بعد ظلم دام سنوات طويلة.. البطاطس بريئة..ومذهلة لمن يعانون من السمنة

بعد ظلم دام سنوات طويلة.. البطاطس بريئة..ومذهلة لمن يعانون من السمنة
فوائد البطاطس

نشأنا منذ صغرنا على اتهام البطاطس بالتسبب في السمنة، وعند الذهاب لأي طبيب تغذية يطلب من المريض فوراً الابتعاد تماماً عن البطاطس، إلا أن العلماء استطاعوا أن يثبتوا عكس ذلك تماما، فتناول ثمرة متوسطة من البطاطس يعد وجبة صحية خالية تماماً من الدهون والكوليستيرول، ولا تتجاوز سعراتها 160 سعره حرارية.

كما أن البطاطس من الخضروات الغنية بفيتامين “B6″، وفيتامين “C” والحديد والبوتاسيوم، فتناول حبة بطاطس واحدة توّفر 20 % من حاجة الجسم للبوتاسيوم، الذي يقلل من التأثير الضار للصوديوم الذي يتسبب في تخزين الماء في الجسم وتورم القدم وكذلك ارتفاع ضغط الدم.

ثمرة بطاطس يوميا مفيدة جداً للصحة، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتساعد في تخفيف ضغط الدم المرتفع، وكذلك التقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وبخاصة بين من يعانون من السمنة، كما أنها تخلص الجسم من الكوليستيرول الضار.

ولكن المشكلة الحقيقية هي طريقة طهى البطاطس، فالبطاطس المقلية أو الفريسكس أو المضاف اليها مايونيز أو زبده، غنية جداً بالسعرات الحرارية، فأفضل طريقة لتناول البطاطس هي إما مسلوقة أو مشوية.

البطاطس والسمنة

تحتوي البطاكس على نشويات معقدة، حيث أنها تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تنظم الإنسولين، كما أن بها مركبات تمتص الدهون من الجسم.

 

اقرأ ايضاً>>>>> اسرع رجيم لمدة يوم واحد فقط “المنقذ في المناسبات”