التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة التعليم تعلن رسميًا موعد بداية الامتحانات ومدة إجازة نصف العام
الامتحانات

بعد طول انتظار وترقب من قبل أولياء الأمور والطلاب والعاملين في وزارة التربية والتعليم لإعلان موعد بداية ونهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك موعد بداية إجازة نصف العام، فقد تقرر رسميًا أن تبدأ الامتحانات في مختلف مدارس الجمهورية في يوم 30 ديسمبر المقبل، وعلى أن تستمر حتى يوم 18 يناير في العام الجديد وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي قد اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم.

وأشارت المصادر بأن إجازة منتصف العام سوف تبدأ من يوم السبت 20 يناير ولمدة أسبوعين، إي أنها مستمرة حتي الأول من شهر فبراير لسنة 2018.

وأوضحت التقارير الإعلامية المقربة من وزارة التعليم، بانها قد أعطت توجيهات واضحة إلى مديريات التعليم على مستوى الجمهورية من أجل ان تبدأ الاخيرة في توزيع الجداول الامتحانية على المدارس مع مراعاة أعياد الاخوة المسيحيين والمناسبات الرسمية والتي تتزامن مع فترة الامتحانات.

والجدير بالذكر، أن العام الحالي قد يشهد تطبيق قرارين جديدين من قبل وزارة التربية والتعليم، هما :

  • إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميد تيرم”، بمعنى إن طلاب النقل امتحانات نهاية الفصل الدراسي في المنهج بالكامل.
  • إعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في مصر، بأن الوزارة قد وجهت إلى ضرورة أن تقوم المديريات التعليمية في كافة المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات من أجل ضمان تحقيق كافة معايير الجودة وضمان جدية العملية الامتحانية في مختلف مدارس الجمهورية.

وذكر رئيس قطاع التعليم العام في حديثه، بأن وزارة التعليم قد أعطت تعليمات واضحة إلى كافة مديريات التعليم في مختلف المحافظات من أجل محاربة ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات وكذلك الحفاظ على سرية النتائج وأن لا يتم الإعلان عن أي نتيجة إلا بعد اعتمادها رسميًا من قبل الجهات المسئولة.

وقال الدكتور “رضا حجازي” بأن امتحانات هذا العام سوف تكون مختلفة عن الأعوام السابقة من حيث طريقة وضع الامتحان في البداية، والذي سيأتي مطابق للمواصفات الجديدة للوزارة والتي تشترط أن يغطي الامتحان كافة أجزاء المنهج وأن يقيس “الفهم” قبل الحفظ وأن يكون امتحان في متسوى كافة الطلاب وليس امتحان تعجيزيًا.

أقرا أيضًا : 

عاجل.. مطار نيويورك يشهد حادث اصطدام بين طائرتي مصر للطيران وأتلانتيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.