بصحة جيدة. من المهم أيضًا تناول الأدوية كما يصفها طبيبك. أخيرًا ، من المهم البقاء على اطلاع بأحدث طرق الوقاية من البرد ، حيث تظهر فيروسات جديدة وقد تصبح طرق الوقاية الحالية قديمة.

 

ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة للطقس

لتجنب الإصابة بنزلات البرد بشكل أكبر ، من المهم ارتداء ملابس مناسبة للطقس ، لأن الطقس البارد يمكن أن يسهل انتشار الفيروسات. من المهم أيضًا الحفاظ على منزلك وبيئة عملك نظيفة وخالية من الغبار والمواد المسببة للحساسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم الحفاظ على نظام المناعة قويًا عن طريق تجنب الإجهاد وممارسة النشاط البدني بانتظام. أخيرًا ، من المهم الحصول على قسط كبير من الراحة وتجنب شرب  الكحوليات ، لأن ذلك يضعف جهاز المناعة لديك.

ننصحك بقراءة

فوائد المشي لفترات طويلة على الصحة والجسم وفقدان الدهون

 

ماذا يحدث عند شرب الزنجبيل كل يوم فوائد لم تكن تتوقعها