زلزال تركيا المدمر فجر اليوم الاثنين يشعر به سكان مصر والعراق وسوريا ولبنان

زلزال تركيا المدمر فجر اليوم الاثنين يشعر به سكان مصر والعراق وسوريا ولبنان
زلزال تركيا المدمر

كثرت الزلازل في هذه الآونة في دول الحوض الشرقي للبحر المتوسط وفي جنوب تركيا وشمال سوريا واليوم وبالتحديد في الصباح الباكر تتعرض وسط تركيا للزلزال مدمر يشعر به سكان مصر وسوريا ولبنان من قوته.

زلزال تركيا المدمر يصل إلى سوريا ومصر ولبنان

اليوم الاثنين السادس من فبراير 2023 وقع زلزال مدمر في تركيا بلغت قوته من 7.4 إلى 7.9 وقد ضرب هذا الزلزال وسط تركيا وجنوبها وقد وصلت القوة الارتدادية للزلزال إلى العراق ومصر وسوريا ولبنان.

وذكرت أيضا وزارة الطوارئ والكوارث التركية أن الزلزال هز منطقة بازاجيك في محافظة كهرمان مرعش جنوب البلاد بعمق بلغ سبع كيلومتر وقد شب حريق هائل في محافظة كهرمان مرعش بعد وقوع الزلزال بمدة قصيرة.

خسائر زلزال تركيا المدمر

وقد صرحت إدارة الطوارئ والكوارث في تركيا عن وجود خسائر بشرية وقتلى بلغ سبعين  شخصا وكذلك وجود مئات المصابين وأشارت كذلك وزارة الصحة السورية عن وقوع أكثر من 90 قتيل وعشرات المصابين.

واستمر الزلزال 60 ثانية وقد تسبب في هدم العديد من المباني وخلف وراءه العديد من القتلى والجرحى وقد فزع الناس على أثره إلى الشوارع وتركوا المنازل بسرعة كبيرة وانتشرت حالة من الزعر والفزع الشديد، وقد ذكر المركز الأوربي لرصد الزلازل أنه من المحتمل حدوث موجات تسونامي عاتية تضرب هذه المناطق.

يمكنك قراءة

ما هو شات جي بي تي والتأثير الذي سيحدثه في العالم حتى على العملاق جوجل

 

ماذا يحدث لجسمك عند شرب الزنجبيل فوائد لم تكن تتوقعها

 

نصائح لتجنب نزلات البرد وطرق الوقاية الأكيدة من الإنفلونزا

 

فوائد المشي الصحية ما هي فوائد المشي لفترات طويلة لم تكن تتوقعها

 

أكلات تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة