علاج جرثومة المعدة نهائيا | أعشاب وأكلات تقتل جرثومة المعدة | تخلص من الجرثومة الحلزونية بدون دواء

علاج جرثومة المعدة نهائيا | أعشاب وأكلات تقتل جرثومة المعدة | تخلص من الجرثومة الحلزونية بدون دواء
أعراض وعلاج جرثومة المعدة

جرثومة المعدة هناك أكثر من 50% مصابون بجرثومة المعدة حول العالم لكنها  تنشط عند البعض فيشعرون بالأعراض وتسبب لهم مشاكل كثيرة، ولا تستطيع العيش في معدة البعض الآخر مع أنها موجودة ولكن غير نشطة ولا تستطيع التكاثر، والسبب في  ذلك التفاوت في حمض المعدة المسئول عن قتل الميكروبات والجراثيم فلو كان حمض المعدة قوي عند نزول الجرثومة يقوم الحمض بقتلها مباشرة وإذا كان ضعيف تعيش الجرثومة وتتكاثر في المعدة وتسبب المشاكل التي يشعر بها كثير من الناس بسبب ضعف حمض المعدة لديهم.

أعراض الجرثومة  الحلزونية

الإسهال واضطرابات المعدة والرغبة المستمرة في الترجيع والشعور بالمغص والألم الشديد في البطن، ولا ينصح أبدا التهاون في العلاج من جرثومة المعدة ومعرفة أعراضها بالتفصيل لما تسببه من مضاعفات منها الترجيع الدموي أو في المراحل المتأخرة من الممكن أن تؤدي إلى أورام سرطانية في المعدة.

علاج جرثومة المعدة

من أهم طرق العلاج منع الأسباب التي أدت إلى ضعف حمض المعدة، فلو كان حمض المعدة قوي لن تصاب أبدا بالجرثومة ومن الأسباب التي تقلل حمض المعدة.

  • الأكل من الشارع

الأطعمة السريعة خارج البيت تقلل حمض المعدة لأن بها زيوت مهدرجة تدمر حمض المعدة ويكون غالبا ليس في نظافة الأكل من البيت، لذلك هو سبب أساسي للإصابة بجرثومة المعدة من ناحيتين حيث أنه يقلل حمض المعدة  وثانيا ربما يكون ملوث وليس في نظافة الأكل الذي تقوم انت بتحضيره.

  • مضادات الحموضة

من أكثر ما يدمر حمض المعدة تناول مضادات الحموضة فهي تعمل على تخفيفه للتخلص من حالة الحرقان التي يشعر بها الإنسان نتيجة أن حمض المعدة أصبح تركيزه أقل وللأسف يعالج البعض هذه الحالة بأن يتناول أدوية تقلل الحمض أكثر وأكثر، فعند تناول هذه الأدوية لتعالج ارتجاع المرئ يقل تركيز حمض المعدة وتتفاقم المشكلة وينتهي العرض بشكل وقتي ولكن تظل المشكلة قائمة وربما تزداد سوء لأنه لابد من حل مشكلة قلة حمض المعدة فهو أساس الهضم والسبب لحصول الجسم على الفائدة من الطعام.

ننصحك بقراءة

أخطر ثلاث أطعمة تدمر صحتك ونتناولها يوميا

أهم الفيتامينات وأفضل الأطعمة التي تحتوي عليها معلومات تغنيك عن المكملات

  • المسكنات والمضادات الحيوية

المسكنات والمضادات الحيوية من الأمور التي تناولها بكثرة يدمر حمض المعدة ويؤثر على تركيزه ويقتل البكتيريا النافعة في الأمعاء المسئولة عن هضم الطعام والإنتفاع بفوائده.

  • السكريات ومنتجات القمح والجلوتين

السكريات الصريحة والمكررة والدقيق الأبيض يضر بالمعدة بشكل كبير ويقلل أيضا من حمض المعدة ويؤدي إلى عدم إنتفاع الجسم بالمغذيات الأخرى من باقي الأطعمة مثل الخضراوات والبروتين وغيرها، حيث أن الجلوتين يؤثر على كفاءة وعمل المعدة بشكل سليم لذلك ينصح لمن يريد الحفاظ على صحته الإعتدال والتوسط بقدر الإمكان من تناول السكريات والنشويات وتقليلها لأكبر حد ممكن.

  • منتجات الحليب

يحتوي الحليب على سكر اللاكتوز الذي يضعف حمض المعدة ويؤدي إلى المغص والتقلصات وزيادة الإلتهابات خاصة اللبن البقري فهو يسبب بعض المشاكل في المعدة عند كثير من الناس فينصح بالإعتدال وعدم الزيادة من تناول الألبان لمن كان يعاني من جرثومة المعدة إلى أن يشفى منها.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

  • الإلتزام بالنصائح السابقة

للحفاظ على حمض المعدة قوي، وعند منع هذه الأسباب 60% ستعالج من هذه الجرثومة لزيادة حمض المعدة ولن تستطيع أن تعيش في المعدة.

شرب المياه القريبة من درجة حرارة الجسم، فلا ينصح بشرب المياه شديدة البرودة لأنها مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا في المعدة، لذلك الماء في درجة الحرارة العادية أفضل من الباردة بشدة خاصة التي نحرص على شربها في الصيف.

اقرأ أيضا

فوائد شرب الماء بهذه الطريقة فقط لإنقاص الوزن ونضارة البشرة وعلاج القولون

  • تناول المستكة للقضاء على جرثومة المعدة

المستكة او لبان الدكر المعروف من الأشياء التي تقضي على جرثومة المعدة وتمنع تكاثرها بشكل كبير، ومن الممكن مضغها أو نقعها في مياة وتأكد أنها مخصصة للأكل وليس للبخور تنقهعها لمدة يومين وكل يوم تأخذ كوب منها على الريق صباحا.

  • الكرنب والبروكلي لعلاج جرثومة المعدة

من المواد التي تحتوي على السلفورافان الموجودة في الملفوف والكرنب والبروكلي تقضي على جرثومة المعدة وتمنع تكاثرها، فمن الممكن عمل عصير الكرنب يوميا وتقوم بخلطه في الخلاط وتناوله في أي وقت، أو تناول براعم البروكلي حيث أن براعم البروكلي تدمر جرثومة المعدة.

  • الكركم والزنجبيل لعلاج جرثومة المعدة

معلقة كركم صغيرة معلقة زنجبيل مع ليمونة كبيرة في مياه دافئة وشربها في أي وقت ولكن إذا شعرت بحرقان في المعدة زائد عن المعتاد فلا ينصح بتناوله أما إذا كان حرقان المعدة بسيط فتناوله بدون مشكلة، ومن الممكن وضع الكركم والنزجبيل  على الطعام فهو يساعد في علاج جرثومة المعدة.

  • زبدة جوز الهند لعلاج الجرثومة

تناولها مفيد جدا للقضاء على جرثومة المعدة فملعقة واحدة على الريق تقوم بتبطين القناة الهضمية وقتل الجرثومة.

  • عسل المانوكا لعلاج جرثومة المعدة

من أفضل العلاجات النافعة لقتل جرثومة المعدة والتخلص من أعراضها تناول ملعقة من عسل المانوكا النيوزيلاندي على الريق، غير أنه  غالي الثمن بعض الشئ، لكن فوائده لرفع المناعة والتخلص من معظم مشاكل المعدة مضمونة ومجربة فهو أقوى مضاد حيوي طبيعي لقتل البكتيريا الضارة والجراثيم التي من الممكن أن تصيب المعدة.

  • تناول خل التفاح لتحسين حمض المعدة

ينصح الاستمرار من 20 إلى 25 يوم على هذه النصائح و سوف تشعر بتحسن كبير في المعدة ولا تستطيع الجرثومة العيش في معدتك، ومن الأشياء التي تحافظ على حمض المعدة تناول خل التفاح فهو أفضل ما يحسن حمض المعدة فتناول معلقة صغيرة على كوب ماء كبيرقبل الطعام يحسن الهضم ويقوي حمض المعدة بدرجة كبيرة.

الانتظام على هذة الأمور فقط قاتل لجرثومة المعدة التي يعاني منها معظم الناس استمر على هذه النصائح وسوف ترى تحسن غير مسبوق في التخلص من هذه الجرثومة التي تؤرق معظم الناس في هذه الأيام.

ننصحك بقراءة

كل مخلل وأنت مطمن تعرف على الطريقة الصحيحة لصنع المخلل الصحي

فوائد البصل الأخضر ولماذا يجب أن يكون في غذاءك اليومي