تجربتي مع الكركديه للتخسيس وأفضل الطرق لتناول الكركديه للتخلص من الدهون

يعتبر نبات الكركديه من أفضل النباتات من حيث الفائدة وكذلك الطعم المميز والذي يفضله الكثير حول العالم لاسيما تناوله بارداً في الصيف وسوف نتعرف على الفوائد المذهلة لنبات الكركديه خاصة للتخسيس .

فوائد الكركديه للجسم بصفة عامة

1- علاج ضغط الدم المرتفع

من المعروف والمشهور عند الجميع أن الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم، ومن المعلومات المغلوطة أن الكركدية البارد فقط هو الذي يخفض الضغط والصحيح أن تناول الكركدية سواء كان بارداً أو ساخنا في كلتا الحالتين يؤدي إلى نفس النتيجة في تقليل وإنخفاض ضغط الدم، لذلك لا ينصح مطلقا بالإفراط في تناول الكركدية حيث من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض حاد في مستويات ضغط الدم .

2- فوائد الكركديه لمقاومة الأمراض

من أهم فوائد الكركدية المثبتة بالأبحاث أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا وإصابتها بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات والزهايمر وغيرها .

3- الحفاظ على صحة الكلى

يساعد على إدرار البول وبذلك ينظف الجسم من الأملاح التي قد تضر بالكلى والتي من الممكن أن تؤدي إلى تكون حصوات بالكلى، غير أنه ينصح بعدم الإفراط في تناوله وعدم ترك الكركدية لوقت طويل في الماء حتى  يصبح لونه أحمر غامق فهذا يضر الكلى ويساعد على تكون حصوات بها .

تجربتي مع الكركديه للتخسيس

تجربتي مع الكركديه للتخسيس

ومن أكثر الفوائد التي شعرت بها شخصيا وعن تجربة هي أنه يساعد على التخسيس وفقدان الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الكركديه يساعد على زيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون، وتجربتي الشخصية أني مع تناول الكركديه البارد المحلى بسكر ستيفيا العضوي أصبح لدي بديل صحي غير المشروبات الغازية والعصائر المصنعة غير الصحية، فساعد ذلك في البعد عن المشروبات المضرة وبذلك أحسست بفارق كبير في التخلص من الدهون، والكركدية لا يحتوي على سعرات حرارية بالإضافة أن به معادن وفيتامينات مهمة للجسم وكذلك إنزيمات هاضمة تعمل على سرعة الهضم، ولزيادة المفعول في التخسيس عليك بإضافة قطرات من الليمون، فهذا يساعد على زيادة التأثير لخسارة الوزن والحصول على نتائج أفضل وأسرع .

طريقة شرب الكركديه للتنحيف

من الممكن تناول الكركدية لخسارة الوزن والتخسيس بأكثر من طريقة فكما قلنا من الممكن تناوله بارداً وذلك بوضع بعض أوراق الكركدية في الماء البارد وتركه وقتاً حتى تحصل على اللون الأحمر الفاتح وعندها تضيف عليه بعض قطرات الليمون ونتناوله بدون سكر أو بعض إضافة سكر نباتي عضوي غير مصنع، ومن الممكن أن نضع على بعض الأوراق كوب من الماء المغلى وهنا نحصل على اللون الأحمر المميز ونصفيه ونتناوله ساخناً، كذلك بعض من يرغب في خسارة ونقصان الوزن يتناوله مع نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل وهو يساعد على سرعة حرق الدهون ونقصان الوزن بشكل أسرع .

هذه كانت تجربتي الشخصية في تأثير نبات الكركديه للتخلص من الوزن الزائد والدهون والبعد عن المشروبات المضرة والحصول على فوائد رائعة للصحة والجسم بصفة عامة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.