صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان

صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان

يعلم المسلم انه يجب ان يتضرع الى الله ويلجأ اليه فى كل وقت وفى كل يوم بالعبادة والصلاة والصوم والزكاة الا ان الله اختص لعباده المؤمنين يوما يزداد فضله فى الثواب والعبادة عن سائر الايام وهو يوم الجمعة الذي فضله الله عن سائر ايام الاسبوع وقد ورد ذلك فى العديد من الاحاديث الشريفة عن الرسول صلي الله عليه وسلم.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

وقد قال عليه الصلاة والسلام فى فضل يوم الجمعة انه خير يوم طلعت فيه الشمس وانه اليوم الذي خلق فيه سيدنا ادم وفيه دخل الجنه وفيه خرج منها وهو اليوم الذي نزلت فيه ايه ” الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإسْلَامَ دِينًا” وهي التي نزلت يوم عرفة فى يوم الجمعة.

كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ان يوم الجمعة والصلاوات الخمس مكفرات لما بينهما اذا تجنب المؤمن ارتكاب الذنوب الكبائر كما ورد عن الرسول فى الحديث الشريف قَالَ : ( الصَّلاةُ الْخَمْسُ وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ ).

وعن أبي هُرَيْرَةَ قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا كَانَ يَوْمُ الْجُمُعَةِ كَانَ عَلَى كُلِّ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ الْمَسْجِدِ مَلائِكَةٌ يَكْتُبُونَ الأَوَّلَ فَالأَوَّلَ فَإِذَا جَلَسَ الإِمَامُ طَوَوْا الصُّحُفَ وَجَاءُوا يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ وَمَثَلُ الْمُهَجِّرِ كَمَثَلِ الَّذِي يُهْدِي الْبَدَنَةَ ثُمَّ كَالَّذِي يُهْدِي بَقَرَةً ثُمَّ كَالَّذِي يُهْدِي الْكَبْشَ ثُمَّ كَالَّذِي يُهْدِي الدَّجَاجَةَ ثُمَّ كَالَّذِي يُهْدِي الْبَيْضَةَ ) رواه البخاري (الجمعة/1416) ، وجاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة ، فيه خلق آدم وفيه قُبض.

وقال الرسول عليه السلام ان من اغتسل يوم الجمعة وذهب الى الصلاة باكرا ولم يمشي فان له بكل خطوة اجر سنة صيام وقيام وهو ما يدل على عظيم فضل هذا اليوم ومن سال الله شيئا وهو قائم يصلي فيها اعطاه الله اياه، كما ذكر فضل الساعة التي تاتي بعد صلاة الجمعة من العر وحتي غروب الشمس لما فيها من فضل عظيم، ( التمسوا الساعة التي ترجى في يوم الجمعة بعد صلاة العصر إلى غيبوبة الشمس ).

  • أسأل الله في يوم الجمعة.. أن يحبب صالح خلقه فيك ومن يد نبيه يسقيك وفي الجنة يؤويك وبالرحمة يحتويك وبقضائه يرضيك وبفضله يغنيك ولطاعته يهديك ومن عذابه ينجيك ومن شر الحساد يكفيك.
  • جعل الله جمعتك: غفراناً لزلات أسبوع قد مضى وفاتحة خير لأسبوع قد أتى.
  • الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموع فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.
  • يا رب.. في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي: اللهم أرزقه ما تريد، وأرزق قلبه ما يريد، وأجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم أني أسالك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي قارئ هذا الدعاء وأن تحفظه وأسرته وأحبته وأن تبارك عمله وتسعد قلبه وأن تفرج كربته وتيسر أمره وأن تغفر ذنبه وأن تبارك سائر أيامه.

اقر ايضا:

فضل ووقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ودورها في العصمة من المسيح الدجال و قصة أصحاب الكهف

صور يوم الجمعة

صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 7 صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 8 صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 9 صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 10

صور جمعة مباركةصور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 11

صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 12 صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 13صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 14صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 15صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 16صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 17صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 18صور جمعة مباركة 2020 احلى صور عن يوم الجمعه شاركها مع اصحابك على الفيس بوك وتويتر والواتس اب الان 19