فوائد البصل الأخضر | لماذا يجب أن يكون في غذاءك اليومي | كيف يعالج البصل جميع مشاكل الجسم

فوائد البصل الأخضر | لماذا يجب أن يكون في غذاءك اليومي | كيف يعالج البصل جميع مشاكل الجسم
فوائد البصل الأخضر

سنتعرف في هذا المقال على الفوائد التي لم تكن تتوقعها من تناولك البصل وبخاصة البصل الأخضر وما يعود على الجسم من تناول البصل الأخضر يوميا، رغم رائحته النفاذة والغير محببه للجميع لكن لفوائده الكثيرة لابد أن تجعل البصل سواء الأخضر أو الأحمر في غذاءك اليومي وسترى التغير والتحسن الرائع لصحتك.

فوائد البصل الأخضر

يحتوي البصل على فيتامين سي أكثر من البرتقال بأضعاف، وبه مضادات أكسدة أكثر من 25 نوع من مضادات الأكسدة، والبصل يعالج الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار ويعالج تصلب الشرايين ومشاكل القلب .

البصل ومريض السكر

البصل يساعد على تقليل نسبة السكر لأنه يعتمد على الكروميوم وبه مضادات أكسدة تساعد البنكرياس أن يعمل بشكل أفضل، وبه ألياف كثيرة تحسن الهضم وتمنع دخول السكريات بشكل مفاجئ للدم، فمريض الضغط والسكر والقلب يحتاج وبشدة إلى تناول البصل بشكل يومي .

اقرأ أيضا

أخطر ثلاث أطعمة على الصحة و نتناولها يوميا

البصل مفيد للعظام

البصل مفيد لكثافة العظام، فهو يمنع هشاشة العظام ويجعل العظام أقوى بكثير لذلك التعرض للكسور يقل بدرجة كبيرة.

البصل لصحة الجهاز الهضمي

البصل يحسن الهضم لذلك ينصح أكله مع البروتين والدهون ويحسن امتصاص المعادن ويساعد على الهضم بسبب ما به من الألياف والبروبايوتك اللازمة لتحسن الهضم والاستفادة من المغذيات، لذلك البصل والثوم أكثر ما يوجد بهما الكبريت وهو ما يقوم بعمل الديتوكس للجسم ويحسن حالة العظام والمفاصل ويزيد من مناعة الجسم ويخلصه من الأستروجين الزائد .

البصل مضاد للشيخوخة

عند تحسن الهضم واستفادة الجسم من الطعام والمعادن الموجودة فيه تتحسن الصحة بصفة عامة من الداخل والخارج ويلاحظ ذلك على البشرة والشعر، فالبصل يعالج مشاكل البشرة ويزيد نضارتها ويقضي على التجاعيد ويجعل الجلد أكثر صحة لذلك البصل يقلل الشيخوخة والعجر والتجاعيد ويحسن صحة القلب وجميع أعضاء الجسم.

البصل يحارب الانفلونزا ونزلات البرد

الكوارستين مادة توجد في البصل مضاد فيروسي رائع يقلل الأنفلونزا والرشح وحساسة الصدر ويفتح الأنف ومضاد الألتهاب ويقلل الحرارة ، لذلك تناول البصل في الشتاء يحمينا من نزلات البرد ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي والاحتقان والبلغم وغيرها من مشاكل نزلات البرد.

اقرأ أيضا

أعراض وأسباب إلتهاب الجيوب الأنفية

البصل يحمي من السرطان

البصل يقلل سرطان المعدة وسرطان القولون بنسبة تصل إلى 26% بسبب مضادات الأكسدة وتحسين حالة الهضم والمناعة بشكل عام .

ننصحك بقراءة

فوائد شرب الماء بهذه الطريقة لعلاج مشاكل البشرة والقولون 

أفضل أنواع البصل

البصل الأخضر يؤكل دون طهي ولكن يؤكل أخضر وطازج وتكون فوائده رائعة ،أم البصل الأبيض أقل فائدة من الأحمر، لكنه مفيد أيضا فكل أنواع البصل مفيدة غير أن أكثرهم فائدة الأحمر ثم الأخضر.

لذلك أكثر فائدة توجد في البصل الأحمر ويفضل أكله دون طهي أو عدم وضعه على النار وقت طويل ولكن إذا قمنا بطهيه فلا مشكلة فسيظل يحتفظ بفوائده غير أن فوائد البصل النئ أكثر.

التخلص من رائحة البصل

عند تقطيع البصل نغسل اليد بالماء والملح للتخلص من رائحة البصل من اليد، ومن الفم ينصح بمضغ أوراق من البقدونس او أكل قطعة تفاح.

فوائد أخرى للبصل الأخضر

البصل يقتل البكتيريا في الفم والفيروسات ويساعد على تبييض الأسنان وينقي الجسم من السموم ويساعد على وقف نزيف الأنف ويمنع تسوس الأسنان ويساعد على الحفاظ على صحة الفم واللثة، ويساعد على خفض ضغط الدم وضبط مستوى السكري وكذلك يساعد في فقدان الوزن وزيادة القوة الجنسية وتحسين حالة النوم وعلاج الأرق وعلاج قرحة المعدة ومشاكل الهضم بشكل عام.

كيف نحفظ البصل

لا نضع البصل في الثلاجة ولكن يوضع في مكان جيد التهوية أو نقطعه شرايح ونضعه في الثلاجة وسوف يبقى بحالة جيدة لمدة أسبوعين أما خارج الثلاجة سيبقى أكثر من شهر.

ننصحك بقراءة

كل مخلل وانت مطمن لماذا نحتاج إلى تناول المخلل والطريقة الصحيحة لصنع المخلل

علاج الزهايمر المبكر ونصائح مذهلة لعلاج ضعف الذاكرة والنسيان