هل لعبة تشارلي حقيقية | أضرار لعبة تشارلي | وكيف تحمى ابنك من هذه الألعاب معلومات ينبغي أن تعرفها

هل لعبة تشارلي حقيقية | أضرار لعبة تشارلي | وكيف تحمى ابنك من هذه الألعاب معلومات ينبغي أن تعرفها
هل لعبة تشارلي حقيقة

كثير من الناس يريد التواصل مع العوالم الخفية من الجن والشياطين، سنتكلم اليوم عن موضوع شغل الكثير من الناس خاصة المراهقين والأطفال، لماذا يرغب الكثير في التواصل مع عالم الجن؟، الحقيقة هذا الأمر من قديم الأزل وقد ذكر الله ذلك في القرآن الكريم حيث قال:” وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن  فزادوهم رهقا”.

هل لعبة تشارلي حقيقية

هناك كثير من الناس تريد تحقيق بعض الأمور لا تستطيع تحقيقها بالطرق الطبيعية مثل جلب الحبيب أو إخراج الكنوز أو إيذاء أحد وإلحاق الضرر به، فيريد الكثير الوصول لذلك بطرق خفية وسهلة ، فيلجأ إلى الاستعانة بالجن وهذا به مخالفة شرعية ونهي صريح في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: ما رواه عن صفية رضي الله عنه قال عليه الصلاة والسلام: “من أتى عرافًا فسأله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” هذا بمجرد أنك ذهبت فقط ولم تفعل غير ذلك فترد عليك الصلاة أربعين ليلة وهذا عقاب شديد على هذا الفعل المنكر.

أضرار لعبة تشارلي

الخطورة زادت لدخول الأطفال والمراهقين في ذلك الأمر عن طريق اللعب ومنها لعبة تشارلي المنتشرة في المدارس وغيرها من الألعاب مثل لعبة مريم ولعبة الوشاح الأزرق والحوت الأزرق ولعبة جنية النار ولعبة ويجا وغيرها الكثير وكل هذه الألعاب قائمة على التواصل مع الجن وعالم الأرواح الخفي، وهذا الاعتقاد به خطورة على عقيدة الطفل بالإضافة أنه يحدث أضرار نفسية وخوف بالغ يصيب الطفل، كذلك ربما تكون هناك أضرار جسدية كإيذاء النفس أو الغير أو الإنتحار، ويترسخ عند الأطفال التواصل مع العالم الآخر ويكبر على هذا الفكر وهذا المفهوم ويذهب بعد ذلك لمن يقوم له بتحضير الجن فعليا وليس بمجرد لعبة.

طريقة لعبة تشارلي

لعبة تشارلي أصلها مكسيكي ويقوم الشخص بوضع قلم رصاص فوق قلم آخر فوق ورقة مكتوب عليها نعم ولا أو yes | No وتبدا في تحضير تشارلي ويقوم هذا الجن بتحريك القلم على نعم فيكون قد حضر وتسأله أسئلة فيجيب بنعم أو لا، والحقيقة أن تحرك القلم من الممكن أن يكون بسبب الهواء أو أي شئ آخر فيتهيأ للشخص أن القلم تحرك من حضور تشارلي ويرى الطفل خيالات ويسمع أصوات وكل ذلك من الوهم وتخويف الشياطين لهم لدخولهم في هذا العالم الذي تتلاعب فيه الشياطين بهم لصغر سنهم وقلة استيعابهم للأمور ولكثرة الإدعاءات والأفلام التي تروج للسحر وعالم الجن والأرواح، فيعتقد الطفل تماما أن ذلك هو ما يحدث فعلا وأن ذلك ما يتحكم في أمور كثيرة في حياته وبهذا تكون لعبة تشارلي حرام وكل الألعاب القائمة على تعلم السحر أو تحضير الجن ويجب الإبتعاد عن فعلها أو تعلمها وتحذير الأطفال منها.

ننصحك بقراءة

كيفية ترغيب الطفل في المذاكرة وطريقة تدريس الطفل قليل التركيز

طريقة حماية الطفل من لعبة تشارلي

ليس الحل مراقبة الأطفال ومتابعتهم ومسح الفيديوهات لهذه الأمور فقط بل لابد من إتباع عدة أمور مع الطفل لكي تبعده عن هذه المعتقدات والشبهات التي تضرب المجتمع وتؤثر على الأجيال القادمة وتضر بعقيدة الأطفال.

العلم الصحيح بعالم الجن 

لابد من تعليم الطفل عن هذا العالم ولا نترك الطفل ليعرف من مصادر خاطئة، ولكن لابد من تعليمه العلم الصحيح عن هذا العلم وهذا ليس خطأ أو به ضرر على عقل الطفل أو شخصيته، بل لابد من العلم الصحيح ليواجه به الأخطاء والمعتقدات الضالة وقد ذكرت آيات القرآن والسنة النبوية عن عالم الجن والعوالم الخفية معلومات كثيرة وكافية، فلابد من المعرفة لمواجهة الجهل، فالعلم قوة لابد أن تحصن بها أبناءك.

قوة الدين والعقيدة

كلما كان الدين والعقيدة قوية عند الطفل لن يتأثر بالمؤثرات الخارجية وسوف يتصدى هو لما يسمعه من أخطاء، فتربية الطفل تربية صحيحة على الدين والأخلاق الفاضلة تحمي الطفل من الوقوع في هذه الشبهات، فالموضوع لن ينتهي عند لعبة تشارلي بل سيظهر كل فترة مثل هذه الألعاب لتؤثر على الأجيال القادمة.

لابد من ملء الفراغ

لا تترك ابنك فريسة للفراغ فهو مفسدة للعقل والجسم ولكن ساعده على استغلال وقته بالعلم والدراسة والتفوق العلمي وتنمية ما لديه من موهبة، لذلك لابد من الاهتمام بموهبة الطفل ومعرفة ما لديه من قدرات واستغلالها جيدا لتملأ فراغه ولا يجد وقت لهذه التفاهات والشائعات التي تضر بالأطفال .

اقرأ أيضا

أخطر ثلاث أطعمة نتناولها يوميا وتدمر صحتك

الصداقة مع الابن

يجب أن يكون الأب والأم هما سر الطفل وليس مصدر الخوف والفزع لديه، ليحكي لهما كل ما يسمعه ويتعرض له في الخارج، ومن عوامل زيادة الصداقة الخروج والتنزة والكلام بلطف ومعرفة ميوله وأهدافه وأحلامه ومشاكله والتقرب منه واللعب معه حتى يشعر بالاطمئنان لك أكثر من أي شخص آخر.

تحمل المسئولية عند الأطفال

كلما كان للطفل مسئولية وعليه أن يتحملها ستتشكل شخصيته على القيادة والكفاءة،ونرى ذلكك واضحًا جليًا في سيرة النبي وكيف كان يربي أصحابه فقد ولى النبي القيادة لإسامة بن زيد وهو في الثامنة عشر من عمرة والجيش به خالد بن الوليد وعمربن الخطاب وأبو بكر الصديق وغيرهم الكثير أكبر سنًا ومكانة في الإسلام من أسامة، ولكن إنها التربية الصحيحة وتنشئته على تحمل المسئولية، زيد بن ثابت في سن الثالثة عشر يكلفه النبي بالترجمة وتعلم اللغات للتواصل معهم في كل الأمور السياسية والعقائدية مع اليهود وغيرهم وهو في سن الثالثة عشر من عمره، فلابد أن يتعود الطفل على تحمل المسئولية في البيت في المسجد في النادي في أي مكان حتى يصبح رجل له كيان وشخصية قوية،  أو تصبح البنت أمرأة ناضجة واعية مدركة للحياة من حولها.

ننصحك بقراءة

أهم الفيتامينات التي تحتاجها وأفضل الأطعمة التي تحتوي عليها معلومات تغنيك عن المكملات

القدوة في البيت

الأب والأم هما أول من يراهما الطفل أمام عينيه ويستقي كل ما لديهما من تصرفات، فإذا اعتاد الطفل أن يراهما على العبادة والأخلاق والصدق فسينشأ على ذلك وإن كان غير ذلك من الكذب والأخلاق الذميمة وتضييع الصلوات فلن يحيد عن هذه التصرفات فهو كالنيتة التي نزرعها ولن تروى بغير ما نسقيها.

الاهتمام بمعرفة الصحبة للأبناء 

قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم : “الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل”، فلابد من المعرفة والاهتمام بمن يتواصل الابن معهم من أصدقاء فهم من يشكلون كثير من شخصيته.

الاستعانة بشخصية مؤثرة لتشكيل عقلية الطفل

فربما لا يستجيب الطفل من الأب لكنه يستجيب من معلمه أو شيخه أو خاله أوغير ذلك، المهم أن يكون هناك شخصية ناصحة ومربية لها تأثير على تربية الطفل.

الدعاء للأبناء

فالدعاء به خير الدنيا والآخرة والتحذير الشديد من الدعاء على الأبناء فربما دعوة في لحظة غضب تدمر حياة الطفل كليًا يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ” لا تدعو عل أولادكم وعلى أموالكم لا توافقوا من الله ساعة فيستجيب لكم”

هذه كانت بعض النصائح والمعلومات عن خطورة وأضرار لعبة تشارلي الرجاء مشاركة المقال لنفع غيرك فالدال على الخير كفاعله

اقرأ أيضا

فوائد شرب الماء بهذه الطريقة فقط لإنقاص الوزن ونضارة البشرة وعلاج القولون