وصفات وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

وصفات وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة
البشرة الجافة

من أجل العناية بالبشرة الجافة لابد من ترطيبها وتغذيتها بشكل جيد، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات والوصفات الطبيعة لتحسين مظهر البشرة الجافة وتفتيحها وتقشير البشرة، حتى يتم علاج مشاكل جفاف البشرة المؤرقة مثل خشونة وجفاف الجلد، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهم الوصفات والماسكات الطبيعية الفعالة لأصحاب البشرة الجافة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

  • ماسك الموز والعسل

هذا الخليط السحري يساهم في تعزيز صحة البشرة الجافة ويمنحها الترطيب الكافي، ويحميها من الجفاف ويعمل على تهدئتها وتنعيمها، ولتطبيق هذا الماسك عليك بهرس موزة مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضعها على البشرة الجافة لمدة نصف ساعة قبل غسلها حتي تساعد على ترطيب البشرة ومنحها النضارة.

  • ماسك الشوفان واللوز

ماسك الشوفان واللوز من أهم الماسكات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة الجافة، وتمنحها النضارة والنعومة والرطوبة الزائدة، فقط عليك بطحن حبوب الشوفان مع حبوب اللوز وطبقي الماسك على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة وجميلة.

‫وصفات للبشرة الجافة‬‎
‫وصفات للبشرة الجافة‬‎
  • ماسك الزبادي والورد

الزبادي والورد من المرطبات الطبيعية الفعالة جدا لأصحاب البشرة الجافة، فهما يساعدان الجلد في التخلص من الجفاف والخشونة، ويعملان على تهدئة الحكة والالتهاب، لذلك عليك بخلط ملعقة من ماء الورد المركز مع ملعقتين من الزبادي، وادهني وجهك بالماسك لعدة دقائق وستحصلين على بشرة نضرة ومشرقة.

  • ماسك الكاكاو وجوز الهند

الكاكاو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تجديد خلايا الجلد، وتساعد في انتعاش البشرة وتخلصها من الإرهاق والإجهاد، أما جوز الهند فهو مرطب ومنظف طبيعي للبشرة الجافة ويحميها من الجفاف ويمنحها النعومة والنضارة والحيوية، لذلك عليك بخلط ملعقة من مسحوق الكاكاو من ملعقة من زيت جوز الهند أو كريم جوز الهند، وتدهن البشرة بهذا الماسك بحركات دائرية، ثم يترك لمدة عشر دقائق وستحصلين على بشرة خالية من الجفاف.

  • ماسك الخيار والسكر

وهذا الماسك الذي يحتوي على الخيار والسكر يعمل على ترطيب وتقشير البشرة الجافة، ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويساعد على نضارة البشرة وتحسين مظهر البشرة بشكل كبير، لذلك اهرسي ثمرة من الخيار مع ملعقة كبيرة من السكر وضعيه على وجهك لمدة عشر دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد، للتخلص من جفاف البشرة والحصول على بشرة رائعة.

وصفات العناية بالبشرة الجافة
وصفات العناية بالبشرة الجافة

إقرأ أيضا :

العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

العناية بالبشرة الجافة وكيفية التعامل معها

طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء