البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم.. ووكالة فيتش تتوقع رفعها 3%

البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم..  ووكالة فيتش تتوقع رفعها 3%
أسعار الفائدة

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني توقعاتها بشأن رفع أسعار الفائدة في مصر عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس، موضحة أنها تتوقع أن يعلن البنك المركزي المصري اليوم رفع سعر الفائدة ما بين 2 إلى 3 % عقب انتهاء الاجتماع بسبب ارتفاع معدل التضخم والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم نتيجة الحرب الدائرة في أوروبا والتي أدت إلى تأثر الكثير من دول العالم ونتج عنها ارتفاع الأسعار خاصة المواد الغذائية.

رفع أسعار الفائدة اليوم
رفع سعر الفائدة اليوم

وكالة فيتش تتوقع رفع أسعار الفائدة اليوم

وكان البنك المركزي المصري أعلن في 21 مارس 2022 عن رفع سعر الفائدة بنسبة 1 % لمواجهة الآثار الناتجة عن التضخم ومحاولة المحافظة على الاستثمارات الأجنبية خاصة وبعد اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع سعر الفائدة على الدولار مرتان متتاليتان خلال العام الجاري.

البنك المركزي يحسم اليوم أسعار الفائدة

وأعلن البنك المركزي المصري عن طرح شهادة الـ 18% أمام العملاء في بنكي مصر والأهلي لمساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع الأسعار وكبح جماح معدلات التضخم والحد من ارتفاع الأسعار خاصة أسعار المواد الغذائية والتي شهدت ارتفاعاً مهولاً خلال الفترة الماضية.

واتفق نحو 4 مصرفيين و7 محللين مع رأي وكالة فيتش في اتجاه البنك المركزي إلى رفع سعر الفائدة اليوم بعد انتهاء اجتماع لجنة السياسة النقدية، بينما اختلفت الآراء بخصوص النسبة المقترحة للرفع والتي تتراوح ما بين 0.5 إلى 2%.