عاجل.. الأهلي يقترب من الحصول على “30 مليون جنيه” من الفيفا

عاجل.. الأهلي يقترب من الحصول على “30 مليون جنيه” من الفيفا
لاعبي النادي الأهلي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن سوف يتخذ قرارات هامة خلال الفترة المقبلة فيما يخص الأندية التي يشارك لاعبوها مع منتخباتهم في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، أول تلك القرارت، هو منح كل نادي مبلغ 8530 دولار يوميًا عن كل لاعب يشارك في البطولة.

وقالت التقارير، بأن الفيفا سوف يبدأ في احتساب المبالغ المستحقة للأندية بدءًا من الأول من شهر يونيو وذلك قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بأسبوعين وهي الفترة التي تقام فيها المعسكرات المغلقة للمنتخبات، وإلى نهاية مشاركة اللاعب في البطولة.

وبالنسبة للمنتخب المصري، فإن الفراعنة سيلعبون أخر مباراة في دور المجموعات يوم 25 يونيو المقبل أمام المملكة العربية السعودية، بمعنى أن كل نادي يشارك لاعب منه مع منتخب مصر في البطولة سوف يحصل على أكثر من 200 ألف دولار، أي قرابة الثلاث مليون جنيه مصر.

وأصبح من المتوقع أن يشارك 10 لاعبين من الأهلي في بطولة كأس العالم المقبلة، ستة منهم مع منتخب مصر وهو شريف إكرامي، أحمد فتحي، رامي ربيعة، حسام عاشور، سعد سمير، عبد الله السعيد، وكذلك احتمال لمشاركة مؤمن زكريا، وبالإضافة إلى كلًا من علي معلول ظهر منتخب تونس، وكذلك وليد أزارو مع المغرب.

ولذا فإن الإهلي على الأقل سوف يحصل على 30 مليون جنيه من الاتحاد الدولي نظير مشاركة لاعبيه في بطولة كأس العالم المقبلة رفقة منتخبات بلادهم.

وفي السياق ذاته، أصبح من المتوقع ان يتحصل نادي الزمالك على قرابة الـ 11 مليون ونصف وذلك بسبب وجود احتمال كبير لمشاركة 4 لاعبين من نادي الزمالك مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم.

 

أقرا أيضًا : 

“فضيحة التلاعب” تلاحق قرعة مونديال روسيا 2018.. ومسئول روسي يسخر من منتخب مصر