دراسة أمريكية: الاقتصاد المصري سيحتل هذا المركز بحلول 2030.. وخبير اقتصادي “هذا هو سبب سوء حالة المواطن المصري”

دراسة أمريكية: الاقتصاد المصري سيحتل هذا المركز بحلول 2030.. وخبير اقتصادي “هذا هو سبب سوء حالة المواطن المصري”
دراسة أمريكية: الاقتصاد المصري سيحتل هذا المركز بحلول 2030.. وخبير اقتصادي "هذا هو سبب سوء حالة المواطن المصري"

صرح رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية الاقتصادي طلال أبو غزالة، أن الاقتصاد المصري سيذهل العالم خلال السنوات المقبلة، حيق قال إن مصر ستحتل المركز السادس كأقوى اقتصاد في العالم، بحلول عام 2030، وذلك بعد الولايات المتحدة والصين، وأيضا الهند وروسيا، بالإضافة الى اندونيسيا، وفقا لدراسة أمريكية.

شاهد أيضا:

لماذا يُقبل المصريون على الودائع البنكية بالرغم من خفض أسعار الفائدة؟

كيف تستطيع معرفة رصيدك في البنك الأهلي المصري من خلال الانترنت.. وخدمات أخرى

وأشار الخبير الدولي أبو غزالة خلال قناة روسيا اليوم التليفزيونية الى ان مصر من الدول الأكثر تعدادا للسكان، والأكثر شبابا أيضا، وهذا هو سر قوتها في العصر الحديث ” عصر المعرفة”، حيث أكد على أن الطاقة الإنتاجية للبلاد لا تقاس بحجم رأس المال في العصر الحالي، بل بقيمة الاختراعات والشباب القادر على الابتكار، لذلك هناك فرصة ذهبية لمصر والهند على اعتبار انها الدول الأكثر سكانا، لتحقيق نمو سريع ومتوازن.

نسبة النمو في مصر تتخطي الصين، وتصبح أعلى نسبة نمو في العالم

وأضاف الخبير الاقتصادي الدولي أبو غزالة، أن هناك زيادة في الناتج القومي لمصر لأكثر من 8% (وهي أعلي نسبة في العالم)، متفوقة بذلك على دولة الصين الذي بلغ نسبة النمو بها 6%.

أسباب سوء حالة المواطن المصري

وقامت الحكومة بتنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي الشامل، وذلك بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وأعربت كبري المؤسسات المالية الدولية عن الثناء على البرنامج الاقتصادي، إضافة الى تنفيذ العديد من المشروعات من قبل الدولة في مجال البنية التحتية من شبكة طرق عملاقة وبناء مدن جديدة ومراكز صناعية وزراعية في كل محافظات مصر.

شاهد أيضا:

رئيس الوزراء: اقتصار الدعم على طفلين فقط لكل أسرة.. سواء في التموين أو تكافل وكرامة

الزيادة قبل الأخير.. تفاصيل الزيادة المرتقبة في أسعار شرائح الكهرباء.. وفقا لخطة الحكومة لرفع الدعم

فيما ذكر أبو غزالة أن معظم الدول تقوم بصرف ميزانيتها على دفع الرواتب والخدمات، وهو ما يدفع المواطنين في مصر بعدم الشعور بالتحسن الاقتصادي، كونه لا يلمس تأثيره في الوقت الحالي.

واكد الخبير الاقتصادي أن هناك دول غربية تقوم برشوة شعوبها، حيث تطلق وعود رنانة من أجل قنص المقاعد الانتخابية فقط، ولهذا يجب أن يقوم الاعلام المصري بدور أكبر في التوعية بما تقوم به الدولة المصرية، وان ما يحدث الان سيجني ثماره الاجيال القادمة من ابناءنا واحفادنا.

مصر تتعاقد مع 5 شركات عالمية لاستكشاف النفط بمنطقة غرب المتوسط

أكد “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر عقدت اتفاقات مبدئية مع خمس شركات عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة غرب البحر المتوسط، في سبع مناطق داخل المياه العميقة.

شاهد أيضا:

تعرف على الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري وحساب الوديعة بالبنك الأهلي المصري

معاش شهري ثابت.. البنك الأهلي المصري يعلن عن “معاش بُكره” لأول مرة في مصر