تعرف على اهم اسباب الم اسفل الظهر والعلاج المناسب – مصر فايف

تعرف على اهم اسباب الم اسفل الظهر والعلاج المناسب – مصر فايف
تعرف على اهم اسباب الم اسفل الظهر والعلاج المناسب - مصر فايف

من اهم اسباب الم اسفل الظهر الفتق والانفعال الشديد، أفاد موقع فيستي رو على الإنترنت أنه خلال السنوات 10 الماضية، أصبحت آلام الظهر حدثًا شائعًا يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار، ولا سيما النساء اللواتي يعانين الم اسفل الظهر.

تعرف على اهم اسباب الم اسفل الظهر والعلاج المناسب - مصر فايف
تعرف على اهم اسباب الم اسفل الظهر والعلاج المناسب – مصر فايف

اسباب الم اسفل الظهر

من جانبه، نصح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أي شخص يعاني آلام أسفل الظهر بزيارة الطبيب على الفور من أجل تقييم شدة الألم وتلقي العلاج المناسب، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان، قد يزول الألم من تلقاء نفسه.

كما تأكد الطبيب الروسي ألكسندر من وجود العديد من اسباب الم اسفل الظهر الأخرى، مثل الإجهاد الشديد والإرهاق والفتق وارتفاع ضغط الدم والعواطف القوية.

السبب الأكثر شيوعًا لآلام الظهر، وفقًا للدكتور ألكسندر، هو تشنج عضلات الظهر، ومضى يقول إن هذا الألم يجعل من الصعب على الشخص الانحناء إلى الأمام على الوجه المناسب بعد تعرضه لإحدى هذه التشنجات.

أكد الطبيب أن المريض يجد صعوبة في تناول المسكنات عندما يكون لديه تشنجات عضلية لأنها تشنج عضلي وليست مجرد ألم عادي، لذلك، بالإضافة إلى مختلف الممارسات الرياضية على وجه الخصوص، يتعين تناول الأدوية التي تساعد في إزالة أو تخفيف التشنج.

بالإضافة إلى الإجهاد، تشمل العوامل الأخرى الذي يمكن أن تسبب آلام كبيرة في الظهر هي الفتق، وأمراض الأعضاء الداخلية للجسم، وهشاشة العظام، وهي أكثر شيوعًا لدى النساء الأكبر سنًا.

وتابع الطبيب الروسي أن الشخص الغاضب قد يعاني آلام في الظهر بسبب ارتفاع ضغط الدم، الذي يظهر على أنه آلام أسفل الظهر، «في بعض الأحيان يتطور آلام الظهر في ظروف الإجهاد الشديد، مما يتسبب في الشعرون على الفور بألم الظهر».


علاج الم اسفل الظهر

يتم علاج آلام الظهر باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوية والتقنيات لأن اسباب الم اسفل الظهر تختلف، ومع ذلك، إذا كان الشخص يعاني الم أسفل الظهر، حتى عندما يكون مسترخيًا، فقد يكون هذا علامة على وجود فتق، وعلى هذا من الأفضل له زيارة الطبيب للعثور لتحديد السبب.

يؤكد الطبيب أيضًا على ضرورة تجنب الذعر في جميع الظروف لأن آلام الظهر أمر شائع، ومع ذلك، يجب عليك الاتصال بالاختصاصي إذا كان آلام مستمرًا ومزعجًا.