بدون مواد حافظة.. طريقة تجفيف التين في البيت بالخطوات

بدون مواد حافظة.. طريقة تجفيف التين في البيت بالخطوات
طريقة تجفيف التين في البيت بالخطوات

تُعد طريقة تجفيف التين بالبيت من أكثر النتائج بحثًا على محركات البحث جوجل نظرًا لاقتراب موعد بداية شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، ويمثل التين المجفف في حقيقة الأمر مكون أساسي من ضمن مكونات المائدة الرمضانية في عالمنا العربي، ونظرًا إلى الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية التي يواجهه العالم خلال الفترات الأخيرة تلجأ أغلب ربات المنزل إلى إعداد أغلب الأغذية الرئيسية في رمضان داخل المنزل حتى تتمكن من الاقتصاد في مصاريف المعيشة إلى أقصى قدر ممكن.

طريقة تجفيف التين في البيت

للتين فوائد كثيرة وبخاصة في حالة إضافة التين مع زيت الزيتون، كما يمثل ضوء الشمس هو الخيار الأسهل عند البحث عن طريقة تجفيف التين في البيت، حيث تستطيع كل ربة منزل أن تقوم بغسل التين جيدًا وتجفيفه من الماء، ومن ثم يجب تقطيعه إلى نصفين وتوزيع الثمار داخل صينية من المعدن يبطنها الشاش، ونقوم بتغطية التين باستخدام قطعة من القماش القطني لتجنب تجمع الحشرات على التين، وبالنهاية يتم ترك التين لمدة تتراوح بين يومين لثلاثة أيام بحد أدني في مكان تصل إليه أشعة الشمس مباشرةً.

بدون مواد حافظة.. طريقة تجفيف التين في البيت بالخطوات
ما هي طريقة تجفيف التين في البيت بالخطوات

طريقة تجفيف التين في الفرن

عند البحث عن طريقة تجفيف التين في البيت لما نعلمه عن فوائد التين المجفف، نجد أنه تتوفر أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى نتائج مرضية، وفيما يلي نوضح خطوات أحد تلك الطرق :

  • يجب أن نضمن أن يتم تجفيف الفاكهة بشكل متساوي وذلك من خلال تسخين الفرن بشكل مسبق على درجة حرارة 140 فهرنهايت أو ما يعادل 60 درجة مئوية.
  • يجب غسل التين بشكل جيد باستخدام الماء، ومن ثم يتم ربة التمار باستخدام قطعة من القماش أو منشفة ورقية لكي نضمن جفافه من الماء بشكل جيد.
  • نقوم بتقطيع ثمار التين إلى نصفين، ومن ثم يتم توزيعها بشكل متكافئ داخل صينية مسطحة تحتوي بداخلها على ورقة زبدة.
  • يتم ترك ثمار التين في الفرن على هذه الحرارة المنخفض لمدة 36 ساعة، ويجب أن يتم تقليب الثمار بشكل دوري على كافة الجوانب لتجف جيدًا.
  • في النهاية نمهل التين بعض الوقت ليبرد ثم نحتفظ به في الثلاجة أو الفريزر، ومن الممكن أن يتم الاحتفاظ به لمدة تصل إلى عامين في حال تم وضعه داخل الفريزر.

بذلك تستطيع الوصول إلى الخطوات الصحيحة في طريقة تجفيف التين في البيت بطعم لذيذ.