روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام – مصر فايف

روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام – مصر فايف
روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام - مصر فايف

روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام، هل لديك شعر جاف وتتساءل عن كيفية ترطيبه بعد الاستحمام؟ تحتوي المقالة التالية على المعلوومات التي شعرنا أنها الأكثر أهمية بالنسبة لك لمعرفتها.

هل تريد أن تكتشف كيف يرطب بعض الناس شعرهم الجاف بعد الاستحمام؟ وماذا عن بعض النصائح الحيوية؟ يمكن العثور على ما تبحث عنه في ما يلي:

روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام - مصر فايف
روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام – مصر فايف

روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام

يعاني بعض الأشخاص من شعر جاف بعد الاستحمام لأسباب متنوعة، يمكن اتباع روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام الطرق التالية، بشرط أن تعرف نوع الشعر وكمية الرطوبة التي يحتويها:

اقرأ أيضاً: روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط – مصر فايف

1. ترطيب الشعر الجاف والمتجعد والمتطاير

نظرًا لأن الشعر الجاف والمجعد هو أحد أكثر الأنواع عرضة للخطر بعد الغسيل، ويوصى روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام بوضع مكيفات أو مرطبات تحتوي على المكونات التالية لترطيبه:

  • الأفوكادو.
  • اللوز.
  • أرغان.
  • الزيتون.
  • جوز الهند.

2. إضافة الرطوبة إلى الشعر الجاف السميك والخشن

قد يعاني بعض الأشخاص ذوي الشعر السميك والخشن من الجفاف، مما يستلزم ترطيبًا شديدًا واتباع روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام، زبدة الشيا هي واحدة من أهم المكونات التي يمكن استخدامها لأنها تشمل الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وتعمل بشكل جيد مع الشعر التالف.

اقرأ أيضا: روتين العناية بالشعر الدهني في 6 خطوات فقط – مصر فايف

3. ترطيب الشعر الجاف الناعم

الشعر الناعم هو الأقل عرضة للجفاف، ومع ذلك، فإن وضع صبغة الشعر أو استخدام مُعِدَّات التصفيف الساخنة قد يتسبب في جفاف الشعر، نتيجة لذلك، يجب استخدم روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام الذي يشمل على الشامبو والبلسم خفيف الوزن المصمم للشعر الناعم.

من المثالي مجرد ترطيب أطراف الشعر، ويمكن استخدام بعض المرطبات، مثل زيت الجوجوبا وزيت الخزامى، بعد الاستحمام.

4. ترطيب الشعر الجاف والناضج

الشعر الناضج، الذي يحتوي على شعر رمادي، أكثر جفافاً بسبب العمر والشيخوخة، مما يقلل من نشاط الغدد الدهنية، نتيجة لذلك، يُنصح باستخدام روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام الذي يشمل على شامبو وبلسم ترطيب عميق، بالإضافة إلى رذاذ شعر يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر بعد الغسيل.

نصائح لترطيب في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام

نقدم بعض النصائح المفيدة بما في ذلك:

  • تذكر أن غسل شعرك بشكل أقل يمكن أن يساعد في تقليل جفاف شعرك، لذلك يوصى بغسل شعرك بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.
  • تحتوي بعض أنواع الشامبو والبلسم على مواد يمكن أن تجفف شعرك، لذا استخدمي كمية قليلة من الشامبو والبلسم عند الاستحمام للحفاظ على شعرك ناعمًا ولامعًا، ويوصى بذلك.
  • نوصي باستخدام فرشاة شعر من الألياف الطبيعية لتوزيع الزيوت الطبيعية في شعرك ومنع الجفاف.
  • لضمان امتصاص البلسم جيدًا من قبل الشعر، يُنصح بتطبيقه على الشعر الرطب في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام.
  • بعد الاستحمام، يعزز تدليك الشعر الصحي اللامع عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.
  • زيادة تناول الماء والسوائل لأن الجفاف يمكن أن يؤثر على قدرة جسمك على الحفاظ على شعر صحي، مما يجعل شعرك أكثر عرضة للجفاف.
  • يجب اتخاذ الإجراءات المطلوبة قبل مغادرة المنزل في أثناء النهار، يمكن حماية الشعر من الظروف الجوية التي يمكن أن تسبب جفاف الشعر.

التقنيات التي يمكن أن تحافظ على ترطيب الشعر

هل تريدين معرفة التقنية الأساسية لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام؟ نقدمها لك في هذه الفقرة:

1. دع شعرك يجف

في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام يجب بعد الخروج من الحمام، من الأفضل ترك الشعر يجف قدر الإمكان بشكل طبيعي عن طريق تجفيفة برفق مع منشفة من القطن أو الألياف الدقيقة، بدلاً من ذلك، قد يؤدي استخدام مجفف الشعر إلى جعل الشعر أكثر جفافاً ويسبب الكسر والتلف.

يفضل استخدام الهواء الدفئ أو البارد بدلاً من الهواء الساخن في أثناء استخدام مجفف الشعر، إذا لزم الأمر.

2. تجنب تقنيات التصفيف الضارة

في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام، يستخدم بعض الناس مكاوي التقويم والتجعيد، مما يجعل شعرهم أكثر جفافاً وهشاشة، من أجل الحفاظ على ترطيب الشعر بعد الاستحمام، من الأفضل وضع رذاذ واقي ضد الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف.

3. تجنب العلاجات الخطرة

يُنصح باستخدام منتجات الشعر ذات المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف بعد الغسيل لمنع تلف الشعر من المواد الكيميائية في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام، حيث تتضمن بعض منتجات الشعر مواد كيميائية قاسية تجفف الشعر.

4. استخدمي علاجًا عميقًا لترطيب الشعر

الزيوت الأكثر شيوعًا التي يمكن استخدامها في روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام هي زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو زيت بذور العنب، يعاني بعض الأشخاص من جفاف الشعر وبهتان بعد الاستحمام، لذلك يحتاج الشعر إلى استخدام بعض الزيوت التي تعيد لمعان ونعومة الشعر، فضلاً عن المساعدة في حمايته ومنعه من التجعد طوال اليوم.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل وضع كمية صغيرة على أطراف الشعر بدلاً من فروة الرأس.