التخطي إلى المحتوى
5 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الجافة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة جفاف البشرة، وتبدأن في رحلة البحث عن أفضل الطرق  للتخلص من ذلك، وهناك العديد من النصائح يجب أي سيدة تسعى إلى تحقيق هدفها بترطيب بشرتها أن تتبعهم، ونقدم في هذا الموضوع 5 نصائح تساعدك في ترطيب البشرة.

انتظام الترطيب

دائمًا البشرة في حاجة إلى الترطيب، وخاصة تلك التي تعاني من الجفاف، وينصح بالانتظام في دهنها بالكريم المرطب يومياً بعد الاستحمام للمحافظة على نعومتها.

كما يجب مراعاة اختيار المرطبات المصنوعة للبشرة الجافة، مع زيادة استخدام الكريمات المرطبة  تدريجياً مع التقدم بالعمر، حيث تقل نسبة إفراز الزيوت في البشرة، كما باستخدام  زيوت الجسم عقب الاستحمام على البشرة المبللة قبل تجفيفها.

الحرص على  نظام غذائي صحي

من أهم النصائح التي يجب أن تضعها اي سيدة تسعى لتطريب بشرتها في حسبانها أن تتناول طعام صحي ومفيد؛ لأن نوعية الطعام تؤثر على صحة البشرة، ولذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه التي تحارب جفاف البشرة، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا.

وقاية البشرة من الشمس

يضر التعرض الكثير للشمس السيدات التي تعاني من جفاف البشرة؛ وذلك لأن التعرض الكثيف للأشعة فوق البنفسجية يزيد من جفاف البشرة، وينصح بوقاية البشرة بكريم واقي للشمس.

الاعتماد على الوصفات الطبيعية للجسم

هناك الكثير من الوصفات  الطبيعية لترطيب البشرة، فعلى سبيل المثال فإن خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز، تساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد، وينصح بدهن الجسم بالعسل وعصير الخيار.

البعد عن الحرارة والماء الساخن 

إن التعرض إلى الحرارة الزائدة يتسبب في زيادة الرطوبة في الجسم، لذلك ينصح بتجنب الحرارة القوية، وعدم تعرض البشرة للماء الساخن أثناء الإستحمام أو غسل الوجه، لمنع تشقق وزيادة نسبة الجفاف به.

اقرأ أيضًا

10 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الدهنية

وصفات منزلية لترطيب البشرة

5 أقنعة طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

قد يهمك أيضًا

التعليقات