أفضل 4 أطعمة لقلبك.. تعرف عليهم

أفضل 4 أطعمة لقلبك.. تعرف عليهم
أفضل أطعمة لصحة قلبك

يجب أن تهتم بصحة قلبك من خلال الصحة النفسية حيث يجب أن تبتعد عن المشاكل والضغط في حياتنا، والصحة الجسمية من خلال أكل غذاء صحي مفيد لقلبك، ومن أفضل الاطعمة صحة لقلبك تعرف عليهم:

التفاح: يعد التفاح من أكثر الفواكه فائدة، ومصدر غني بالبكتين والألياف الذي يغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء، ويقلل من عوامل أمراض القلب، ويخفف من نسبة الكولسترول الضار، وأيضاً يساعد التفاح على تنظيم سكر الدم، ويعمل التفاح على خفض مستويات الدهون الذي يتسبب في انسداد شرايين القلب، وأما قشور التفاح مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات التي تقوي المناعة في الجسم.

السمك: من المعروف وجود أحماض الدهنية أوميجا 3 في السمك المفيدة لصحة القلب. ويوصي الأطباء تناول وجبتين كل أسبوع من السمك ليقلل من خطورة أزمة قلبية، ويقلل الأحماض الدهنية أوميجا 3  في السمك من التهابات الجسم التي تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بسكتة قلبية.

القهوة: يوجد العديد من فوائد القهوة الصحية والجسدية واعتقد الناس في القديم أن القهوة مضرة لصحة القلب وتزيد من ضغط الدم، ولكن أشارت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يشربون من   1-4 أكواب يوميا يقل لديهم نسبة ضربات القلب، وأيضاً يقل لديهم من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولا يؤثر الكافيين على ضغط الدم عند الأشخاص الذين يشربون القهوة بإنتظام.

اللوز: عند أكل اللوز فإنه يجلب الكثير من الفوائد للقلب والأوعية الدموية حيث انه يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وأيضاً يخفض اللوز من لزوجة الدم حيث تمنع حدوث تجلطات في الدم، ويساعد على خفض مخاطر الإصابة بالسكري لذلك من الضروري ادخال اللوز في النظام الغذائي لأنه يعد مصدراً جيداً للدهون الصحية وفيتامين E.