طقس الغد| التنبؤات الجوية تُحذر المواطنين من التقلبات الجوية السريعة وتخفيف الملابس ودرجات الحرارة غداً

طقس الغد| التنبؤات الجوية تُحذر المواطنين من التقلبات الجوية السريعة وتخفيف الملابس ودرجات الحرارة غداً
طقس الغد

يحاول العديد من المواطنين التعرف على حالة طقس الغد، وذلك من خلال متابعة النشرات الجوية أو موقع هيئة الأرصاد الجوية على الانترنت والذي يكشف تفاصيل الطقس من أجل الاستعداد لها ومواجهتها، وشهد طقس اليوم ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بنسبة قد تصل إلى 7 درجات مئوية، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 درجة مئوية، بحس تصريحات مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة.

وأوضح الدكتور ” محمود شاهين” ن الجو الحر سوف ينتهي اليوم الاثنين 9 مارس 2020، على أنه سوف يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة مع بداية الغد الثلاثاء وتستمر درجات الحرارة في التراجع حتى نهاية الأسبوع الجاري.

حالة طقس الغد الثلاثاء 10 مارس 2020

طقس الغد| التنبؤات الجوية تُحذر المواطنين من التقلبات الجوية السريعة وتخفيف الملابس ودرجات الحرارة غداً 1
حالة الطقس المتوقعة

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية منذ قليل عن طقس الغد أن فترات الليل سوف تنخفض درجات الحرارة مقارنه بها في أوقت النهار، حيث يصل الفارق بين درجة الحرارة العظمى والصغري أكثر من 10 درجات، وشدد سيادته محذراً جميع المواطنين من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة مع استمرار النسمات الباردة خلال ساعات الليل.

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بشأن الطقس  قائلاً: ” يوجد نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال سيناء وشمال الصعيد خاصة على الطرق الصحراوية.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء 10 مارس 2020

  • القاهرة 23 – 12 درجة.
  • جنوب الصعيد 34 – 19 درجة.
  • السواحل الشمالية 20 – 14 درجة.
  • شمال الصعيد 26 – 14 درجة.
  • جنوب سيناء 27 – 18 درجة.

ويمكن التعرف على درجات الحرارة في العديد من المدن والمحافظات المصرية من خلال الصورة التي

درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء
درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء

كما توقع ” شاهين” ان الأجواء الجوية خلال الفترة القادمة سوف تكون غير مستقرة، مشيراً إلى أنه يتبقى أسبوعان على انتهاء فصل الشتاء وانه دائماً تتميز نهايات الفصول بالتقلبات الجوية السريعة والحادة ومن الوارد سقوط أمطار نتيجة تلك التقلبات.