فوائد شرب الماء بهذه الطريقة فقط || لإنقاص الوزن ونضارة البشرة و القولون نصائح مهمة جدا

فوائد شرب الماء بهذه الطريقة فقط || لإنقاص الوزن ونضارة البشرة و القولون نصائح مهمة جدا
نصائح عند شرب الماء

تعرف على الطريقة الصحيحة لشرب الماء للتخسيس والحفاظ على الجلد ونضارة البشرة وعلاج مشاكل القولون وغيرها الكثير من النصائح المهمة عند شرب الماء تابع القراءة لتعرف المزيد.

فوائد شرب الماء بكثرة

النصيحة الأولى: ينصح شرب من لتر لإثنين لتر من المياة يوميا فهذا يحسن التمثيل الغذائي و يزيد قدرة الجسم على الحرق فمن يشرب كمية قليلة من المياة معدل الحرق لديهم سيكون قليل ويكونون عرضة لتكون حصوات في الكلى، لذلك شرب كمية كافية من الماء مهم جدا للحفاظ على صحة الكليتين وخاصة لمن يمارس الرياضة ومن يتعرق كثيرا  ومن يمارس أعمال شاقة عليهم شرب المياة أكثر من غيرهم.

فوائد شرب الماء قبل الطعام

النصيحة الثانية: إذا كنت تشعر بالجوع بسرعة النصيحة المهمة شرب الماء قبل الطعام بنصف ساعة شرب كوب أو اثنين متوسط الحجم فهذا الماء سيملأ المعدة أو جزء كبير منها، فلذلك من يرغب في التخسيس وخسارة الوزن يقوم بشرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة فهذا يقلل احتياجك للطعام وهذه الطريقة البيسطة تساعد على إنقاص الوزن وتقليل الشهية فمن يحاول الإستمرارعلى هذه العادة السهلة ستساعده على التخسيس وسد الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام.

كمية الماء التي يحتاجها الجسم

النصيحة الثالثة : من لا يشعر بالعطش ماذا يفعل؟ الحقيقة من يتعود على شرب المياة أكثر سيشعر بالعطش أكثر فمن يريد التعود فعليه شرب المياه وسوف يزيد التعود ويجد جسمه يحتاج للمياه أكثر، أما إذا أهمل الإنسان شرب الماء فسوف يتعود الجسم على عدم الشرب وينسى ويقل هذا الإحساس بالعطش، فإذن العطش عن طريق ما تعود به جسمك فاحذر أن تنسى شرب المياه حتى لا تعيش بهذا الطريقة، والكمية المناسبة تزيد حسب المجهود لكن أقلها من لتر لاثنين لتر يوميا.

أضرار كثرة شرب الماء

لا تشرب كمية كبيرة في كل مرة الأفضل الشرب على فترات متقطعة أفضل من الشرب مرة واحدة والإنقطاع فترة طويلة فهذا من الممكن يسبب مشاكل في الهضم ولا يعطيك الفائدة الأفضل من الشرب على فترات متقطعة بكميات قليلة.

ننصحك بقراءة

أخطر ثلاث أطعمة تدمر صحتك نتناولها يوميا

شرب الماء وسط الطعام

الشرب في وسط الطعام هل يزيد من الكرش ويزيد الدهون؟ الحقيقة لا، ولكن الشرب الكثير يقلل حمض المعدة وهو ما يضعف الهضم، فالحمض الموجود هو المسئول عن الهضم فعند تناول المياه بكثرة أثناء الطعام يحدث تخفيف للحمض ويقل تركيزه وهو ما يؤدي إلى عسر هضم أو تقليل قدرة المعدة على هضم الطعام فمن يعاني من عسر الهضم ستتفاقم المشكلة لديهم بتناول المياه وسط الأكل لذلك لا يفضل شرب الماء أثناء الأكل إلا في حالة العطش أو الحاجة الشديدة ولكن كمية قليلة حتى لا نخفف من حمض المعدة.

شرب الماء الدافئ

هل المياة الدافئة أفضل أم المياه الباردة ، المياه الباردة لا ينصح بها لإنها مناسبة للبكتيريا الضارة وجرثومة المعدة ولكن الأفضل الشرب من المياة العادية حسب حالة الجو فهذا أفضل بكثير.

اقرأ أيضا

أهم الفيتامينات وأفضل الأطعمة التي تحتوي عليها

شرب الماء على الريق

يفضل شرب الماء بعد الاستيقاظ  مباشرة من كوب لإثنين وهي عادة رائعة لها فوائد كثيرة وستلاحظ فرق في البشرة والشعر والجلد ونضارته وكذلك في نزول الوزن وعلاج الإمساك وتنظيف المعدة وتحسين الهضم وذلك إذا تناولت كوب من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة.

خطورة الزجاجات البلاستيك

لا تشرب مياه في زجاجات بلاستيك ولكن يفضل أن تكون مصنوعة من الزجاج فهي أفضل بكثير وهناك أنواع من البلاستيك الصحي لكنها غالية الثمن بعض الشئ، المهم أنه لا ينصح تناول الماء من الزجاجات البلاستيك العادية لانها تتفاعل مع الماء وتفرز مواد ضارة تؤثر على هرمون التستوسيترون  وتؤدي إلى مشاكل صحية قد تصل إلى الإصابة بالسرطان، لذلك من الأفضل أن تكون مصنوعة من الزجاج فهو آمن وأفضل بكثير.

ننصحك بقراءة

علاج مرض العصر القاتل الصامت بطرق طبيعية ومضمونة

كل ما تريد معرفته عن نظام الكيتو دايت الوجبات والممنوع والمسموح

كيف أعتني بنفسي في سن الأربعين نصائح مهمة للحفاظ على صحتك

شرب الماء وأنت جالس

ومن أهم النقاط الشرب جالسا أفضل بكثير من الشرب وأنت واقف، لأن الشرب واقفا يؤثر على الأعصاب في الجهاز الهضمي وكذلك عملية الهضم ويضعف جدار المعدة ويؤثر على الكليتين وغيرها الكثير وهذا ما نصحنا به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث ورد في سنته الصحيحة أنه نهى عن الشرب واقفا ومازال العلم الحديث يثبت فضل الشرب جالسا ليؤكد على إعجاز كلامه صلى الله عليه وسلم وفضل إتباع سنته في حياتنا وعلى صحتنا، كذلك الشرب على ثلاثة مرات وليس مرة واحد لذلك لابد من أخذ نفسك أثناء الشرب وهذا ما من سنة النبي محمد صلى الله عليه سلم. الرجاء مشاركة المقال لتعم الفائدة وتنفع غيرك فالدال على الخير كفاعله.

يمكنك قراءة

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمناعة ومقاومة البرد

أسباب ضربات القلب السريعة بدون مجهود