التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالبشرة العادية للرجل
طرق العناية بالبشرة العادية للرجل

من أهم طرق العناية بالبشرة العادية للرجل النظافة المستمرة، فهناك 3 أنواع من البشرة ومنها الدهنية والعادية والجافة، كما يوجد نوع واحد فقط يجمع ما بين تلك الأنواع ألا وهي البشرة المختلطة، لكل نوع من انواع البشرة طريقة للعناية بها، والحفاظ عليها من ناحية الإشراق، والنعومة والشباب والحيوية والنضارة أيضًا.

وفي طبيعة الحال عزيزي القارئ فان بشرة الرجل مُعرضة للعوامل البيئية المختلفة أكثر من السيدات حسب الظروف، إلا ان مقاومة تلك العوامل تكون أقوى بكثير من بشرة السيدات والحساسية التي تتعرض لها تكون أقل بكثير من الرجل، وعبر مقالنا هذا سوف نقوم بسرد المعلومات الهامة من أجل أن تتعرف على طرق العناية بالبشرة العادية للرجل.

كل ما تريد معرفته عن البشرة العادية وصفاتها وكيفية العناية بها
علامات البشرة العادية
طرق العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

طرق العناية بالبشرة للرجل

  1. لتنظيف البشرة بشكل يومي ومستمر فان بشرتك أنت كرجل  تتعرض للأتربة والغبار ولأشعة الشمس المستمرة، ذلك الأمر الذي يُسبب لأصحاب البشرة المختلطة والدٌهنية أيضًا الجفاف والاسمرار وبالتالي يتم استخدام المنظف بالرغوة لأصحاب البشرة المختلطة، واستخدام غسول كريمي لأصحاب البشرة الجافة والعادية.
  2. عليك أن تتجنب تمامًا غسل الوجه بكثرة بالماء والصابون، وذلك لأن الصابون يؤدي إلى ظهور تجاعيد مبكرة وخاصة عند الأشخاص المدخنين، كما انه يجب أن تنظيف وجهك قبل عملية الحلاقة وذلك لمنع ظهور البثور أو تجاعيد على بشرتك.
  3. تخلص تمامًا من خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق تقشير البشرة بالكامل، فانه يساعد على تخفيف الألم الذي يحدث بعد الحلاقة، كما أن عملية تقشير البشرة تخفف تماما من نمو الشعر، ومن أفضل الماسكات لتقشير البشرة هو ماسك السكر البني، ويمكنك استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.