تعرف على معنى الإبتكار وكيف يمكن للشركات تعزيز ذلك
الإبتكار

 

 

يمكن للجميع الإبتكار  Innovation . الإبتكار يعني الخروج بطرق جديدة للقيام بالأشياء . إن جلب الإبتكار إلى عملك يمكن أن يساعدك على توفير الوقت والمال ، ويعطيك ميزة تنافسية للنمو والتكيف مع عملك في السوق .

يقول البروفسور والمؤلف John Bessant  ، ” غالباً ما يخلط الإبتكار مع التفكير ، ولماذا التعلم من الفشل هو أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال . الإبتكار يعني خلق قيمة من الأفكار . في حين أن الكثير من الأهتمام هو في القيمة التجارية ، والكثير يمكن القيام به مع القيمة الأجتماعية. على سبيل المثال ، الصليب الأحمر ، فإنه يخلق القيمة الأجتماعية وهو حالة من حالات الحياة والموت ، في حين أنه لا يخلق الكثير من المال ، فإنه يخلق قيمة حقيقية من الأفكار ، مثل منتجات النظافة منخفضة التكاليف لتجنب العدوى . وينبغي ألا تكون هناك حدود فيما يتعلق بالإبتكار.”

لذلك ، الإبتكار هو عمليات متغيرة أو خلق منتجات وافكار أكثر فعالية ، وتنفيذ أفكار جديدة أو تحسين خدماتك الحالية . الإبتكار لا يعني فقط إختراع ، بل تغيير نموذج عملك والتكيف مع التغيرات في بيئتك لتقديم منتجات أو خدمات أفضل .

تذكر ، أن أصحاب المليارات ، مثل بيل جيتس ، وزوكربيرج ، قد أصبحوا ضمن أغنياء العالم من خلال الأبتكار .

على سبيل المثال ، مارك زوكربيرج ، أبتكر إستراتيجية عمل وركز جهوده على طلاب الجامعات . لأن طلاب الجامعات كانوا من أوائل من تحمس لإستخدام الأنترنت والـ Facebook .

أيضا ، Google  ، قام بتحسين محرك البحث بناء على إحتياجات مستخدمي الويب الذي يبحث عن طريقة جيدة عقلانية للحصول على نتائج البحث . لذلك ، أصبح جوجل له ميزة الهيمنة في مجال البحث .

Sources

Business.Gov

Forbes

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.