أكلات تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة، نصائح مهمة للطلاب فترة الامتحانات، زود نشاطك وقدرتك العقلية بطرق طبيعية وسهلة

أكلات تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة، نصائح مهمة للطلاب فترة الامتحانات، زود نشاطك وقدرتك العقلية بطرق طبيعية وسهلة
اكلات تساعد على المذاكرة والتركيز فترة الامتحانات

مع دخول فترة الامتحانان يبحث كثير من الطلاب عن أكلات معينة تساعد على زيادة التركيز واسترجاع المعلومات بسهولة، هل هناك بالفعل أطعمة وغذاء يمكن أن تزيد معدل الذكاء والتركيز؟.

بداية أفضل وقت للمذاكرة هو الوقت الذي تشعر فيه بالراحة الجسدية والعقلية ويكون بعد النوم الكافي ؛ لأن الجسم في أفضل حالاته، لذلك الصباح الباكر أفضل موعد للمذاكرة وتكون قد أخذت قسطًا كافيًا من النوم ليلًا.

أشياء تساعد على التركيز وعدم النسيان في المذاكرة

عصير الليمون بعد الاستيقاظ مباشرة أو تقوم بعصير الخيار وتضيف عليه الليمون فهذا من المشروبات التي تقوي الذاكرة والتركيز، وسوف تحصل على فيتامينات مفيدة جدًا للتركيز أو تناول كوب من القهوة إن كنت تشعر ببعض الكسل، ولكن هل من الأفضل المذاكرة المتواصلة لمدة طويلة أم المذاكرة المتقطعة ؟، الحقيقة أن طبيعة العقل لا يستطيع المواصلة في التركيز لمدة  طويلة فلابد من أخذ قسط من الراحة لمدة خمس إلى عشر دقائق كل ساعة مثلا، فهذه الراحة تجعل العقل يستعيد نشاطه وتركيزه ويزيد التحصيل، وينصح وقت الراحة عدم استعمال الموبايل أو الإندماج في لعبة معينة لكي لا تصبح العشر دقائق ساعتين من الراحة، ولكن من الممكن أن تمشي ولو قليل أو تقوم بعدات من الضغط أو تنظر من النافذة أو تتعرض إلى الشمس للحصول على فيتامين دال وهو مهم جدا للتركيز وتحسين الذاكرة فلا تنسى التعرض للشمس فترة كافية، والنوم لا يقل عن سبعة ساعات ولا يزيد عن تسع ساعات ويكون النوم بالليل وليس في النهار.

يمكنك قراءة

الفيتامينات المهمة للشعر والأطعمة التي تحتوي عليها لعلاج

أكلات تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة

يستحسن البعد عن النشويات والسكريات فهي سوف تجعلك تنام وتشعر بالخمول والكسل لأنها تعطيك نشاط وقتي ولفترة قليلة ثم ستشعر بالتعب والإرهاق والرغبة الشديدة في النوم بعد تناولها بفترة ليست كبيرة.

  • تناول البيض بكثرة

من أفضل الأكلات التي يجب أن تتناولها بكثرة في فترة الامتحانات؛ فهو من أفضل الأغذية للعقل والجسم بصفة عامة ومناسب للجميع للحصول على فيتامينات مهمة جدًا للتركيز وصحة العقل والبيض يحتوي على بروتين ودهون صحية وأوميجا 3 المهمة جدا للتركيز .

  • تناول الأسماك بكل أنواعها

الأسماك مهمة جدًا خاصة في فترة الامتحانات لما تحتويه على أوميجا 3 والدهون الصحية التي تغذي العقل والدماغ بشكل كبير فتزيد من معدل الاستيعاب والتركيز.

ننصحك بقراءة

علاج جرثومة المعدة بطرق طبيعية نهائيا وبدون أدوية

  • الجبنة كاملة الدسم

تناول الجبنة الطبيعة كاملة الدسم بها فيتامينات مهمة جدًا للجسم كذلك الزبادي كامل الدسم ويمكن تناول الحمص والعدس وإضافة عسل النحل إلى المشروبات بدلا من السكر أيضا له فوائد كبيرة للعقل والذاكرة.

  • عصير الخضراوات

من أفضل ما يمكن تناوله للحصول على نشاط وذاكرة قوية وتركيز عالي تقوم بخلط الخس والبقدونس والخيار والجرجير وتعصر عليهم ليمونة وتضعهم في الخلاط وتتناول هذا الخليط المفيد والرائع وستشعر بنشاط وتركيز لا مثيل له ، كذلك عصير الكرافس من أهم ما يساعدك على المذاكرة والتركيز في الامتحانات.

ننصحك بقراءة

هل لعبة تشارلي حقيقية وكيف تحمي ابنك من ضررها

  • المكسرات مهمة لزيادة التركيز

بجميع أنواعها خاصة الجوز لما يحتويه على كمية كبيرة من أوميجا3 لكنه سعره مرتفع بعض الشئ ولكن جميع المكسرات مفيدة ومهمة لصحة العقل وزيادة الاستيعاب.

ننصحك بقراءة

طريقة التخطيط وتحقيق الأهداف في عام 2023 احكي قصة نجاحك وحقق أحلامك

ومن المكملات التي من الممكن تناولها لزيادة التركيز وسرعة الاستيعاب: أوميجا 3 إذا لم تتناول الأسماك بكمية مناسبة أما عند تناول الأسماك يوميا فلا داعي لأوميجا 3.

الجينسنك من الأشياء التي تحسن الدورة الدموية وتشعرك بالنشاط  وعدم الشعور بالكسل فقيامك بجميع الأشياء السابقة مع بعضها ستشعر بالفرق الرهيب في استيعابك وتركيزك وقدرتك على التحصيل، فالتغذية لها عامل مهم على زيادة النشاط وتحسين القدرة العقلية وزيادة الذاكرة والإهمال في ذلك يؤثر على تحصيلك ومستواك الدراسي والعلمي.

ننصحك بقراءة

الطريق الوحيد للحرية المالية 9 نصائح مجربة للتحقيق الثراء المادي