التخطي إلى المحتوى
خمس مشروبات هامة ورخيصة السعر لتقوية المناعة وتحسين الهضم
خمس مشروبات هامة ورخيصة السعر لتقوية المناعة وتحسين الهضم (2)

يحاول العديد من المواطنين خلال هذه الفترة البحث على مشروبات وأغذية لتقوية المناعة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، حيث يحتاج جسم الإنسان خلال هذه المرحلة لتناول أطعمة ومشروبات من أجل تقوية المناعة، ويجب إدراج تلك الأطعمة والمشروبات في النظام الغذائي اليومي من أجل مد الجسم بما يحجه خلال هذه الفترة من عناصر غذائية وفيتامينات.

خمس مشروبات هامة ورخيصة السعر لتقوية المناعة وتحسين الهضم
خمس مشروبات هامة ورخيصة السعر لتقوية المناعة وتحسين الهضم

مشروبات وأغذية لتقوية المناعة

أوصى الموقع العالمي ” healthline” بتناول خمس مشروبات صحية من أجل تقوية المناعة خلال هذه الفترة كما أنها تُحسن من عملية الهضم لدى الإنسان وهى:-

  • النعناع: يعمل النعناع على تحفيز إفرازات الأنزيمات الهاضمة كما أنه يُعتبر من المهدئات الطبيعية للأعصاب ومفيد في حالات القولون الصبي التي قد تُصيب البعض.
  • الينسون: غني العديد من العناصر المعدنية وفيتامين سي كما أنه مقوي لمناعة الإنسان بشكل فعال ويخلصه من أعراض البرد.
  • الزنجبيل: وهو غني بفيتامين سي وB6، حيث يجب عليك وضعه في العديد من الأطعمة وخاصة أنه من التوابل التي يجب إضافتها في نظامك اليومي لأنه فعال في تقوية جهاز المناعة بشكل كبير..
  • الكركديه: يحتوى هذا المشروب الرائع على فيتامين سي ومضادات للأكسدة الصحية والتي ترفع المناعة.
  • الشاي الأخضر: وهو غني بفيتامينات ” بي وسي وإي”، كما أنه يعمل ويساعد على حرق الدهون ويحسن علمية الهضم.

اقرأ أيضاً

كما أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي وذلك من خلال تناول مشروبات وأغذية لتقوية المناعة، وذلك من خلال اتباع التعليمات التي أشارت لها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا، ويمكنك التعرف عليها من خلال الرابط التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.