بشرى سارة المركزي يقرر إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

بشرى سارة المركزي يقرر إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

أعلن اليوم البنك المركزي المصري عن مد سريان قرار إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM بداية من 1 يناير 2022 ولمدة 6 أشهر أي أنها تنتهي في 30 يونيو 2022، وهي إجراءات سبق وأن اتخذها البنك المركزي من أجل مواجهة جائحة كورونا، كما أنها استمراراً لجهود البنك المركزي في إطار حرصه على حماية الاقتصاد القومي وكخطوة استباقية لمواجهه تداعيات الوباء وحفاظاً على استقرار القطاع المصرفي والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي.

إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

قال البنك المركزي المصري أنه استمراراً لمواجهة تداعيات كورونا فقد قرر البنك استمرار إلغاء رسوم ماكينات من ATM بالإضافة إلى زيادة حدود السحب من الماكينات ببطاقات صرف المعاشات الصرف من ألفي جنيه إلى أربعة آلاف جنيه.

إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM
إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

إصدار المحافظ الإلكترونية بدون مصروفات

أضاف البنك المركزي أنه سيستمر في إعفاء العملاء من العمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالعملة المحلية، إضافة إلى إصدار المحافظ الإلكترونية بدون أي مصروفات، مع إعفاء العملاء من الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات التحويل عن طريق الهاتف المحمول أو من الهاتف المحمول إلى أي حساب بنكي، مع إمكانية إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً Contactless مجاناً للمواطنين.

إعفاء التجار من رسوم تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني

وأكد البنك المركزي أنه تقرر استمرار إعفاء التجار من رسوم تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت E-Commerce، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المؤسسات والشركات نتيجة تداعيات كورونا.