بالصور.. الدولة تبدأ في تشغيل أول “محطة انتظار ذكية” تقدم خدمة Wifi وشحن مجاني

بالصور.. الدولة تبدأ في تشغيل أول “محطة انتظار ذكية” تقدم خدمة Wifi وشحن مجاني
جهاز مدينة 6 أكتوبر يبدأ في تشغيل أول محطة انتظار ذكية

بدأت مع مطلع هذا الأسبوع، بداية تشغيل أول محطة انتظار ذكية في مدينة 6 أكتوبر وبالتحديد أمام مبني جهاز المدينة، وتأتي المحطة بعدة خدمات مميزة للمواطنين ويمكنهم من خلالها شحن هواتفهم بالكهرباء بدون مقابل بالإضافة إلى استخدام الإنترنت “واي فاي” بدون مقابل كذلك.

وبعد بداية ظهور “المحطة الذكية” في 6 أكتوبر، أعرب عدد كبير من المواطنين عن فرحتهم بتواجدها في شوارع المدينة مؤكدين بأن ذلك يعد أمر يستحق الشكر من قبل جهاز المدينة الذي يعمل على توفير الإضافات المميزة إلى مدينة 6 أكتوبر، وسوف نحاول خلال هذا التقرير في “مصر فايف” أن نسرد قصة “محطة الأنتظار الذكية” خلال السطور القادمة.

بداية تشغيل أول محطة ذكية
بداية تشغيل أول محطة أنتظار ذكية في مصر

البداية كانت مع عام 2014، حيث قامت شركة مصرية تعمل في مجال الطاقة الشمسية والهواتف المحمولة الذكية بتأسيس فرعها الأول في دولة الإمارات وكذلك في المملكة العربية السعودية، وبعدها بشهور بدأت في إقامة فرع لها في بلدها الأصلي “مصر” لتقوم من بعدها في تقديم خدماتها في مصر بالتعاون مع الحكومة المصرية.

واتفقت الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكذلك مع جهاز مدينة 6 اكتوبر لتبدأ بعدها في توفير مكان لتنفيذ المحطة وبداية الشروع في تنفيذها على أرض الواقع مؤكدين بأن الفكرة هي “خدمة العامة” بالإضافة إلى شكلها الجمالي وتوفيرها للكهرباء لكونها تعمل بالطاقة الشمسية فقط.

وعن شكل “زهرة اللوتس” الذي تم اختياره ليكون هو المظهر النهائي للمحطة، قال المسئولين عن الشكل التي صممت تلك المحطات، بأن اختيار الشكل كان من اختصاص جهاز 6 أكتوبر بعدما تم عرض أكثر من شكل على المسئولين ولكنهم فضلوا تصميم زهرة اللوتس لكونها زهرة من تراث الشعب المصري منذ قديم الأزل.

أقرا أيضًا : 

الداخلية تكشف لغز “تخدير الركاب” وسرقتهم في القطارات