ما هو شات جي بي تي Chat GPT والتأثير الكبير للذكاء الاصطناعي حتى على عملاق البحث جوجل

ما هو شات جي بي تي Chat GPT والتأثير الكبير للذكاء الاصطناعي حتى على عملاق البحث جوجل

تطبيق Chat GPT هو أحد تطبيقات الذكاء الإصطناعي التي أحدثت ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة حيث تخطى مستخدمي الموقع أكثر من مليوني مستخدم خلال أيام وجيزة ويقول خبراء التكنولوجيا أنه سيكون منافس قوي لعملاق البحث جوجل.

كيف يعمل Chat GPT

هو تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ولديه قدرة هائلة على كتابة النصوص عن أي شيء بطريقة منطقية وإجابات في منتهى الدقة وإنجاز المهام المطلوبة بسرعة كبيرة وهو قادر على كتابة سيناريو كامل وروايات وحوار أدبي في منتهى القوة وكأنه صديق تحاوره يعرف أي معلومة تريدها منه في أي مجال تتخيله.

ما هو شات جي بي تي Chat GPT

هو روبوت محادثة تم إنشاءه من قبل شركة OpenAl وهي شركة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وقد تم برمجة هذا التطبيق ليشبه لغة البشر في التعامل والحوار مع الدقة في الكتابة بطريقة تبهر العقل في كم المعلومات.

هذه التقنية باتت تهدد عرش جوجل محرك البحث الأقوى على الإطلاق حيث أن تقنية  Chat GPT لديها معلومات بكل ما تريد معرفته حتى بدون توافر الأنترنت وكأنك تحادث إنسان طبيعي لديه معلومات في كافة الأشياء .

ننصحك بقراءة

فوائد المشي يوميا على الصحة والجسم ستغنيك عن ممارسة أي رياضة

 

تطبيق شات جي بي تي يجيب عن الأسئلة بمنطقية وبطريقة سردية مبهرة وإجابات منطقية محددة لذلك يعتقد البعض أنه سيكون له تأثر بالغ على محرك البحث جوجل المصدر الأول للمعلومات على الإنترنت، لدرجة أنه يصفه الجميع بأنه إنسان طبيعي يفهمهم ويجيب عن تساؤلاتهم ويستجيب لحديث عقولهم لذلك يصفه الجميع بأنه فائق الذكاء.

في تغريدة لرجل الأعمال أيلون ماسك في منصة تويتر عن Chat GPT قال: ” أنه جيد بشكل مخيف ونحن لسنا بعيدين عن مخاطر الذكاء الاصطناعي”

مخاطر Chat GPT والذكاء الاصطناعي

ربما يتطور الأمر سريعا حيث بدأت الشركات العملاقة بالتوجه للإستثمار في هذا المجال حيث تدرس شركة مايكروسوفت باستثمار ما يقرب من عشرة مليار دولار في شركة OPENAL المالكة لتطبيق Chat GPT وقد يصبح الأمر أكثر انتشارا ويؤثر على مستقبل الكتابة والتدوين والمقالات العلمية وكذلك حتى الواجبات للطلبة في المدراس وفهذا التطبيق في إمكانه التعامل مع أي معلومة تطلبها منه.

كيفية استخدام وفتح Chat GPT

للأسف تطبيق شات جب بي تي غير متاح في معظم الدول العربية حتى الآن ولكن هناك من يقوم بطرق معينة لفتح حساب في هذه التقنية الرائعة وذلك عن طريق الطلب من صديق في أحد الدول المتاح بها ثم إرسال البريد الإلكتروني والباس وورد للشخص أو من خلال خاصية vpn لتغيير موقع المستخدم كhنك في أحد هذه البلاد المتاح بها التطبيق.