تعرف على معنى الإبتكار وكيف يمكن للشركات تعزيز ذلك

تعرف على معنى الإبتكار وكيف يمكن للشركات تعزيز ذلك
تعرف على معنى الإبتكار وكيف يمكن للشركات تعزيز ذلك

 

 

يمكن للجميع الإبتكار  Innovation . الإبتكار يعني الخروج بطرق جديدة للقيام بالأشياء . إن جلب الإبتكار إلى عملك يمكن أن يساعدك على توفير الوقت والمال ، ويعطيك ميزة تنافسية للنمو والتكيف مع عملك في السوق .

يقول البروفسور والمؤلف John Bessant  ، ” غالباً ما يخلط الإبتكار مع التفكير ، ولماذا التعلم من الفشل هو أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال . الإبتكار يعني خلق قيمة من الأفكار . في حين أن الكثير من الأهتمام هو في القيمة التجارية ، والكثير يمكن القيام به مع القيمة الأجتماعية. على سبيل المثال ، الصليب الأحمر ، فإنه يخلق القيمة الأجتماعية وهو حالة من حالات الحياة والموت ، في حين أنه لا يخلق الكثير من المال ، فإنه يخلق قيمة حقيقية من الأفكار ، مثل منتجات النظافة منخفضة التكاليف لتجنب العدوى . وينبغي ألا تكون هناك حدود فيما يتعلق بالإبتكار.”

لذلك ، الإبتكار هو عمليات متغيرة أو خلق منتجات وافكار أكثر فعالية ، وتنفيذ أفكار جديدة أو تحسين خدماتك الحالية . الإبتكار لا يعني فقط إختراع ، بل تغيير نموذج عملك والتكيف مع التغيرات في بيئتك لتقديم منتجات أو خدمات أفضل .

تذكر ، أن أصحاب المليارات ، مثل بيل جيتس ، وزوكربيرج ، قد أصبحوا ضمن أغنياء العالم من خلال الأبتكار .

على سبيل المثال ، مارك زوكربيرج ، أبتكر إستراتيجية عمل وركز جهوده على طلاب الجامعات . لأن طلاب الجامعات كانوا من أوائل من تحمس لإستخدام الأنترنت والـ Facebook .

أيضا ، Google  ، قام بتحسين محرك البحث بناء على إحتياجات مستخدمي الويب الذي يبحث عن طريقة جيدة عقلانية للحصول على نتائج البحث . لذلك ، أصبح جوجل له ميزة الهيمنة في مجال البحث .

Sources

Business.Gov

Forbes