رئيس الوزراء: اقتصار الدعم على طفلين فقط لكل أسرة.. سواء في التموين أو تكافل وكرامة

رئيس الوزراء: اقتصار الدعم على طفلين فقط لكل أسرة.. سواء في التموين أو تكافل وكرامة
رئيس الوزراء: اقتصار الدعم على طفلين فقط لكل أسرة.. سواء في التموين أو تكافل وكرامة

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماع، لبحث ومتابعة كافة الجهود المبذولة من الدولة تجاه تنظيم الاسرة، حيث أكد مدبولي أن مسألة الزيادة السكانية في مصر تعد التحدي الأكبر، وشدد رئيس الوزراء على انها قضية أمن قومي.

وأبرز الدكتور مصطفي مدبولي ان الدولة تقوم في الوقت الحالي، باتخاذ إجراءات خاصة بالدعم، ليقتصر الدعم على طفلين فقط للأسرة الواحدة، وسوف يسري هذا على المواليد الجدد وليس المستفيدين الحاليين من الدعم، على أن يتم ذلك عن طريق التموين ومشروع الرعاية الاجتماعية ” تكافل وكرامة”، وذلك من أجل مواجهة الزيادة السكانية.

وتابع رئيس الوزراء قائلا إن مسألة الحد من الزيادة السكانية هامة للغاية، وكافة جهات الدولة مسئولة عنه، لذلك يجب أن تتضافر كافة الجهود من أجل رفع الوعي المجتمعي فيما يتعلق بقضية الزيادة السكانية وأهميتها.

وطالب مدبولي بعمل حملات مكثفة من أجل التوعية، على أن يتم استهداف المدن والمراكز ذات معدلات الإنجاب الأعلى، مشيرا الى ان الدولة بصدد إطلاق برنامجا للحد من الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.

حديث رئيس الوزراء عن حالة الاقتصاد المصري حاليا:

وقال رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري في الفترة الحالية يسير بشكل جيد جدا، على الرغم من تباطؤ وتراجع الاقتصاد العالمي، كما ان الدولة تسعي جاهدة للحفاظ على ما تم تحقيقه، إضافة الى بناء دولة قوية حديثة.

ويذكر أن من قام بحضور الاجتماع هم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إضافة الى نائب وزيرة الصحة لشئون السكان الدكتور طارق توفيق، وأيضا وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إضافة الي رئيس قطاع تنظيم الأسرة الدكتورة سحر السنباطي.