“فضيحة التلاعب” تلاحق قرعة مونديال روسيا 2018.. ومسئول روسي يسخر من منتخب مصر

“فضيحة التلاعب” تلاحق قرعة مونديال روسيا 2018.. ومسئول روسي يسخر من منتخب مصر
مونديال روسيا وشائعات التلاعب

بعدما اوقعت القرعة المنتخب الروسي مع منتخبات مصر والأوروجواي والسعودية ضمن المجموعة A، في بطولة كأس العالم المقبلة “روسيا 2018″، بدأت الصحف العالمية تتسائل حول حقيقة توجيه القرعة والتلاعب بها من أجل مصلحة المنتخب الروسي على حد قولهم، وهو الأمر الذي نفاه وبشدة، السيد “إليكسي سوروكين” وهو رئيس اللجنة المنظمة للمونديال العالمي المقبل، والذي كشف بأن كل ما يقال عن التلاعب بالقرعة هو محض خيالات.

وقال “سوروكين” في تصريحات لوكالة أنباء عالمية منذ قليل: ” شهد العالم أجمع كيف تم إجراء القرعة، ليس لدينا أدنى شك في نزاهة عملية القرعة، وكل ما يقال عن توجيه القرعة لمصلحة بلد معينة هو محض خيالات أصحاب هذه الشائعات”.

وأشار “سوروكين” بأن الحديث حول وجود “كرات ساخنة” و”كرات باردة” قد أصبح حديث قديم ولا يمكن أن يكون حقيقي في ظل وجود أسماء كبيرة ولامعة هي من تقوم بسحب الكرات كدييجو أرماندو مارادونا، وكذلك نجم البرازيل رونالدو وغيرهم من اللاعبين العظماء.

وختم سوروكين حديثه حول القرعة ومجموعة منتخب روسيا، بأن من حسن حظ “المنتخب الروسي” والمنتخب الأوروجوياني بأنه وقع مع منتخبين يعدا من بين الأضعف في البطولة وليس لديهم خبرة كبيرة في المشاركة في بطولة كأس العالم “مصر والسعودية”

والجدير بالذكر، أن القرعة قد أوقعت كلًا من مصر وروسيا والسعودية والاوروجواي في واحدة من المجموعات المتوازنة وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المتابعين، بسبب وجود شائعات عن تلاعب في قرعة المونديال لمصلحة صاحب الأرض والجمهور.

وفي سياق منفصل، كشفت المصادر المطلعة بأن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرية قد قرر صرف مكافآت تصل إلى مليون جنيه لكل لاعب في المنتخب المصري في حالة نجاح الفريق في التأهل إلى الدور الثاني في مونديال روسيا 2018 وهو الامر الذي يمثل إنجاز تاريخي لكرة القدم المصرية لو تحقق بالفعل.

وقالت التقارير الإعلامية بان الهدف الرئيسي من خلف تحديد مكافآت كبيرة للاعبين هو تحفيزهم من أجل تقديم أفضل أداء ممكن في المونديال من أجل تشريف كرة القدم المصرية خلال المشاركة الاولى للفراعنة في المونديال بعد غياب دام لمدة 28 عام.

أقرا أيضًا : 

أسطورة الزمالك: “مقارنتي بالخطيب شرف عظيم.. وسوف أخوض إنتخابات الزمالك المقبلة”