طرق العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

طرق العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

لاشك أن البشرة العادية هي أفضل أنواع البشرة، لأنها لا تحتاج إلى مجهود كبير للعناية بها،  فهي تحتوى على ذلك التوازن بين البشرة الدهنيه الجافة،    ولكن مع ذلك فالإهمال قد يعرضها لبعض المشاكل المستقبلية والتي يمكنك تجنبها بسهوله حتى لا تتحول إلى بشره جافه أو دهنيه، واليك  روتين العناية بالبشرة العادية.

طرق العناية بالبشرة العادية

أول خطوات للعناية  بالبشرة العادية هو اختيار غسول وجه مناسب لكي تنظفي به بشرتك، واستخدمية مرتين  في الصباح والمساء،  وهناك الكثير من المنتجات تستطيعين اختيار ما يناسبك منها على حسب ميزانيتك، ولكن ننصحك بالابتعاد عن المنتجات التجارية والاتجاه للطبية منها فقط.

تعرفي علي مواصفات البشرة العادية وكيفية العناية بها
العناية اليومية بالبشرة العادية وحمايتها من الشمس
مشاكل البشرة العادية وكيفية تجنبها

الترطيب : اختيار الكريم المرطب  هو خطوه مهمة لا تهمليها حتى لو كنتى لا تشعرين بالجفاف، وحتى تتجنبي تحول بشرتك للجافة فيما بعد استخدمي بعض المنتجات الطبيعية للترطيب كزيت  الزيتون وقناع الزبادي

واقي الشمس : واقي الشمس هو خطوه مهمة للغاية ليس فقط لتجنب الاسمرار ولكن أيضا يحميك من الإمراض الجلدية الناتجة عن التعرض للشمس لا تهمليه وقومي بتطبيقه قبل الخروج بثلث ساعة .

استخدمي الأقنعة الطبيعية اخلطي معلقه من الترمس المطحون، مع ملعقة من الردة وطبقيه على الوجه مع الفرك ثم شطف الوجه بالماء .

بعدها استخدمي ماسك الترطيب عن طريق ملعقة من العسل مخلوطا بالزبادي، مع تركها لمده 15 دقيقه وشطف الوجه.

بالإضافة  إلى أن النظام الغذائي المتوازن ولعب الرياضة يساعدك بالعناية بالبشرة والحفاظ عليها.